تحدي جديد جعل شاب يتناول 10 آلاف سعرة حرارية في اليوم: هذا ما حدث له

  • تاريخ النشر: السبت، 10 أبريل 2021
تحدي جديد جعل شاب يتناول 10 آلاف سعرة حرارية في اليوم: هذا ما حدث له
مقالات ذات صلة
ما هو الشيء الذي يكون لونه أسود ثم يتحول للأبيض عند تعرضه للنار؟
صور ختم القرآن بالمسجد الحرام: آخر الليالي الوترية
محمد صلاح يتعرض للهجوم بسبب أحداث حي الشيخ جراح

نشاهد كل فترة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد التحديات الجديدة والغريبة التي تكون خارجة عن المألوف، تعرض أصحابها للخطر بسبب القيام ببعض الأفعال الغريبة التي تعرض الشخص للخطر في بعض الأحيان.

قرر أحد الشباب أن يدخل في تحدي فريد من نوعه، من خلال تطبيق تيك توك الذي يقوم من خلال بعمل فيديوهات قصيرة، يتم من خلالها توصيل رسالة معينة.

قام هذا الشاب الذي يدعى فيني ميرفي، الذي يبلغ 19 عاما في أن يشارك بتحدي تناول 10 آلاف سعرة حرارية في يوم واحد، هذا الأمر الذي يعتبر كارثي على صحة الجسم، فالحد المسموح به من السعرات 3000 سعر حراري كحد أقصى في اليوم الواحد، لكن ماذا عن 10 آلاف؟

أعلن هذا الشاب أنه سيتناول كمية هائلة من الوجبات السريعة والحلويات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات، التي تجعله يصل لـ 10 آلاف سعر حراري، وفقاً لما ذكُر في موقع سكاي نيوز.

تحدى هذا الشاب متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال أن يقوم البعض بتنفيذ هذا التحدي وتسجيل فيديو ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا الأمر الذي يبدو جنونياً وضار بالصحة بشكل كبير، حيث يحتاج جسم الرجل في اليوم الواحد إلى 2500 سعرة حرارية، لمن يرغب في إنقاص الوزن يمكنه الاكتفاء بـ 2000 سعرة فقط.

عندما يقوم الفرد بتجاوز هذا الرقم، بقدر المبالغ فيه الذي قام فيني ميرفي بفعله على منصات التواصل الاجتماعي، جعل مدربي اللياقة البدنية يبثون فيديوهات لتوعية الشباب بعدم القيام بهذه الخطوة السيئة التي تؤثر على صحة الجسم بشكل كبير.

على الرغم من أن هذا الشاب الذي قام بنشر هذا التحدي على تطبيق تيك توك، إلا أنه يحرص دائماً على تقديم محتويات تتعلق بالصحة العامة واللياقة البدنية، يحصل من خلالها على نسبة عالية من المشاهدة ولكنه قرر هذه المرة أن يخرج عن المألوف ويقدم محتوى جديد لجمهوره حتى إذا كان غير صحي ومن الممكن أن يعرض الكثير للخطر.

من خلال الفيديو الذي قام بنشره على صفحته الخاصة، حيث بدأ يومه بتناول كميات هائلة من الشوكولاتة وقطع الحلوى التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، إذ وصل لـ 2000 سعرة حرارية في تمام الساعة السابعة صباحاً.

استمر في تناول الوجبات الدسمة وطلب محال الوجبات السريعة، لتناول هذه الأطعمة الضارة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت، ليحصل جسده على 1785 سعرة حرارية في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

أكمل يومه بهذا النمط غير صحي على الإطلاق حتى الساعة الثامنة مساءاً، ليصل إلى 8500 سعرة حرارية، لم يستسلم هذا الشاب واستمر في تناول الأكلات الدسمة حتى يصل لرقم 10 آلاف.

حاول أن يكمل التحدي الذي أعلن عنه ولكنه استسلم في النهاية قائلا:« إذا تناولت قطعة إضافية سأتقيأها، لقد هزمت».

بسبب هذا التحدي، لاحظ الشاب زيادة ملحوظة في وزنه من اليوم التالي مباشرة، حيث كان وزنه حوالي 78 وأصبح 80 كيلو.

هناك كثير من التحديات التي لا حصر لها، تظهر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتسبب بعض المخاطر على أصحابها، خاصة الأطفال الذين يرغبون في تجربة هذه التحديات.

من الضروري متابعة كافة البرنامج الذي يشاهدها طفلك أو ابنك المراهق، حتى لا يتعرض لهذا النوع من التحديات الخطيرة، كما يفضل مشاركته لمعرفة الأفعال الذي يرغب في تنفيذها، لحمايته من مخاطر التحديات التي تقتل صاحبها.

تحدي جديد جعل شاب يتناول 10 آلاف سعرة حرارية في اليوم: هذا ما حدث له

أشهر تحديات مواقع التواصل الاجتماعي

تحدي كيكي

الذي ظهر بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قام كثير من الأشخاص حول العالم بتجربة هذا التحدي حتى مشاهير الفن، لكن كان هناك الكثير من الضحايا الذي رحلوا ضحايا هذا التحدي الخطير.

تحدي الثلج

ظهر هذا التحدي على منصات التواصل الاجتماعي، بغرض التوعية عن مرض التصلب العضلي، إذ يشعر مريض التصلب العضلي عندما يتم الاستحمام في ماء مثلج.