سمية الخشاب: هذا المشروب سر رشاقتي وجمالي.. تعرف على مكوناته

  • تاريخ النشر: السبت، 15 مايو 2021
سمية الخشاب: هذا المشروب سر رشاقتي وجمالي.. تعرف على مكوناته
مقالات ذات صلة
طريقة تحضير مربى الورد بخطوات بسيطة
رحيل الشيخ ناصر الشثري: وداعاً مستشار الملوك
لماذا تشعر بالنعاس بعد تناول القهوة؟

كشفت الفنانة سمية الخشاب في حوار لها مع صحيفة اليوم السابع، عن نجاح مسلسلها الرمضاني موسى، بطولة الفنان محمد رمضان والفنانة هبة مجدي وسيد رجب.

ذكرت سمية الخشاب بعض العادات الصحية التي تتبعها في نظامها الغذائي، تساعدها على فقدان الوزن الزائد والحفاظ على صحة البشرة والشعر، بالإضافة إلى تحسين حالتها المزاجية.

أوضحت الخشاب في حوارها، أنها تعتاد على تناول مشروب طبيعي صحي يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التي يحتاج لها الجسم، سنخبرك عنها في السطور التالية.

قالت سمية الخشاب إنها تعتاد على تناول المشروب الأخضر، الذي يحتوي كافة مكوناته على اللون الأخضر فقط الذي يعتبر من ضمن المشروبات الغنية بالألياف، سنطلعك على مكوناته في السطور التالية:

مكونات العصير الأخضر

المكونات

  • نصف كوب من البقدونس
  • نصف كوب من الكزبرة الخضراء
  • نصف كوب من الشبت
  • نصف كوب من الجرجير
  • 2 تفاحة خضراء

طريقة التحضير

  1. يضاف كافة الخضراوات الورقية في الخلاط الكهربائي، ثم يفرم الخليط جيداً حتى يصبح عصير، ثم يضع التفاح ويخلط جيداً حتى يفرم جيداً.
  2. يصفى الخليط جيداً ويقدم، يمكنك الاحتفاظ به في الثلاجة لمدة 5 أيام مع التأكيد على غلقه جيداً حتى لا يتعرض للأكسدة وبالتالي يحدث تلف له.

سمية الخشاب: هذا المشروب سر رشاقتي وجمالي.. تعرف على مكوناته

فوائد العصير الأخضر

  • يعتبر العصير الأخضر من ضمن المكونات الطبيعية التي تعمل على نضارة البشرة، نتيجة احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تغذي البشرة وتحميها من التلف والتجاعيد.
  • كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الاكسدة، فهي سلاح فعال للقضاء على مشكلات البشرة خاصة مع تقدم العمر.
  • يرغب الكثيرون في تجربة المكونات الطبيعية التي تعمل على خسارة الوزن، إذ يمكنك الاعتماد على المشروب الأخضر الذي يعمل على محاربة الدهون وتفتيتها.
  • يفضل تناوله 3 مرات على مدار اليوم للحصول على نتيجة فعالة، فهو من ضمن المشروبات التي لا تؤثر على صحة الجسم.
  • يعمل العصير الأخضر على تقوية الجهاز المناعي ومحاربة الفيروسات والبكتيريا، إذ كشفت بعض الدراسات الحديثة أن العصير الأخضر يعمل على محاربة ألزهايمر والسرطان وأمراض القلب.
  • من ضمن الحيل الفوائد المذهلة التي تحدث للجسم عند تناول المشروب الأخضر، تحسين الحالة المزاجية للفرد، إذ ينصح خبراء التغذية بالاعتماد على تناوله والاستغناء عن القهوة.
  • فهو من ضمن المشروبات الطبيعة التي تساهم في رفع مستوى الطاقة بالجسم، يمكنك الاعتماد على تناوله في ممارسة التمارين الرياضية.
  • يساهم في علاج الأرق والتوتر، الذي يعاني منه البعض خاصة بعد شهر رمضان وعدم القدرة على تنظيم النوم كما كان من قبل، لذلك يمكنك الاعتماد على تناوله بدلاً من تناول الأدوية المهدئة.

أضرار الإفراط في تناول العصير الأخضر

  1. نتيجة احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات، التي من الممكن أن تؤثر على فاعلية بعض الأدوية الشهيرة، خاصة التي تستخدم في علاج ارتفاع الكوليسترول الضار في الجسم وأدوية الضغط المرتفع.
  2. يعمل على رفع مستوى السكر في الجسم، خاصة عند وضع كميات كثيرة من الفواكه الخضراء، بالتالي يزيد من نسبة السكر في الدم ويصبح ضار بمرضى السكري.
  3. كشفت بعض الدراسات أن تناول الخضروات الورقية والفواكه بكثيرة، تؤثر على صحة الكلى والقلب نتيجة زيادة نسبة الألياف بشكل كبير، لذلك عليك الاعتدال دائماً في كمية الطعام الذي يحتاجه جسدك حتى لا ينقلب لمشكلة صحية خطيرة.
  4. يعتقد البعض أن الاعتماد على تناول الخضراوات والفواكه، الاستغناء عن تناول الكربوهيدرات واللحوم وغيرها من العناصر الغذائية المختلفة، من ضمن الحيل التي تساهم في عملية إنقاص الوزن.
  5. هذا المعتقد غير صحيح على الإطلاق، إذ عدم التنوع في نظامك الغذائي يعرضك لسوء التغذية وبالتالي ستصاب بالضعف ويصبح الجسم أكثر عرضه للأمراض.