دبي ترصد مخالفات كورونا داخل السيارات بتقنيات ذكية

  • الثلاثاء، 23 يونيو 2020 الثلاثاء، 23 يونيو 2020
دبي ترصد مخالفات كورونا داخل السيارات بتقنيات ذكية

كشفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن نجاح نموذج يعتمد على توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي ولذلك من أجل رصد مخالفات الإجراءات الوقائية المقررة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في الإمارة.

دقة متناهية في رصد الخالفات

وأعلن أحمد محبوب مدير إدارة تنفيذ الخدمات الخدمية أن التجربة أثبتت نجاح وفعالية تقنيات الذكاء الاصطناعي في رصد مخالفات الالتزام بالتباعد الجسدي وعدم ارتداء الكمامات بالشكل الصحيح داخل سيارات الأجرة وذلك سواء للركاب أو حتى السائقين.

كما ترصد تقنيات الذكاء الاصطناعي المستخدمة من قبل هيئة الطرق والمواصلات في دبي مخالفة عدد الركاب المسموح بهم في الرحلة الواحدة.

وأعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن سعادتها بنتائج استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتي أثبتت فعاليتها ونجاحها بنسبة 100%.

ويتمكن الذكاء الاصطناعي من معالجات فيديوهات محتواها يقارب 200 ألف ساعة يومياً بدقة عالية وهو ما يقلل من الاحتياج إلى التدخل البشري والاعتماد على الأمر بشكل آلي.

وتعتبر هيئة الطرق والمواصلات في دبي أن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لا يزال في إطار المراحل التجريبية على أن يتم تعميمه بعد ذلك بناء على النتائج النهائية ونسبة دقتها خلال الفترة المقبلة.

جهود دبي في القضاء على كورونا

قدمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي نموذجاً رائعاً في مكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بعمليات التعقيم والتطهير التي قامت بها في محطات مترو دبي والبالغ عددها 47 محطة وكذلك قطارات المترو التي تبلغ 79 قطاراً للقضاء على أي آثار للفيروس.

وامتد التعقيم إلى محطات وقطارات ترام دبي التي تحتوي على 11 محطة و11 قطار ترام، مع تواصل جهود الهيئة بتعقيم 1372 حافلة نقل عام في الإمارة.

وواصلت هيئة الطرق والمواصلات في دبي جهودها بتعقيم محطات إيواء الحافلات التي يبلغ عددها حوالي خمس محطات وكذلك 17 محطة للحافلات.

ومن جانبه، كشف المدير العام لهيئة الطرق والمواصلات في دبي أن الهيئة هدفها تنفيذ كافة تعليمات القيادة العليا للإمارة التي ترغب في توفير أقصى مستويات الوقاية في دبي.

الحفاظ على صحة الجميع أولوية في دبي

وتعتبر هيئة الطرق والمواصلات في دبي أن الحفاظ على سلامة الجميع من الإصابة بفيروس كورونا أهم أولوياتها، ومن أجل ذلك تسعى دائما لتحقيق أعلى معايير السلامة العالمية.

صفر% هي الهدف

وتستهدف دبي أن تقلص فرص انتقال العدوى بفيروس كورونا في وسائل المواصلات سواء العامة أو الخاصة إلى صفر% من أجل تجاوز هذه الأزمة التي تعتبر التحدي الأكبر للإمارة خلال هذه الفترة الصعبة على العالم بشكل عام.

وتمكنت إمارة دبي من تعقيم مئات الأماكن العامة والبنايات سواء بالوسائل اليدوية أو بالسيارات وحتى بطائرات بدون طيار "الدورن" للمساعدة في نجاح العملية بالشكل الأمثل.

ونظرا لرغبة دبي دائما في مواكبة أحدث الطرق العالمية في شتى المجالات قامت بالاعتماد على هذه الطريقة والتي عززت من سرعة وفعالية عملية التعقيم.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا