;

كيف تصبح غنيا… أشياء وعادات بسيطة ستجعلك من الأثرياء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
كيف تصبح غنيا.. اشياء وعادات بسيطة ستجعلك من الأثرياء

كيف تصبح غنيا؟ يقول المليونير العصامي ستيف سيبولد إن بناء الثروة هو مهارة قابلة للتعلم. بالنسبة لمعظم الناس، الثروة، مثل أي شيء آخر في الحياة، لا تأتي إليك ببساطة يومًا ما. الثراء يتطلب عملاً مستدامًا، فيما يلي أهم الخطوات والطرق والعادات التي ستساعدك في معرفة كيف تصبح غنيا، لكن لا تنسى لا شيء يحدث في غمضة عين أو دون عمل وجهد شاق.

الرغبة في الغنى

الرغبة في الغنى، هي رغبة أساسية لغالبية أصحاب الملايين العصاميين. لقد دفعهم ذلك إلى التطور والتعلم والمخاطرة المحسوبة وتبني عادات جيدة والقضاء على العادات السيئة. أجبرهم ذلك على الحلم على الخروج من منطقة الراحة الخاصة بهم، الرغبة في أن تصبح ثريًا ليست شيئًا سيئًا. يمكن أن يحفزك على القيام بأشياء غير عادية.

وجدت دراسة أجرتها جامعة ولاية كانساس أن أولئك الذين لديهم مشاعر إيجابية تجاه المال كانوا أكثر عرضة لتحقيق الثروة وأن أولئك الذين لديهم مشاعر سلبية تجاه المال كانوا أكثر عرضة للفقر. وفقًا للدراسة، يمكن إرجاع معظم معتقداتنا حول المال إلى كيفية نشأتنا. وقالت الدراسة إن الآباء كانوا مصدر العديد من معتقداتنا بشأن المال. الآباء الذين لديهم معتقدات إيجابية حول المال، قاموا بتربية الأطفال الذين سيصبحون في يوم من الأيام أغنياء. الآباء الذين لديهم معتقدات سلبية بشأن المال قاموا بتربية أطفال سيصبحون فقراء في يوم من الأيام.

في حين أن معظم الأثرياء لا يعبدون المال بالضرورة، فإنهم بالتأكيد معجبون به كثيرًا، وفقًا لدراسة العادات الغنية، اعتقدت الغالبية العظمى من الأثرياء أن الثروة جيدة. لقد رأوا فيه علاجًا للعديد من العلل في الحياة، لذا على الرغم مما تعلمته عندما كنت طفلاً، فإن الرغبة في الغنى والرغبة أن تصبح ثريًا ليست بالأمر السيئ. [1]

كيف تصبح غنيا

قد تتساءل كيف تصبح غنيا؟ قد ترغب في زيادة صافي ثروتك أو حتى في الثراء. بعد كل شيء، الثراء لن يسمح لك فقط بالحصول على المزيد من الأمن المالي ولكن أيضًا سيكون لديك المزيد من الخيارات. وبالطبع، سيكون لديك القدرة على الإنفاق على المزيد من الأشياء التي تريدها. لذا في القائمة أدناه ستجد إجابة هذا السؤال الهام.

أبرز النصائح حول كيف تصبح غنياً

كيف تصبح غنيا؟ إليك أبرز النصائح في النقاط التالية:

استغل مهاراتك في العمل لحسابك الخاص

اجعل هدفك أن تفعل شيئًا واحدًا أفضل من أي شخص آخر، قد تجد أن معظم لاعبي الرياضة أو الترفيه هم أصحاب الملايين وذلك لأنهم يستخدمون مهاراتهم بشكل كامل. إذا كان هناك شيء تجيده، فمن المحتمل أن تتمكن من جني ثمار كبيرة منه.عندما تكون الأفضل في شيء ما، تجد أن الفرص تأتي إليك. لذا أصبح خبيرًا في شيء ما، من الأهمية بمكان ألا تتوقف أبدًا عن التحسن في ذلك الشيء. يستثمر الأشخاص الناجحون الوقت والطاقة والمال في تحسين أنفسهم وقد يكون هذا هو الاستثمار الأكثر فائدة الذي يمكنك القيام به على الإطلاق.

للبدء، اكتشف المهارة التي تريد صقلها. ضع قائمة بأفضل عشرة أشخاص في العالم في هذا الشيء واستخدم هذه القائمة لتحديد المعايير وتتبع تقدمك نحو أن تصبح الأفضل. إذا كنت كاتبًا، على سبيل المثال، يمكنك الرجوع إلى قائمة New York Times Bestseller وتحديد المؤلفين العشرة الناجحين الذين أعجبت بهم أكثر. تعرف على المزيد حول هؤلاء الكتاب وماذا فعلوا ليكونوا ناجحين واقرأ بعض أعمالهم. استثمر الوقت والطاقة في تحسين حرفتك، من خلال النظر إلى النماذج السابقة الناجحة.

أهمية الادخار

الكل يريد الثراء السريع. لكن هدفًا كهذا ليس شيئًا يمكنك تحقيقه بسهولة في فترة زمنية قصيرة. بدلاً من التفكير في كيفية الثراء السريع، حاول توفير بعض النقود أولاً. المبالغ الصغيرة التي تدخرها يوميًا هي مؤسستك المالية.

فكر في الشيء الذي يحتاجه الناس

توقف عن التفكير في الثراء السريع وابدأ في التفكير في خدمة الكثير من الناس. إذا كنت تفكر فيما يحتاجه الناس أو الأشياء التي يمكن أن تحسن المجتمع، فإن رؤيتك سيكون لها تأثير أكبر. ليس ذلك فحسب، بل يمكن أن تكون أول من ينتج منتجًا شائعًا في المستقبل. سيكون من الصعب بالتأكيد تحقيق ذلك، لكن لا يوجد عمل ناجح بدون دعم الجمهور.

تطوير الممتلكات

لطالما كان شراء العقارات وتطويرها وبيعها وسيلة رئيسية للناس لتجميع رأس المال. يمكن أن يكون الاقتراض عنصرًا أساسيًا في هذه الطريقة. لنفترض أنك اقترضت 200000 دولار ووضعت 50000 دولار من ملكك لشراء عقار مقابل 250.000 دولار. ثم تقوم بتطوير العقار وبيعه مقابل 400 ألف دولار. زادت قيمة العقار بنسبة 60٪ ولكن نمت 50.000 دولار الآن أربعة أضعاف لتصل إلى 200000 دولار. عليك أن تختار الخصائص المناسبة في المناطق المناسبة وتطورها بحكمة. أنت في خطر من فترات الازدهار والانهيار في سوق العقارات. ومع ذلك، تظل هذه طريقة مثبتة على المدى الطويل لتجميع الثروة.

بناء محفظة من الأسهم

إذا كان بإمكانك القيام باستثمارات ثابتة في الأسهم على مدى فترة طويلة، فاختر بحكمة وأعد استثمار أرباح الأسهم، فيمكنك بناء مخزون كبير من الثروة. بالطبع يمكن أن تذهب الأسهم في أي من الاتجاهين ويفقد الكثير من صغار المستثمرين عزيمتهم عندما تنهار محفظتهم ولكن على المدى الطويل، تعتبر الأسهم استثمارًا جيدًا مثل العقارات وأكثر سيولة بكثير. تمثل حوادث سوق الأسهم فرص شراء كبيرة لأولئك الذين لديهم نقود وأعصاب قوية.

ابدأ مشروعك التجاري الخاص ثم قم ببيعه في النهاية

شهدت الشركات الناشئة المزيد والمزيد من النجاح مع عوائد كبيرة في السنوات الأخيرة. إذا تمكنت من إيجاد نهج جديد تجاه ركن معين من السوق وبناء عمل تجاري يلبي هذه الحاجة، فستكون لديك إمكانية للنجاح في ذلك. يمكن أن تكون حرفياً أي شيء: شركة تنظيف أو خدمة توصيل طعام أو مدونة. من المحتمل أن يستغرق بناء المشروع سنوات من العمل الشاق. سيتعين على جميع رواد الأعمال تحمل مخاطر كبيرة وضغوط. ولكن إذا تمكنت من تحقيق ذلك، فستكون المكافآت المحتملة ضخمة. [2]

أشياء وعادات بسيطة ستجعلك ثريا

التوفير

يعني التوفير أنك تنفق أقل مما تكسب. يستطيع معظم أصحاب الملايين تجاهل إغراء شراء منزل أكبر وسيارة أحدث وأحدث أداة تقنية وما إلى ذلك. قد يلاحظون ما يشتريه الآخرون ولكن لا ينساقون لشراء شيء غير ضروري.

الانضباط

أصحاب الملايين العصاميين منضبطون أيضًا. اختاروا الاعتدال على التطرف. إذا اشتروا سيارة فاخرة، فغالبًا ما تكون مستعملة. من غير المحتمل أن تجدهم يعيشون في أغلى منزل.

العمل الشاق

سمة أخرى مميزة للعديد من أصحاب الملايين هي أخلاقيات عملهم. لم يتم تسليم المال لهم على طبق من الفضة. من الصعب للغاية تكوين ثروة طويلة الأجل بنفسك إذا كنت تعتمد فقط على المساعدات من الوالدين أو أفراد الأسرة الآخرين. الإحساس بالاستحقاق يؤدي إلى تآكل ثروة الأسرة بسرعة.

إدارة الوقت

التخصيص الفعال للوقت والطاقة والموارد هو سمة هامة أخرى لأصحاب الملايين العصاميين. حتى في حالة تعيين مستشار مالي خارجي، لا يزال المليونير يراقب ميزانية الأسرة ويضمن أن المحفظة الاستثمارية تتطابق مع مستوى المخاطر التي يتعرض لها. هو أو هي يأخذ دور المدير المالي للأسرة على محمل الجد ولكنه قد يعتمد أيضًا على محترف لديه خبرة عميقة في التخفيف الضريبي أو استراتيجيات الادخار. [3]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه