سعوديات سمعن حديث الناس بعدم الحصول على لقاح كورونا والنتيجة صادمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أكتوبر 2021
سعوديات سمعن حديث الناس بعدم الحصول على لقاح كورونا والنتيجة  صادمة
مقالات ذات صلة
الصحة السعودية تكشف أهمية الحصول على لقاح كورونا
الصحة السعودية توضح الآثار الجانبية عند الحصول على لقاح كورونا
الصحة السعودية تشدد على سرعة الحصول على الجرعة الثانية من لقاح كورونا

 حذرت وزارة الصحة السعودية الجميع من ضرورة الحصول على لقاح كورونا والذي توفره المملكة.

ونشرت الصحة، عبر موقع التدوين تويتر، مقطع فيديو بعنوان "سمعوا كلام الناس، وندموا بعد أن جربوا مرارة المعاناة"، يرصد معاناة بعض المصابين بفيروس كوورنا.

وقالت سيدة أصيبت بفيروس كورونا خلال الفيديو: "أنا والله شفت الموت بعيوني، فقد أصبت بفيروس كورونا منذ 20 يومًا، الأعراض كانت ضيق في التنفس وصداع في الرأس".

وتابعت سيدة أخرى: "هذا اللي يسمع كلام الناس، لو أني اخدته ما كان وصلت لهذه الحالة، بسبب أعراض فيروس كورونا بدأت ما أركز ولا أحس بأي شئ".

وتابعت السيدة من داخل المستشفى، وهي على سرير المرض: " كلام الناس سبب عدم حصولي على لقاح فيروس كورونا، أصيب ولدي وبنتي وزوجي".

لقاح كورونا في السعودية

وعلى جانب آخر، قال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، إن المملكة أتاحت حاليا الجرعة الإضافية المنشطة لفئات معينة.

وأوضح متحدث الصحة في تصريحات لقناة السعودية، أن وزارة الصحة تستعد وتمهد حاليا لتلقيح الفئات العمرية 60 عاما فأكثر، ممن تجاوزوا 8 أشهر من الجرعة الثانية.

وحول إمكانية إضافة جرعة ثالثة حتى ولو اختياريا، أشار العبد العالي إلى إمكانية إضافة فئات أخرى خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن وزارة الصحة ستعلن أولا بأولا عن أي تحديثات في هذا الشأن.

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الصحة السعودية، أن هناك 6 لقاحات معتمدة في المملكة للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، هي أكسفورد ـ أسترازينيكا، فايزر ـ بيونتيك، جونسون آند جونسون، موديرنا، سينوفارم، سينوفاك.

وقالت وزارة الصحة السعودية في بيانها الرسمي:  "في حال اعتماد أي لقاح آخر سيُعلن عنه في حينه عبر القنوات الرسمية المعتمدة لوزارة الصحة وهيئة الغذاء والدواء".

وأوضحت أنه يمكن قبول من أكمل تلقي جرعتين من لقاحي سينوفارم أو سينوفاك بشرط أن يكون الشخص قد تلقى جرعة تنشيطية من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة.

وكشفت الوزارة عن تحصين أكثر من 13 مليون شخص من سكان المملكة بجرعتين من اللقاحات المعتمدة في المملكة المضادة لفيروس كورونا المستجد.