حالة دماغية تتسبب في أن تصبح الدببة صديقة للبشر بشكل غير عادي بالفيديو

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أبريل 2021
حالة دماغية تتسبب في أن تصبح الدببة صديقة للبشر بشكل غير عادي بالفيديو
مقالات ذات صلة
سمكة قرش البحر الشوكي: كأنك ترى شبحاً مخيفاً
سمكة الأوراق تتخفى في شكل ورقة شجر ميتة لاصطياد الفريسة .. بالفيديو
ولادة إنسان الغاب المهدد بالانقراض: لحظات مميزة سجلتها الكاميرات

يرد في التوصات للبشر في التعامل مع الدببة وتجنب خطرهم أنه إذا وجدت دباً من بعيد، احترم مساحته ولا تقترب منه وحاول التراجع ببطء وتجنب المشي لمسافات طويلة عندما يخيم الظلام حيث من المرجح أن تكون الدببة نشطة ولا تترك الطعام خارج منزلك وخزن الطعام بشكل صحيح عند التخييم في حاويات محكمة الإغلاق.

دببة تظهر سلوك غير عادي في التعامل مع البشر

أظهر عدد من أشبال الدب الأسود في كاليفورنيا سلوكاً شبيهاً بالكلاب بشكل غير عادي في التعامل مع البشر ويعتقد العلماء أن مرض في الدماغ قد يكون السبب في ذلك. [1]

في الشهر الماضي، التقطت إدارة الأسماك والحياة البرية في كاليفورنيا شبل دب في فناء خلفي سكني، لقد تحرك الحيوان ببساطة ولا يبدو أنه يخيفه الناس على الإطلاق، حيث التقط التفاح وأكله أمام البشر في الفناء الخلفي وفي إحدى المرات قفز إلى صندوق سيارة مفترح لربة منزل، لم يكن هذا سلوكاً طبيعياً لشبل الدب الأسود ولكن الشيء الأكثر إثارة للقلق هو أن الأطباء البيطريين في كاليفورنيا قد رأوه من قبل.

في إحدى الحالات قبل بضع سنوات، دخل دب إلى فصل دراسي وجلس في الخلف تماماً مثل جرو صغير، كما قالت آن براينت المديرة التنفيذية لرابطة الدب غير الربحية إلى شبكة سي بي إس ساكرامنتو في عام 2019.

يظهر في الفيديو حيث صوّر أحد المتزلجين على الجليد شبل دب اقترب منه بشكل غير عادي على منحدر ثلجي ويقول خبراء الحيوانات إن التقارير عن مثل هذا السلوك الغريب يمكن تتبعها منذ عام 2014.

في جميع الحالات المبلغ عنها، أظهر أشبال الدب ميلاً ملحوظاً في الرأس وطريقة السير كانت بشكل غريب، أظهرت الاختبارات أن الدببة التي أظهرت هذا السلوك الودي بشكل غير عادي مع البشر عانت جميعها من التهاب في الدماغ ومع ذلك لا أحد يعرف ما الذي يسبب التهاب الدماغ.

تم التعرف على خمسة فيروسات مختلفة في الدببة المريضة، لكن العلماء لم يثبتوا بعد أنها مسؤولة عن التهاب الدماغ.

أصبحت التقارير المتعلقة بأشبال الدببة التي تتصرف بغرابة كثيرة في الآونة الأخيرة، حيث تم إحضار أربعة من هذه الحيوانات إلى السلطات في العام الماضي وحده، أصبحت الحالات أكثر شيوعاً في حوض تاهو وأماكن أخرى حول كاليفورنيا.

لسوء الحظ، لا تستطيع الدببة التي تظهر هذه الود غير المعتاد تجاه البشر وإن كانت رائعة بالنسبة لمعظم الناس، البقاء على قيد الحياة في البرية وتحتاج إلى وضعها في رعاية المرافق الخاصة وحدائق الحيوان أو الموت الرحيم.

قالت آن براينت المديرة التنفيذية لرابطة الدب غير الربحية: في الوقت الحالي هناك الكثير من الأمور المجهولة حول هذا الأمر وهذه الحالة النادرة والتي تسبب التهاب في الدماغ للدببة.