;

خاتم الخلود يدخل موسوعة غينيس العالمية بعد تزيينه بـ24 ألف ماسة

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يوليو 2022
خاتم الخلود يدخل موسوعة غينيس العالمية بعد تزيينه  بـ24 ألف ماسة

 دخل خاتم يحتوي على أكثر من 24 ألف ماسة موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وتم تصميم الخاتم على شكل فطر المحار الوردي المميز.

وكانت أعلنت أن شركة "أس دبلوي إيه" الهندية للماس إنها حصلت على لقب الخاتم الأكبر، الذي يحمل اسم "إيمي"، ويعني الخلود في اللغة السنسكريتية وبسبب ذلك انضمت لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

خاتم الخلود

وقال المسؤول في الشركة، عبد الغفور أناديان، وفقاً لوكالة أنباء رويترز إن هذا الخاتم يرمز إلى الخلود وطول العمر وإنه مميز وفريد من نوعه.

وفي التفاصيل التي تم كشفها عن الخاتم إنه يزن 12 أونصة، ويبلغ ثمنه 95 ألف دولار أمريكي، واستغرق الأمر من شركة صناعة الزخرفة ثلاثة أشهر لإكمال الخاتم الجميل، وتمت الإشارة إلى أن الرقم القياسي السابق كان من نصيب تاجر المجوهرات هارشيت بانسال الذي يتخذ من ميروت مقراً له، والذي صنع خاتمًا مرصع بـ 12638 ماسة.

تم تصميم الخاتم على عده مراحل مختلفة، فبعد الطباعة ثلاثية الأبعاد له والتي تمت بشكل دقيق،  تم سكب الذهب السائل في القالب، وتبريده ووضعه في الشكل العام لـ 41 بتلة فطر فريدة.

وعقب اكتمال القاعدة، تم وضع كل ماسة يدويًا بدقة على كل جانب من بتلات الفطر الماس الطبيعي الذي تم استخدامه لإتمامه كما ذكرت الشركة المنفذة له.

قال  مسؤول الشركة  إن عمليات التصنيع تمت بشكل فائق الدقة وعلى عدة مراحل، فكان يجب في البداية الحصول على الماس من المنتجين المعتمدين من قبل نظام شهادة عملية كيمبرلي (KPCS)، والذي يضمن الحصول على الماس بشكل فائق الدقة.

موسوعة غينيس للأرقام القياسية

يتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة.

ولا تمنح شهادة غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وتقوم إدارة غينيس بتقييم جميع الألقاب القياسية الجديدة مقابل قيمهم المتمثلة في النزاهة والاحترام والشمولية والعاطفة، على هذا النحو لديهم عدد من السياسات الداخلية التي يجب أن تلتزم بها جميع السجلات.

وغينيس للأرقام القياسيّة  هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه