تغريدة غامضة للملياردير جيف بيزوس بعد نجاح Squid Game أثارت التكهنات

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أكتوبر 2021
تغريدة غامضة للملياردير جيف بيزوس بعد نجاح Squid Game أثارت التكهنات
مقالات ذات صلة
قصة حذاء الحظ للملياردير جيف بيزوس: تعرف عليها
تعرفوا على وصفة النجاح التي تنصح بها مليارديرة أمريكية كانت وراء نجاح شركة سينابون
بالصور : قصص نجاح 7 مليارديرات عاشوا حياة الفقر
فهرس الصفحة

Squid Game

جيف بيزوس

غرد الملياردير العالمي جيف بيزوس مدحًا لـ Netflix واستراتيجيتها الدولية التي حولت العديد من العروض الغامضة غير الإنجليزية إلى نجاحات عالمية.

Squid Game

العرض الذي ألهم هذه التغريدة من السيد بيزوس هو Squid Game وتدور الأحداث في كوريا الجنوبية، هذه القصة البائسة للمتسابقين الذين يعانون من ضائقة مالية والذين يتنافسون في ألعاب الأطفال.

وحقق نجاح كبير على جميع مستوى دول العالم حيث توقع الرئيس التنفيذي المشارك لشركة Netflix تيد ساراندوس أنها قد تتخلص قريبًا من Bridgerton و The Witcher باعتبارها أكثر سلسلة أصلية تم إطلاقها في النظام الأساسي على الإطلاق حققت مشاهدة. 

شارك بيزوس، مؤسس Amazon and Blue Origin، مقال Vulture على Squid Game بينما أشاد بـ Netflix وكتب على تويتر: "ريد هاستينغز وتيد ساراندوس والفريق في Netflix يتفهمون الأمور بشكل صحيح كثيرًا".

 وقال: "إن إستراتيجية التدويل الخاصة بهم ليست سهلة وهم يجعلونها تعمل بشكل ناجح"، مشيدًا بالتجربة باعتبارها ملهمة ومثيرة للإعجاب.

وأضاف جيف بيزوس "ولا أطيق الانتظار لمشاهدة العرض التالي"، فاجأت تغريدة التقدير الكثيرين على منصة المدونات الصغيرة، حيث تساءل الناس عما إذا كان السيد بيزوس ربما يلمح إلى تعاون مع Netflix.

حتى أن البعض أشار إلى أنه كان مهتمًا بالحصول على منصة البث لكن السيد بيزوس أوقف كل التكهنات في تغريدة متابعة.

كتب أحد مستخدمي تويتر أثناء تغريدة جيف بيزوس على موقع Netflix: "حدث شيء ما" وأجاب بيزوس: "لا، مجرد إعجاب بسيط".

أصبحت حلقات مسلسل Squid Game في الأسبوعين الماضيين منذ إصدارها على Netflix حديث الجميع على وائل التواصل الاجتماعي وارتفعت شعبية العرض حيث ذكرت وكالة أنباء رويترز أن مزود خدمة الإنترنت الكوري الجنوبي SK Broadband قد رفع دعوى قضائية ضد Netflix لدفع تكاليف زيادة حركة مرور الشبكة وأعمال الصيانة بسبب زيادة عدد المشاهدين.

جيف بيزوس

جيفري بريستون بيزوس من مواليد 12 يناير 1964 هو رائد أعمال أمريكي على الإنترنت وصناعي ومالك إعلامي ومستثمر، اشتهر بأنه المؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس شركة التكنولوجيا متعددة الجنسيات Amazon.

أول ملياردير في مؤشر فوربس للثروة كان بيزوس أغنى شخص في العالم من عام 2017 حتى تجاوزه إيلون ماسك في 7 يناير 2021، أطلق على بيزوس لقب أغنى رجل في التاريخ الحديث بعد أن زادت ثروته الصافية إلى 150 مليار دولار في يوليو 2018، وفقًا لمجلة فوربس فهو أول شخص في التاريخ تتجاوز ثروته 200 مليار دولار.