;

منشور غامض لسام ألتمان يثير التكهنات حول عودته لمنصبه في أوبن إيه آي

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 نوفمبر 2023
منشور غامض لسام ألتمان يثير التكهنات حول عودته لمنصبه في أوبن إيه آي

بعد يوم واحد من إقالة سام ألتمان من منصب الرئيس التنفيذي لشركة أوبن إيه آي، نشر رجل الأعمال رسالة غامضة إلى فريق الشركة وسط تقارير تفيد بأن مستثمري الشركة يضغطون على مجلس إدارتها على إعادته إلى منصبه.

وقال سام ألتمان في منشور له عبر صفحته الرسمية على منصة إكس "أنا أحب فريق أوبن إيه آي كثيرًا".

مع أكثر من 9 مليون مشاهدة لهذا المنشور خلال ساعات قليلة والذي اعتبره البعض غامضاً، سرعان ما أثيرت التكهنات حول قصد ألتمان، حيث توقع البعض أنه يلمح إلى عودته إلى منصبه في شركة الذكاء الاصطناعي. وسرعان ما امتلأ قسم التعليقات على المنشور برسائل المستخدمين الذين يطالبون بعودته.

كما علق المؤسس المشارك جريج بروكمان، الذي استقال عقب إقالة سام ألتمان، على المنشور برمز تعبيري على شكل قلب، مما أثار المزيد من التكهنات حول عودة الثنائي إلى مناصبهما.

وقد أعقب إقالة سام ألتمان المفاجئة العديد من الاستقالات، بما في ذلك بروكمان، وتشير التقارير إلى أنه من المتوقع أن يحذو حذوه العديد من الموظفين الآخرين في الأسابيع المقبلة للضغط على مجلس الإدارة لإعادة التفكير في القرار الذي اعتبروه صادماً.

وبحسب ما ورد كان ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، أحد أكبر المستثمرين في شركة الذكاء الاصطناعي، على اتصال مع سام ألتمان، لدعمه في خطواته التالية. وأشارت التقارير إلى أن ناديلا فوجئ أيضًا بقرار مجلس الإدارة بإقالته. ومع ذلك، فقد قدم دعمه للرئيس التنفيذي المؤقت ميرا موراتي.

أُقيل سام ألتمان من عمله كرئيس تنفيذي لشركة أوبن إيه آي، من قبل مجلس إدارة الشركة يوم السبت وقال مجلس الإدارة إن قرار إقالته "يتبع عملية مراجعة مدروسة"، خلصت إلى أنه "لم يكن صريحًا باستمرار في اتصالاته مع مجلس الإدارة، مما أعاق قدرته على ممارسة مسؤولياته".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه