;

سنجاب يسرق طرداً من الشرفة: فيديو رائع

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مارس 2021
سنجاب يسرق طرداً من الشرفة: فيديو رائع

شاهدت عائلة من شيكاغو كانت جالسة في الشرفة الأمامية سرقة طرد غير معتاد عندما أمسك سنجاب بالطرد وأخذها إلى سطح أحد المباني.

قالت نويمي جوتيريز إنها كانت في شرفة منزلها الأمامية مع عائلتها في أفونديل عندما رصدوا سنجابًا يقترب من حزمة أمازون التي تم إنزالها للتو إلى مبنى عبر الشارع.
سجلت والدة جوتيريز مقطع فيديو بينما يمسك السنجاب بالطرد وحمله إلى سطح المبنى وقال جوتيريز "ضحكنا ولم نصدق".

قالت إن "السنجاب يشتبه في أنه نفس الحيوان الذي سرق رقائق التورتيلا الخاصة بها من شرفتها في وقت سابق من شهر مارس وأريد فقط أن أعرف عدد السنجاب الموجودة في السقف أو بين الشقوق".

السناجب

  • هي أعضاء في عائلة Sciuridae وهي عائلة تضم قوارض صغيرة أو متوسطة الحجم وتشمل عائلة السناجب الشجرية والسناجب الأرضية والسنجاب الغرير (بما في ذلك جرذ الأرض) والسناجب الطائرة وكلاب البراري من بين القوارض الأخرى.
  • تعتبر السناجب من السكان الأصليين للأمريكتين وأوراسيا وأفريقيا وقد أدخلها البشر إلى أستراليا ويعود تاريخ أقدم السناجب المتحجرة المعروفة إلى عصر الإيوسين ومن بين عائلات القوارض الحية الأخرى، ترتبط السناجب ارتباطًا وثيقًا بسمور الجبل والزهور.
  • كلمة "السنجاب" التي تم إثباتها لأول مرة في عام 1327 تأتي من اللغة الإنجليزية النورمانية وهي من الكلمة الفرنسية القديمة escurel وهي انعكاس للكلمة اللاتينية sciurus المأخوذة من الكلمة اليونانية القديمة σκίουρος وسكيورو  هو "ظل الذيل" في إشارة إلى الذيل الطويل كثيف الذي يمتلكه العديد من أعضاء العائلة.
  • ظلت الكلمة الإنجليزية القديمة الأصلية للسنجاب ، ācweorna ، موجودة فقط في اللغة الإنجليزية الوسطى (مثل aquerne) قبل أن يتم استبدالها الكلمة الإنجليزية القديمة.
  • وهي من أصل جرماني شائع وما زالت تستخدم في اللغات الجرمانية الأخرى بما في ذلك الألمانية Eichhörnchen والنرويجية ikorn / ekorn ، و eekhoorn في الهولندية، السويدية ekorre و egern في الدنماركي.

شاهد أيضاً: سنجاب يهاجم سكان أحد أحياء نيويورك والحكومة تتدخل

حيوانات صغيرة

  • السناجب هي بشكل عام حيوانات صغيرة يتراوح حجمها من السنجاب القزم الأفريقي وأقل سنجاب قزم يبلغ طوله الإجمالي 10-14 سم (3.9-5.5 بوصة) ووزنه 12-26 جم (0.42–0.92 أونصة) فقط بالنسبة لسنجاب بوتان الطائر العملاق بطول يصل إلى 1.27 متر (4 قدم 2 بوصة).
  • والعديد من أنواع الغرير ، التي يمكن أن تزن 8 كجم (18 رطلاً) أو أكثر، عادة ما يكون للسناجب أجسام رفيعة ذات ذيول كثيفة وعيون كبيرة. بشكل عام فرائها ناعم وحريري على الرغم من أنها أكثر سمكًا في بعض الأنواع من غيرها ويتباين لون معطف السناجب بدرجة كبيرة بين الأنواع - وحتى داخلها غالبًا.
  • في معظم أنواع السنجاب تكون الأطراف الخلفية أطول من الأطراف الأمامية ، في حين أن جميع الأنواع لها أربعة أو خمسة أصابع على كل قدم. تحتوي الكفوف ، التي تتضمن إبهامًا ضعيف النمو في كثير من الأحيان على وسادات ناعمة على الجوانب السفلية ومخالب متعددة الاستخدامات ومتينة للإمساك والتسلق.
  • ويمكن لسناجب الأشجار على عكس معظم الثدييات أن تهبط رأس الشجرة أولاً يفعلون ذلك عن طريق تدوير كاحليهم 180 درجة مما يتيح للقدمين الخلفيتين أن تشير إلى الخلف وبالتالي تمسك لحاء الشجرة من الاتجاه المعاكس.
  • تعيش السناجب في كل موطن تقريبًا من الغابات الاستوائية المطيرة إلى الصحراء شبه القاحلة ، متجنبة فقط المناطق القطبية العالية والصحاري الأكثر جفافًا. وهي في الغالب آكلة للأعشاب ، وتعيش على البذور والمكسرات ، ولكن الكثير منها يأكل الحشرات وحتى الفقاريات الصغيرة.
  • كما تشير عيونهم الكبيرة إنها تتمتع السناجب بإحساس ممتاز بالرؤية وهو أمر مهم بشكل خاص للأنواع التي تعيش على الأشجار، يتمتع الكثير منهم أيضًا بحاسة لمس جيدة مع اهتزازات على أطرافهم وكذلك رؤوسهم.

معلومات عامة

  • تتبع أسنان sciurids النمط النموذجي للقوارض ، مع وجود قواطع كبيرة (للقضم) تنمو طوال الحياة وأسنان الخد (للطحن) التي تقع خلف فجوة واسعة ويموت العديد من السناجب الأحداث في السنة الأولى من العمر.
  • ويمكن أن يتراوح عمر السناجب البالغة من 5 إلى 10 سنوات في البرية. يمكن للبعض أن يعيش 10 إلى 20 عامًا في الأسر.
  • قد يحدث الموت المبكر عندما يسقط عش من الشجرة وفي هذه الحالة قد تتخلى الأم عن صغارها إذا كانت درجة حرارة أجسامهم غير صحيحة.
  • وتم إنقاذ العديد من هذه السناجب الصغيرة ورعايتها من قبل متخصص إعادة تأهيل الحياة البرية حتى يمكن إعادتها بأمان إلى البرية، على الرغم من أن كثافة مجموعات السنجاب في العديد من الأماكن والرعاية المستمرة التي تتطلبها السناجب المبكرة تعني أن القليل من المتخصصين في إعادة التأهيل يرغبون لقضاء وقتهم في القيام بذلك ويتم قتل مثل هذه الحيوانات بشكل روتيني بدلاً من ذلك.