بعد عامين من البحث والمحاولة: تحرير رقبة حيوان عالق بإطار سيارة

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
بعد عامين من البحث والمحاولة: تحرير رقبة حيوان عالق بإطار سيارة
مقالات ذات صلة
قطة عالقة في إطار سيارة ليومين ينتهي الحال بقطع المعدن لإنقاذها
إندونيسيا تعرض مكافأة كبيرة لإنقاذ تمساح عالق في إطار سيارة ?
فريق إنقاذ يخرج حيوان الكوالا علق في إطار سيارة

 نجح مسؤولو الحياة البرية في ولاية كولورادو الأمريكية، في إزالة إطار سيارة من رقبة إلكة كانت باقية لمده عاميين ولم يتم إنقاذها قبل ذلك في واقعة غريبة.

في التفاصيل التي رصدتها التقارير الصحافية حول العالم، فقال  المسئولون إن الإلكة، فشلت كل محاولات الإمساك بها على مدار عاميين وهو ما جعل رقبتها عالقة داخل إطار السيارة.

ومع محاولات المسئوليين في تحرير الإلكة، تم رصد مكانها بالقرب من تقاطع باين، جنوب غرب دنفر، وعلى الفور تم وضع خطة محكمة من أجل إنقاذها.

وجاءت عملية التحرير بعد قيام مسؤولو الحياة البرية إلى قطع قرون الإلكة البالغة من العمر أربعة أعوام ونصف، ووزنها 270 كيلوجرام، لإزالة الإطار من رقبتها لأنهم لم يتمكنوا من قطع حافة الإطار مباشرةً.

من جانبه، قال سكوت مردوخ، إحدى الضباط المشاركين في عملية تحرير رقبة الإلكة من الإطار: "كنا نفضل أن نقطع الإطار ونترك القرون من أجل نشاطه المتخلف، لكن الوضع كان ديناميكيًا وكان علينا فقط إزالة الإطار بأي طريقة ممكنة، و تم رصد أن الإلكة كانت تعاني من حك بسيط في شعر الرقبة، وكان هناك جرح صغير مفتوح، لكن بخلاف ذلك بدا جيدًا حقًا".

وفوجئ مسؤولو الحياة البرية، برؤية رقبة الإلكة في حالة جيدة عقب تحريرها بعد عامين من تعلق الإطار الخشبي بر قبتها.

معلومات عن حيوان الإلكة

حيوان ثديي من عائلة الأيائل، تعد واحدة من بين أكبر أصناف هذه العائلة، وهي أكبر الثدييات البرية في أمريكا الشمالية وآسيا، يتميز حيوان الإلكة باللون البني الداكن أو المحمر.

وفقاً للتقارير الصحافية، الإلكة هو حیوان يملك قوائم طويلة، شبيهة بقوائم الحصان، خطمه أشبه بخطم الجمل، له لحية صغيرة تحت الذقن، وزوج من القرون الثقيلة المسافة بينها متران.

في أشهر الصيف، يخفف الإلكة من وطأة الحر بالسباحة في المستنقعات والبحيرات والأنهر، وفي حالات الخطر نراه رغم ضخامته ينطلق بسرعة مذهلة، ويهاجم عدوه بسرعة فائقة خافض الرأس، وعندما يثور يجيد إستخدام قوائمه، إلا إذا تركته ينعم بسلامه، فعندئذ تراه يكتفي من حياته بمآدب غنية بالنبات، فهذا الوزن الثقيل ليس في النهاية سوی مخلوق طيب، كل طموحه أن تتركه يعيش بسلام وأمان .

يتكون النظام الغذائي لحيوان الإلكة على مجموعة من الأطعمة التي تتكون من النباتات والأعشاب، وذلك مثل النباتات ذات الاوراق العريضة، براعم الأشجار، ولحاء الأشجار، ولكن طعامها المفضل هو النجيليات.