;

الإمارات توفر خبز مجاني للمحتاجين عبر ماكينات ذكية في دبي

إطلاق مبادرة الخبز للجميع

  • تاريخ النشر: السبت، 17 سبتمبر 2022
الإمارات توفر خبز مجاني للمحتاجين عبر ماكينات ذكية في دبي

أعلن مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف التابع لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر ، اليوم السبت ، إطلاق مبادرة "الخبز للجميع" التي تهدف إلى مساعدة الأسر والعمال المحرومين من خلال توفير الخبز المجاني لمختلف الفئات. أوقات اليوم.

وأفاد موقع "gulfnews" الإماراتي الناطق باللغة الإنجليزية أن المشروع يحقق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، الذي أكد أنه "في الإمارات ، لا أحد ينام جائعًا أو محتاجًا" في بداية جائحة كوفيد -19.

تهدف المبادرة إلى توفير الخبز الطازج للمحتاجين من خلال آلات ذكية منتشرة في عدة منافذ. تقوم الآلات المبرمجة مسبقًا بإعداد الخبز وتقديمه مجانًا كجزء من نموذج حديث ومستدام للعمل الخيري. وهي تشرك أفراد المجتمع وتمكن الأفراد من المساهمة في المبادرة الأولى من نوعها التي تتبنى مبدأ التمويل المجتمعي قصير الأجل.

آلات ذكية

تتعاون Bread for All مع أسواق لنشر الآلات الذكية في فروع سوبر ماركت المزهر والورقاء ومردف وند الشبا وند الحمر والقوز والبدع.

الآلات سهلة الاستخدام ، حيث يمكن لأي شخص محتاج الضغط على زر "الطلب". بعد انتظار قصير ، أثناء تحضير الخبز ، سيتم الاستغناء عنه من الجهاز.

وقال علي المطوع ، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف والشؤون الإسلامية: “هذه المبادرة هي نموذج مثالي لوقف مجتمعي مبتكر يتيح للجميع المشاركة ، وخلق حركة خيرية شاملة ، وتعزيز روح التضامن بين مختلف الشرائح الاجتماعية. نتطلع إلى توسيع نطاق التعاون مع شركاء المبادرة في المجتمع المحلي للوصول إلى أكثر المستفيدين ".

وأضافت زينب جمعة التميمي ، مديرة مركز محمد بن راشد للإنشاء والتعمير: “الوقف المبتكر هو أداة تساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية. إن المجتمع الإماراتي هو مجتمع متعاطف ونريد تطوير حلول لمستقبل أفضل وأكثر سعادة. "

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه