سعودي يدخل غينيس العالمية بلقب أكبر لاعب كرة سلة: تعرف على قصته

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 نوفمبر 2020
سعودي يدخل غينيس العالمية بلقب أكبر لاعب كرة سلة: تعرف على قصته
مقالات ذات صلة
صورة نادرة تجمع بين الأمير عبدالعزيز بن سلمان وابنته
شاهد: سعودية تبدع في صناعة شعار قمة العشرين بالمشغولات اليدوية
أسراب الجراد تنتشر في مناطق بالسعودية: شاهد فيديو الغزو المخيف


حصد لاعب كرة السلة السعودي عبدالمحسن خلف المولّد لقب غينيس للأرقام القياسية لأكبر لاعب كرة سلة محترف في العالم.

وأعلنت السلطة الرسمية لرصد وتسجيل الأرقام القياسية حول العالم غينيس، أنها رصدت مسيرة محسن بين عامي 1979 و2015 لتعلنه رسمياً حاملاً للقب العالمي الثمين عن عمر 51 عاماً و335 يوماً.

عبدالمحسن خلف هو ابن المدينة المنورة في السعودية، وأسطورة نادي أحد، ومن مواليد عام 1963 واستمرت مسيرته على مدار 36 عاماً فتح خلالها خزائنه على عشرات الألقاب المحلية الخليجية والعربية.

سعودي يدخل غينيس العالمية بلقب أكبر لاعب كرة سلة: تعرف على قصته

وقال المولّد في تصريحات صحافية له كانت كرة السلة مختلفة سابقاً، اللعب الجماعي كان أكثر حضوراً، والمنشآت الرياضية تغيرت كثيراً، كما لم يكن هناك إعلام مختص كما هو الحال الآن، وتابع آمل أن يستفيد جيل اليوم من هذه المزايا الرائعة التي يتمتعون بها اليوم.

وختم حديثه أشعر بالفخر كسعودي وكعربي أن أحصل على لقب غينيس للأرقام القياسية، هذه لحظة تاريخية بالنسبة لي وللمملكة ولعائلتي، أحمد الله كثيراً أن وهبني الصحة والعافية لأن أواصل ممارسة الرياضة كل هذه الفترة.

سعودية تحقق رقم قياسي في غينيس العالمية

 ليست هذه أول مرة يحقق مواطن سعودي رقم قياسي في موسوعة غينيس، فالشهر الماضي نجحت الفنانة التشكيلية السعودية عهود عبدالله المالكي في تحقيق إنجاز بحصولها على لقب غينيس للأرقام القياسية، عن أكبر لوحة فنية مرسومة بالقهوة.

وقالت السلطة الرسمية لرصد وتسجيل الأرقام القياسية العالمية إن عهود هي أول امرأة سعودية تحقق لقباً فردياً من هذا النوع، معتبرة ذلك خطوة استثنائية في تسجيل المواهب من المنطقة العربية.

عهود عملت على تجنب الهدر في الطعام، حيث استخدمت نحو 4.5 كغ فقط من القهوة غير القابلة للاستهلاك، كما مزجت القهوة مع الماء للحصول على أربعة أطياف مختلفة من اللون البني.

وزينت إطار اللوحة بزخرفة السدو، الذي يعد أحد أنواع النسيج في شبه الجزيرة العربية، ويمثل في المملكة جزءاً من واجهات التراث الوطني وهو مدرج في قائمة التراث الثقافي بحسب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة - اليونسكو.

وقالت المالكي في تصريحات لها تطلبت اللوحة العمل لـ45 يوماً بلا انقطاع، واستعنت بشاهدين وتصوير متواصل للإيفاء بمتطلبات تحقيق هذا الرقم القياسي العالمي، مضيفة هدفي الأسمى هو التذكير بالعلاقة الأخوية الضاربة في جذور التاريخ بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وحملت اللوحة اسم نسيج 1، وامتدت على مساحة 220 متراً مربعاً، وتكونت من سبع قطع قماشية قطنية متصلة ببعضها البعض.