;

لماذا تتراكم السيارات داخل المطار في فنلندا؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2022
لماذا تتراكم السيارات داخل المطار في فنلندا؟

من فترة لأخرى نسمع عن وجود زحام من المسافرين في هذا المطار أو ذاك وهذا حدث طبيعي.. لكن هل سمعت يوما عن مطار ممتلىء بالسيارات هذا ما يحدث الآن في فنلندا.

لماذا تتراكم السيارات داخل المطار في فنلندا؟

 حيث يمتلىء مرآب مطار العاصمة في هلسنكي بالمئات من السيارات الحديثة وباهظة الثمن من مختلف الطرازات مثل مرسيدس وبورش، وبنتلي.

وبسبب الحرب الروسية الأوكرانية أصدر الاتحاد الأوروبي قرار بغلق المجال الجوي أمام الطيران الروسي ولم يصبح أمام أمام الروس حل سوى السفر بالسيارات أو عن طريق شركات طيران غير غربية.

وبسبب قرب فنلندا من بلادهم قرر المسافرون الروس السفر عن طريق فنلندا وكان الروس على موعد مع قرار سعيد حيث قررت روسيا رفع القيود في مواجهة فيروس كورونا وهو الأمر الذي سجل حركة سفر كبيرة من المواطنين.

حيث توجه قسم كبير منهم نحو الاتحاد الأوروبي، وهو ما أثر ردود فعل منددة في ظل استمرار الحرب في أوكرانيا.

وينطبق مثل "مصائب قوم عند قوم فوائد" على هذه الأحداث.. إذ أصبحت فنلندا "بلاد عبور" بالنسبة إلى السياح الروس و يشهد مطار العاصمةركة كبيرة من السياحة الروسية في الوقت الراهن ولكن بعد مرورو الوقت اكتشف المسؤولون في فنلندا ان هذه الحركة السياحية لم تفيد البلاد..

بالعكس تماما إذا أصبح هناك سخط شعبي ويتمنى الكثيرون ألا يكونوا (الروس) موجودين في بلادهم قبل أن يتم حل الوضع في أوكرانيا وعلى المستوى الحكومي ستقلل الحكومة الفنلندية من التأشيرات السياحية للروس إلى نسبة 10 في المئة مقارنة بالأرقام الحالية.

حيث يأتون ( الروس) اعتمادا على تأشيرات شنغن التي تصدرها دول أوربية عدة ثم يواصلون السفر عبر مطار هلسنكي وأظهر مسح أجرته سلطة الحدود الفنلندية في أغسطس الجاري، أن ثلثي الروس الذين يدخلون فنلندا من الحدود الشرقية يفعلون ذلك عبر تأشيرات "شغن" أصدرتها دول أخرى غير فنلندا ورغم أن كثيرا من الدول الأوروبية أوقفت منح التأشيرات السياحية للروس مع اندلاع حرب أوكرانيا، إلا أن دولا أخرى واصلت منحهم إياها، وهذا يعني أن بوسعهم دخول

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه