رجل يتصل برقم هاتفه الخاص 55 ساعة خلال العمل: سر غريب وراء الأمر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 سبتمبر 2021
رجل يتصل برقم هاتفه الخاص 55 ساعة خلال العمل: سر غريب وراء الأمر
مقالات ذات صلة
صاحبة أطول رموش في العالم تكشف السر الغريب وراء الأمر
ساعي بريد يخفي في منزله 24 ألف رسالة: فما السر وراء هذا التصرف؟
رجل يتصل بالطوارئ 2000 مرة والسبب صادم ومضحك

للهروب من العمل العديد من الطرق التي تكون طريفة في بعض الأحيان وفي البعض الآخر توصف بالغريبة والغير متوقعة.

ففي السويد، قرر رجل الهروب من العمل بطريقة أثارت موجة من الجدل عبر منصات السوشيال ميديا، فقرر مستشار متعاون مع السلطات الضريبية السويدية التهرب من خلال الاتصال برقم هاتفه الخاص لمدّة 55 ساعة في المجموع إلى أن كُشف أمره من قبل مديريه

العمل في السويد

وجاء في التقرير التأديبي الصادر عن مصلحة الضرائب السويدية والذي رصدته التقارير الصحافية، فبدلا من أن يقوم أندرياس بالردّ على اتصالات الزبائن، قرر الاتصال برقم هاتفه الخاص كي يصبح مشغولا في النظام وتُحال الاتصالات على جهات أخرى بدلاً من أن يتلقاها هو.

وبين العاشر من مارس والخامس من مايو، اتّصل الشاب ذو الـ28 عاماً 32 مرّة برقمه الشخصي لمدة 55 ساعة في المجموع، أي ما يوازي سبعة أيام عمل فعلية في شهرين.

ووففاً لتقارير الصحافية، كانت بعض تلك الاتصالات تستمر أحيانا ساعات طويلة، وحالياً يواجه الشاب عقوبة الطرد من عمله.

وكان الشاب الذي تولّى منصبه هذا في مايو 2020، يعمل من المنزل منذ يناير 2021 بسبب جائحة كورونا التي ضربت العالم نهاية 2019، وفي أبريل، لاحظ أحد المسؤولين عنه أن المكالمات التي يجريها طويلة أكثر من اللزوم، وكانت المفاجأة الغريبة في رد الرجل حين تم سؤاله عن السبب وراء قيامه بتلك الخدعة، فقال أن الحماس لديه قليل تجاه العمل لذلك قرر القيام بالأمر.

قوانين العمل في السويد

أسبوع العمل المنتظم في السويد حوالي 40 ساعة، ومع ذلك، فإن وقت العمل الفعلي يكون أقصر حيث أن هذه الساعات الأربعين تشمل الإجازات والإجازات المرضية.

يتكون سوق العمل السويدي من قطاعين رئيسيين القطاعين العام والخاص. القطاع العام كبير نسبيا في السويد ويشمل قطاعات مثل الرعاية الصحية والتعليم والجيش والشرطة. ويسمى القطاع العام offentlig sektor بالسويدية.