تعرف على اخطر 10 أضرار تصيب جسدك بعد تناولها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022
تعرف على اخطر 10 أضرار تصيب جسدك بعد تناولها
مقالات ذات صلة
أخطر 10 أشياء في العالم: هل تعرف ما هي أخطر وظيفة وأخطر مدينة؟
أخطر 10 أمراض في العالم
أخطر 10 أسماك في العالم: بعضها أخطر من القرش على الإنسان

على مدى سنوات أشارت الأبحاث إلى أن الوجبات السريعة والمنتجة بكميات كبيرة والوجبات الفعالة من حيث التكلفة التي ستجدها في معظم مطاعم الوجبات السريعة ليست صحية.

إن تناول هذه الأطعمة بانتظام التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون والكوليسترول والصوديوم والسكر والكربوهيدرات - قد ارتبط بآثار جانبية مثل زيادة خطر زيادة الوزن وأمراض القلب والسكري والاكتئاب على سبيل المثال لا الحصر.

يمكن لبعض الأطعمة أن تسبب حالة من الرعب لدى خبراء التغذية، إن لم يكن شديد اللهجة "ألا تعرف مدى سوء ذلك بالنسبة لك؟"

في حين أن رد فعل أخصائي التغذية قد يبدو متطرفًا فإن الحقيقة هي أن هذه ليست أطعمة حقيقية، لقد خضعت لمعالجة حديثة مفرطة ومليئة بالمكونات من صنع الإنسان، مما يجعلها غير قابلة للتمييز من شكلها الأصلي لدرجة أن جسمك ببساطة لا يعرف ماذا يفعل بها.

يؤدي تناول هذه الأطعمة بانتظام إلى تراكم المواد السامة التي تلحق الضرر بصحتك كما تظهر مجموعة رائعة من الدراسات العلمية.

والحق يقال هناك أطعمة من أجل الصحة وطول العمر يجب ألا نأكلها على الإطلاق أو على الأقل نأكل منها نادرًا. مع زيادة استهلاكنا لهذه الأطعمة على مر السنين ازدادت أيضًا حالات الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب وهي ثلاثة من أكثر الأمراض فتكًا في جميع أنحاء العالم.

ما هي الوجبات السريعة؟

تلعب العديد من الأطعمة المصنعة دورًا كبيرًا في الضرر بصحتك، مما يعني أنك إذا تجنبت هذه الأطعمة (وبدأت في التحقق من قوائم المكونات) فستجد نفسك بشكل طبيعي تتجنب أكثر الأطعمة خطورة. سوف تشكرك صحتك ومحيط الخصر.

وجبات سريعة

أسرع شيء في الوجبات السريعة هو تدهور صحتك. إنه مليء بما لا يقل عن اثنين من الشياطين البيضاء الثلاثة ، ناهيك عن اللحوم المعالجة والصوديوم وبالطبع الدهون المشبعة. هذا مزيج قاتل وسيقلل من متوسط ​​العمر المتوقع.

تذكر الفيلم الوثائقي Super Size Me؟ يعد تناول الوجبات السريعة يوميًا لكل وجبة حالة متطرفة ولكن في أقل من شهر وتدهورت صحة الباحث بسرعة كبيرة لدرجة أن أطباءه كانوا قلقين للغاية بشأن سلامته.

ذكرت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية أن الجمع بين النظام الغذائي السيئ وقلة النشاط البدني يتسبب في وفاة 310,000 إلى 580,000 حالة وفاة كل عام. أنواع الأطعمة التي تؤدي إلى هذه الوفيات غنية بالدهون المشبعة والصوديوم والسكر.

اللحوم المصنعة

اللحوم الباردة عالية بشكل استثنائي في النترات والصوديوم وهي ضارة بشكل لا يصدق على صحتنا. وفقًا للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان ، يرتبط استهلاك هذه اللحوم بزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون.

يتم تحويل النترات إلى نترات بمجرد هضمها والتي يمكن أن تشكل النتروزامين وهو مادة كيميائية قوية تسبب السرطان.

أطعمة ضارة لصحتك

دونات

تحتوي الدونات على بعض أكثر المكونات غير الصحية: السكر الأبيض والدقيق الأبيض والدهون المتحولة. هذه تركيبة قاتلة ليس فقط لخصرك، ولكن أيضًا لصحة قلبك. ارتبط استهلاك الدهون غير المشبعة والسكر بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

شرائح البطاطس

عندما يتم قلي الأطعمة في درجات حرارة عالية يمكن أن تشكل مادة الأكريلاميد ، وهي مادة مسرطنة معروفة. يقدر ديل هاتيس، الأستاذ في جامعة كلارك في ماساتشوستس، أن "مادة الأكريلاميد تسبب عدة آلاف من السرطانات سنويًا في أمريكا".

لا تحتوي البطاطس المقلية على نسبة عالية من الدهون فحسب بل غالبًا ما تكون مغطاة بالملح مما يجعلها عالية جدًا في الصوديوم. يؤدي هذا إلى ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول وفي النهاية يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

طحين

قد يبدو الأمر غير ضار نسبيًا ولكن داخل جسمك يتصرف الدقيق الأبيض بنفس الطريقة التي يتصرف بها السكر الأبيض، لأن هذا هو ما يتم تحويله بسرعة أثناء عملية الهضم، إنه يضع ضغطًا كبيرًا على البنكرياس ويعطل مستويات الأنسولين لدرجة أن الجسم ينتقل إلى وضع تخزين الدهون.

تزيل المعالجة الجزء الأكثر تغذية من القمح وكذلك معظم الألياف، إنها المعالجة هي المشكلة وليس الحبوب، لذا تجنب المواد البيضاء مرة أخرى.

لبن

هذا مثير للجدل نحن نشجع على شرب الحليب من أجل عظام أقوى ولكن وفقًا لخبير التغذية والمؤلف باتريك هولفورد نفقد القدرة على هضم اللاكتوز وهو مكون رئيسي في الحليب مع تقدمنا ​​في العمر. يؤدي اضطراب الهضم إلى الانتفاخ وعدم تحمل الطعام ويجعل أجسامنا أكثر حمضية ويثير استجابة التهابية.

الأمر الأكثر إثارة للقلق هو طريقة معالجة الحليب بالحرارة والهرمونات والمواد الكيميائية والمواد الحافظة والمضادات الحيوية. قم بتحويل سهل (وإن كان أكثر تكلفة) إلى حليب اللوز أو جوز الهند أو الأرز للحصول على بدائل مغذية وسهلة الهضم.

ربطت دراسة نُشرت في مجلة Cancer Science عام 2005 بين اتباع نظام غذائي غني بالملح وزيادة سرطان المعدة.

المشروبات الغازية (والصودا الدايت)

لا تحتوي هذه المشروبات على مغذيات كبيرة ، ولا تحتوي على أي مواد مغذية تغذي جسمك. والأسوأ من ذلك ، أنها تملأ نظامك بالمواد الكيميائية والسكر التي تستنزف الجسم من العناصر الغذائية. ذكرت دراسة نُشرت في مجلة Cancer Epidemiology ، Biomarkers and Prevention أن شرب اثنين فقط من المشروبات الغازية في الأسبوع يمكن أن يضاعف من خطر إصابة الشخص بسرطان البنكرياس.

يقول الدكتور جوزيف ميركولا ، الطبيب الأمريكي والمؤلف الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز ، إن هناك "10 ملاعق صغيرة من السكر" في علبة واحدة من المشروبات الغازية و "30 إلى 55 ملغ من الكافيين ، وألوان الطعام الاصطناعية والكبريتات".

تخلق الصودا أيضًا حامضًا في الجسم مما يؤدي في النهاية إلى إضعاف العظام واستنفاد مخازن المعادن الحيوية. أظهرت الدراسات ارتباطات قوية بين الدايت صودا والسمنة وكذلك مرض السكري. لقد تم اقتراح أن المشروبات الغازية الخاصة بالحمية تخدع الدماغ في التفكير في أن الجسم يحصل على السكر، مما يؤثر على عملية التمثيل الغذائي ويحفز الرغبة الشديدة في تناول المزيد من السكر.

انتشار الوجبات السريعة

سمن

المارجرين عبارة عن دهون معالجة ، وغالبًا ما تحتوي على دهون متحولة غير صحية للغاية والتي لا يستطيع جسمك معالجتها. هذا يرفع نسبة الكوليسترول في الدم ويتلف جدران الأوعية الدموية.

عندما نأكل أطعمة غير طبيعية فإنها تصبح عبئًا سامًا على نظامنا، مما يضع ضغطًا هائلاً على الكبد. وفقًا لـ Natural Health Hub، من الأفضل بكثير تجنب السمن الصناعي الزبدي والاستمتاع بقليل من الشيء الحقيقي.

شوربات معلبة

الأطعمة المعلبة هي مخزون من الملح. غالبًا ما يعتبر خيارًا غذائيًا "صحيًا" يمكن أن تحتوي بعض علب الحساء على ما يصل إلى 890 ملليجرام من الصوديوم ، وهو ما يقرب من حصة يومك الكاملة.

ففائض الصوديوم يتسبب في احتباس الماء بالجسم مما يضع ضغطًا هائلاً على الجسم ، وخاصة القلب ، مما يتسبب في ارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية.