;

أكبر حيوان بري على قيد الحياة... السلحفاة جوناثان تبلغ عامها الـ190

  • تاريخ النشر: السبت، 03 ديسمبر 2022
أكبر حيوان بري على قيد الحياة... السلحفاة جوناثان تبلغ عامها الـ190

وُلدت السلحفاة جوناثان بعد وقت قصير من وفاة نابليون عام 1821 وهي الآن أقدم حيوان بري معروف على كوكب الأرض. حيث تحتفل جوناثان السلحفاة السيشيلية العملاقة بعيد ميلادها الـ190، في سانت هيلينا في جنوب المحيط الأطلسي النائي.

يُعتقد أن جوناثان، ولد في عام 1832 وتم إحضاره إلى أراضي المملكة المتحدة عبر البحار من سيشيل بعد 50 عامًا. يعيش في بلانتيشن هاوس، المقر الرسمي لحاكم سانت هيلينا، حيث يتم الاحتفال بعيد ميلاده لمدة أسبوع، بما في ذلك إصدار طابع خاص. ويبلغ الاحتفال ذروته يوم الأحد مع "كعكة عيد ميلاد" مصنوعة من الأطعمة المفضلة لجوناثان.

إنه محب بشكل خاص للجزر والخس والخيار والتفاح والكمثرى، وفقًا لما قاله القائمون على رعايته الذين قابلتهم وكالة فرانس برس في عام 2017. على الرغم من تقدمه في السن، فهو أيضًا متحيز لسلحفاة تدعى إيما وهي في الخمسينيات من عمرها.

في بداية هذا العام، حصل جوناثان على لقب موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتباره أقدم حيوان بري حي في العالم وتم تسمية هذا الشهر أيضًا باسم أقدم سلحفاة على الإطلاق.

قال جو هولينز، طبيب بيطري متقاعد وهو مقدم الرعاية الرئيسي لجوناثان اليوم "عندما تفكر، إذا كان قد ولد في عام 1832 - العصر الجورجي - يا إلهي، كم التغييرات التي حدثت في العالم طوال فترة حياته". وقال "الحروب العالمية وصعود وسقوط الإمبراطورية البريطانية والعديد من الحكام والملوك والملكات الذين ماتوا، كلها أمور غير عادية".

في حين أنهم يأملون أن يعيش جوناثات لسنوات عديدة أخرى، فقد وضعت سلطات سانت هيلينا بالفعل خططًا لموته: حيث سيتم الحفاظ على قوقعته للأجيال القادمة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه