;

طفل يتعرف على 50 شخصية كرتونية خلال دقيقة: حقق رقم قياسي

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 نوفمبر 2020
طفل يتعرف على 50 شخصية كرتونية خلال دقيقة: حقق رقم قياسي

حطم طفل هندي يبلغ من العمر 5 سنوات، رقماً قياسياً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، بتمكنه من التعرف على 50 شخصية كرتونية خلال دقيقة واحدة فقط.

ونشر موقع الموسوعة العالمية على الإنترنت، مقطع فيديو يُظهر براعة الطفل شريش نيرغاف، من ولاية تاميل نادو في جنوب الهند، في التعرف على أسماء الشخصيات التي ظهرت في مجموعة من الصور من مختلف أعمال الأفلام والمسلسلات الكرتونية.

طفل يتعرف على 50 شخصية كرتونية خلال دقيقة: حقق رقم قياسي

وكان الطفل المعروف بذاكرته الحادة  والقوية قد تُوج في السابق بالرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس بتعرفه على أكثر عدد من شعارات موديلات سيارات من مختلف أنحاء العالم خلال دقيقة واحدة.

وعلق البعض عبر منصات السوشيال ميديا بأن الطفل ذكي ولديه ذاكرة قوية وحادة حيث استطاع التعرف عليهم جميعاً دون أي مشكلة.

في وقت سابق هذا العام، اقتحم طفل من الهند موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية العالمية من بوابة الموسيقى بسرعته الفائقة في القرع على الطبول.

وحصل ديكسيت، المعروف بلقب أصغر عازف طبل في الهند، على شهادة الاعتراف برقمه القياسي من الموسوعة العالمية، لمهارته الفائقة في استخدام عصي القرع على الطبل.

وقال ديكسيت إنه بدأ تعلم العزف على آلة الدرمز منذ طفولته المبكرة، مضيفاً لصحيفة التايمز: «عندما كنت في الثانية من عمري أحضر والدي طقم الطبول ليعزف عليها، لكن قبل أن يستخدمها كنت قد سبقته في التقاط العصي والضرب عليها».

موسوعة غينيس للأرقام القياسية  

 موسوعة غينيس للأرقام القياسية هي عبارة عن كتاب مرجعي يصدر كلّ عام، ويحتوي على أرقام قياسية عالمية ومعروفة.

  تم إصدار النسخة الأولى من الموسوعة في العام 1955م بواسطة شركة غينيس، وهي تعدّ الآن من أكثر المراجع دقّةً والتي يتم الرجوع إليها للتعرّف إلى الأرقام القياسية.

و يتابع فريق إدارة الأرقام القياسة جميع الأرقام بشكلٍ حيادي لضمان صحتها، حيث إن المصادقة لا تتم على أي محاولة ولا تمنح شهادة غينيس للأرقام القياسية إلا بعد التحقق منها وتنتفي كل الشكوك الدائرة حولها.