;

إبطال مفعول قنبلة من الحرب العالمية الثانية بالقرب من متنزه باليونان

  • تاريخ النشر: السبت، 28 أكتوبر 2023
إبطال مفعول قنبلة من الحرب العالمية الثانية بالقرب من متنزه باليونان

تم إبطال مفعول قنبلة من الحرب العالمية الثانية، بالقرب من موقع عمل في متنزه جديد على ساحل العاصمة اليونانية أثينا، مع تحذير مسؤول محلي من إمكانية العثور على المزيد من القنابل.

وقال مسؤولون محليون إن عملية إبطال القنبلة التي جرت في موقع هيلينيكون، على بعد 15 كيلومترا جنوب أثينا، أغلقت أحد أكثر الطرق السريعة ازدحاما في العاصمة لمدة ساعتين تقريبا وأدت إلى إخلاء أربع مجمعات سكنية.

وقال جيورجوس بابانيكولاو، عمدة ضاحية جليفادا المحلية، للصحفيين في مكان الحادث، إنه تم إبطال مفعول القنبلة التي تزن 227 كجم بنجاح. لكنه حذر "قد يكون هناك المزيد".

تم قصف هيلينيكون من قبل طائرات الحلفاء لمنع بناء مهبط للطائرات أثناء احتلال ألمانيا لليونان في الحرب العالمية الثانية. وأصبح فيما بعد المطار الرسمي لأثينا، حتى تم إغلاقه في عام 2001.

ويجري الآن تحويل الموقع الذي تبلغ مساحته 200 هكتار إلى ما يقول مسؤولون حكوميون إنه سيصبح أحد أكبر الحدائق الحضرية في أوروبا. ويدعم المشروع الذي تبلغ قيمته ثمانية مليارات يورو (8.4 مليار دولار) صندوق تنمية تديره عائلة لاتسيس الثرية المالكة للسفن. وتشمل المبادرة ناطحة سحاب سكنية وفنادق وكازينو ومراسي ومركز تسوق وأماكن ثقافية. ومن المقرر الانتهاء من معظم المشروع بحلول عام 2026.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه