بيع نسخة تاريخية لكأس الاتحاد الإنجليزي: السعر غير متوقع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 01 أكتوبر 2020
بيع نسخة تاريخية لكأس الاتحاد الإنجليزي: السعر غير متوقع
مقالات ذات صلة
شاهد: لحظة سرقة هاتف مراسل تلفزيوني في بث مباشر
وظيفة براتب 52 ألف دولار لخبير تذوق في شركة بسكويت: هل أنت مستعد؟
وفاة شخص بطريقة غريبة أثناء تغييره إطار السيارة

 باع ديفيد جولد، المالك الشريك لوست هام يونايتد، أقدم نسخة موجودة لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في مزاد مقابل 760 ألف جنيه إسترليني، أي حوالي 978 ألف دولار أميركي.

وتعود تفاصيل الواقعة، حين اشترى جولد الكأس، والتي كانت تمثل النسخة الثانية من كأس الاتحاد المقدمة للفائزين في المسابقة خلال الفترة 1896-1910، قبل 15 عاما مقابل 478 ألف إسترليني خلال توليه رئاسة برمنغهام سيتي.

وقالت الكثير من التقارير الصحافية إنه قد سرقت النسخة الأصلية لكأس الاتحاد الإنجليزي في 1895.

وقال دار بونهامز للمزادات، في تصريحات صحافية له: "يعكس الكأس تحول اللعبة من واحدة يسيطر عليها لاعبو المدارس العامة إلى رياضة تحظى بشعبية جارفة وهو ما لا يزال قائما".

  الكأس قل بيعها كانت معروضة في المتحف الوطني لكرة القدم في مانشستر، وكان شيفيلد يونايتد أول من نال الكأس الجديدة في 1896 بعد التفوق 2-1 على ولفرهامبتون واندرارز في النهائي.

كما كان مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير ضمن الأندية المتوجة بالكأس لأول مرة.

كأس الاتحاد الإنجليزي

كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، هو البطولة الرسمية الثانية لأندية كرة القدم الإنجليزية بعد الدوري الإنجليزي الممتاز، يشرف على البطولة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

 بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي هي أقدم بطولة رسمية في تاريخ كرة القدم إذ يعود تاريخ انطلاقها للعام 1871 أي قبل سنة واحدة من انطلاقة بطولة كأس أسكتلندا.  

في عام 1871 كان في مكتب الرياضة في لندن اقترح الامين الفخري تشارلز ألكوك على رابطة الاتحاد الإنجليزي على استحداث كأس التحدي تشارك فيه جميع انديه الرابطة ودعوتهم للتنافس من اجل الحصول على الكأس وتمت الموافقة على الاقتراح واعلن عن بدء أول نسخه من البطولة بعد ثلاث أشهر.

وأقيمت أول بطولة في العام 1871-1872  وتشارك في هذه البطولة جميع درجات الدوري في انجلترا، وشاركت في تلك النسخة 15 فرقة كانت تنتمي إلى الرابطة الإنجليزية و 700 رياضي شاركوا في تلك المناسبة.