;

شاهد قلعة خيالية في وسط بحيرة: لا يفوتك زيارتها في روسيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 فبراير 2022
شاهد قلعة خيالية في وسط بحيرة: لا يفوتك زيارتها في روسيا

شاتو إركين، في جمهورية قباردينو، في بلقاريا ذاتية الحكم في الاتحاد الروسي، يبدو وكأنها قلعة من العصور الوسطى تم الحفاظ عليها جيدًا ولكن في الواقع، هذه الأعجوبة المعمارية عمرها أكثر من عقد بقليل.

تقع شاتو آركين Chateau Erken في ريف Kabardino-Balkaria الذي تهيمن عليه مزارع الكروم وهو معلم سياحي لا مثيل له في روسيا، فهي لا تحاكي فقط التصميم الشبيه بالقلعة للقلاع الأوروبية في العصور الوسطى ولكن موقعها في وسط بحيرة من صنع الإنسان مليئة بالأسماك والطيور البرية مثير للإعجاب.

يأتي الناس من جميع أنحاء البلاد إلى هذه المنطقة الريفية في جنوب روسيا لرؤية شاتو إركين، كانت الصور ومقاطع الفيديو لهذه القلعة المذهلة تدور على وسائل التواصل الاجتماعي منذ سنوات، لكن بعض الناس ما زالوا لا يصدقون أنها موجودة وأنه لم يتم بناؤها من قبل ملك ولكن من قبل رجل أعمال روسي أسطوري.

اسم "تمبولات إركينوف" مرادف لصناعة النبيذ في كاباردينو ببلقاريا، بعد تخرجه من كلية الهندسة الزراعية، تم إرساله للعمل، لكنه سرعان ما ارتقى في المناصب وأصبح في النهاية نائب رئيس حكومة قباردينو في بلقاريا، في وقت لاحق من حياته، قام بتأسيس مصنع النبيذ الخاص به، شاتو إركين والذي يُعرف بأنه أحد أفضل مصانع النبيذ في روسيا.

مستوحى من القلاع التي زارها خلال رحلاته العديدة عبر أوروبا، قرر إركينوف بناء قلعته الخاصة التي تعود إلى القرون الوسطى، ليست مجرد نسخة طبق الأصل صغيرة الحجم ولكن قلعة بالحجم الطبيعي، وإذا صدقت المصادر التي تزعم إن هذه الأعجوبة المعمارية قد اكتملت بعد عامين فقط، في عام 2010، فسيزيد ذلك الزائرين إعجاباً يالقلعة.

اليوم، تقع العمليات الرئيسية لشاتو إركين داخل هذه القلعة الرائعة ولكن المكان يعمل كمنطقة جذب سياحي محلية أيضًا، أولئك الذين يرغبون في رؤية الجزء الداخلي من المكان عليهم دفع ثمن جولة ولكن هناك الكثير مما يمكن رؤيته من الخارج أيضًا، مع الأخذ في الاعتبار أن القلعة تقع في وسط بحيرة من صنع الإنسان، يسكنها الأسماك والطيور البرية.

توفي تمبولات إركينوف في عام 2017، تاركًا ابنه يتولى شؤون شاتو إركين، حيث تظل القلعة المكونة من خمسة طوابق التي بناها أيضًا بمثابة شهادة على أعمال حياته.

إن كنت في زيارة لروسيا وتود زيارة هذه القلعة المدهشة، عليك أن تعرف أن فندق شاتو إركين يقع بالقرب من قرية Chernaya Rechka، بالقرب من الطريق السريع المؤدي إلى Nalchik في Kabardino-Balkaria.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه