;

تقاليد غريبة: رقبة الزرافة من علامات الجمال في تايلاند

لف خواتم حول رقبة الأطفال لزيادة جمالهن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أكتوبر 2021
تقاليد غريبة: رقبة الزرافة من علامات الجمال في تايلاند

لطالما كان الحصول على رقبة طويلة معيارًا للجمال لعدة قرون وهو هدف لا تزال بعض نساء اليوم يناضلن من أجله. نحن لا نتحدث بالضرورة عن تحقيق ذلك من خلال إجراءات التجميل الجراحية، نحن نتحدث عن ممارسة إطالة الرقبة بالخواتم.
على الرغم من أنه غريب بالنسبة للبعض إلا أنه أحد أقدم أنواع تعديل الجسم في العالم وهو أحد الأنواع التي ما زالت تتبعها العديد من النساء في أجزاء قليلة مختلفة من العالم بعضها في الولايات المتحدة.

تقاليد غريبة: رقبة الزرافة من علامات الجمال في تايلاند

إطالة الرقبة: أصولها غامضة

في جنوب شرق آسيا تمكن المؤرخون من تأريخ ممارسة استخدام حلقات العنق منذ القرن الحادي عشر ومع ذلك لم يتمكن أحد من اكتشاف سبب ملموس لسبب قيامهم بذلك.

تزعم واحدة من أكبر الأساطير المحيطة بالحلقات أن القرويين ارتدوها كدفاع ضد هجمات النمر والتي كان من المرجح أن تكون موجهة إلى الرقبة.

وتقول أخرى إن الغرض من ذلك هو حماية النساء من أن يأخذهن رجال القبائل المتنافسة من خلال منحهن مظهرًا أقل جاذبية ومع ذلك فإن العكس هو الصحيح اليوم حيث أن التقاليد ما زالت حية في ميانمار حيث يعتبر المظهر جميلًا وأنيقًا.

داخل قبيلة نديبيلي الإفريقية ترتدي نساء القبيلة حلقات نحاسية وليس فقط حول أعناقهن ولكن حول أرجلهن وأذرعهن أيضًا. يتم إعطاء الخواتم للنساء من قبل أزواجهن ولبسها كدليل على الإخلاص ولم يتم إزالتها إلا بعد وفاة النساء ولكن اليوم لا تميل النساء إلى ارتدائها بشكل دائم.

تقاليد غريبة: رقبة الزرافة من علامات الجمال في تايلاند

تبدأ الفتيات في ارتداء خواتمهن مبكرًا

في سن الخامسة يتم تزويد الفتيات في قبائل كارين (أو كيان) وباداونغ في ميانمار بحلقاتهن الأولى مع ذلك فإن ارتدائها ليس دائمًا مهمة سهلة، التي تُصنع عادةً من النحاس الأصفر حوالي أربعة أرطال ونصف في البداية ثم تتم إضافة المزيد من الملفات بمرور الوقت.

في بعض الحالات يتم استبدال الخواتك التي يرتدونها بالكامل بحيث يمكن إضافة خامات أكثر سمكًا في مكانها. لقد قيل إن العديد من الفتيات والنساء يستمتعن بتغيير خواتهمن لأنها الفرصة الوحيدة المتاحة لهن لرؤية تلك المنطقة من أجسادهن مكشوفة.تقاليد غريبة: رقبة الزرافة من علامات الجمال في تايلاند

رقبة طويلة

والمثير للدهشة أن أعناقهم لم تعد في الواقع أطول، على الرغم من أن الهدف من ارتداء اللفات هو إطالة عنق المرأة، إلا أن هذا ليس في الواقع ما تفعله على الإطلاق.

من الواضح أن أعناقهم ستبدو أطول بعد ارتدائها لبعض الوقت ولكن هذا ليس نتيجة لتمدد عظام العنق بطريقة ما لأن وزن وضغط الملفات على عظام الترقوة يدفعهم إلى الأسفل.

في الواقع أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل بعض القبائل تختار بدء الممارسة عندما تكون الفتيات صغيرة هو أن عظامهن أكثر مرونة مما يجعل تحقيق النتائج المرجوة أسهل وألم أقل.

لكن ارتداء الخواتم لا يؤثر فقط على عظام الترقوة عندما تضغط الحلقات لأسفل بدرجة كافية يمكن أن تتسبب في الواقع في تغيير موضع القفص الصدري أيضًا عادةً ما يؤدي ارتداء الحلقات إلى تحريك القفص الصدري وعظام الترقوة 45 درجة تقريبًا أسفل حيث يجلسون عادة في الجسم. كما أنها ستؤدي إلى انحدار الكتفين للأمام وإضعاف عضلات الرقبة.

أضرار محاولات إطالة الرقبة

هذا ليس أسوأ جزء، الرقبة هي منطقة حساسة إلى حد ما لتبدأ بها، لذا فإن إضافة هذا القدر من الوزن والضغط عليها لا يؤدي إلى نتائج جيدة بالنسبة لها.

لا تكون اللفات مريحة تمامًا للارتداء فحسب بل يمكن أن تؤدي أيضًا إلى ضعف دائم في عضلات الرأس عند ارتدائها لفترات طويلة، إنها تمسك الرأس وبالتالي لا تعتاد عضلات الرقبة وتصبح ضعيفة.

تقاليد غريبة: رقبة الزرافة من علامات الجمال في تايلاند
لكن المشاكل لا تتوقف عند هذا الحد يمكن أن تسبب الحلقات غضبًا شبه دائم على جلد الرقبة والكتفين وهو أيضًا أكثر عرضة للكدمات أثناء تشغيل الحلقات. حتى أن إحدى النساء اكتشفت أن العفن كان ينمو في منطقة رقبتها مخبأة تحت الحلقات وظهرت عليها ندوب دائمة من لبسها.

ومع ذلك فمن التقاليد أن يفر الناس ذات مرة من منازلهم لحمايتها، عندما سيطرت القوات العسكرية البورمية على بورما (ميانمار الآن) في عام 1962 كانت تأمل في المساعدة في تحديث المجتمع هناك، كانت إحدى الطرق التي خططوا بها للقيام بذلك هي القضاء على ما اعتبروه جوانب "بدائية" للثقافة بما في ذلك استطالة العنق.
لحماية التقاليد فرت العديد من القبائل في المنطقة إلى تايلاند المجاورة وعلى الرغم من أنها ساعدتهم في الحفاظ على ممارسة ارتداء لفائف الرقبة على قيد الحياة، فقد حولت أيضًا القبائل نفسها إلى منطقة جذب سياحي.

ومع ذلك فإن العديد من النساء صغارًا وكبارًا على حدٍ سواء يتخذون قرارًا في كثير من الأحيان بخلع الخواتم على الرغم من التداعيات الاجتماعية حتى أن امرأة أمريكية جربته بنفسها.

تقاليد غريبة: رقبة الزرافة من علامات الجمال في تايلاند

الفتاة الزرافة

وفقاً لفيلم وثائقي وثقته ناشيونال جيوغرافيك، قررت امرأة من لوس أنجلوس تدعى سيدني في سميث أن يكون لها مجموعة من حلقات العنق المناسبة لها فقط.

قالت في مقابلة مع HuffPost: "في المدرسة الإعدادية أطلقوا علي لقب فتاة الزرافة ثم رأيت صور القبائل طويلة العنق في تايلاند وبورما في ناشيونال جيوغرافيك وأصبحت مفتونًا بها."

لقد ظهرت حتى في حلقة من برنامج My Strange Addiction بسبب هوسها المهتم بإطالة العنق على الرغم من أنها قامت بإزالتها في النهاية. لا تكن سريعًا في الحكم على الرغم من ذلك فقد فعلت شيئًا ما يستخدمه الأشخاص الآخرون للتمارين والعمليات الجراحية لتحقيقه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه