;

المكياج الثقيل ...ما هي الأوقات المناسبة له كيف تطبقينه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أبريل 2018
مكياج ثقيل

هل تفكرين بعمل مكياج ثقيل لكنكِ لا تعرفين كيفية ذلك ولا الأوقات المناسبة له؟

المكياج الثقيل يعتمد بشكل أساسي على كريم الأساس والبودرة الحرة، والألوان القوية لا سيما ما يتعلق بظلال العينين وأحمر الشفاه.

إن كنتِ من الراغبات بالمكياج الثقيل، فلعلّ الأساس هو المستحضرات الغنية الفارهة والموثوق بها؛ لأجل إطلالة أكثر بذخاً.

المكياج الثقيل ...ما هي الأوقات المناسبة له كيف تطبقينه

إليكِ خطوات عمل المكياج الثقيل: 

شاهدي أيضاً: 6 أخطاء مكياج عليك تجنبها كي لا يظهر وجهك مرهقاً

- بداية، احرصي على تنظيف بشرتكِ باستمرار، على أن يكون التنظيف العميق مرة كل شهر، والتنظيف باستخدام الغسول اليومي ليلياً؛ لغايات التخلص من الزيوت والخلايا الميتة.

- احرصي على الترطيب الكافي باستخدام كريمات النهار وكريمات الليل المغذية، ولا تعرّضي وجهكِ لأشعة الشمس فيما أنتِ تضعين الكريم المرطب؛ لئلا تتعرضي للحروق؛ بسبب الزيوت الموجودة فيها.

- ضعي طبقة رقيقة من كريم الأساس وانتظري حتى تجف، ومن ثم ضعي طبقة ثانية من كريم الأساس، أو البودرة الحرة، لا سيما إن كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية. حينها، فإن البودرة هي الحل الأمثل.

المكياج الثقيل ...ما هي الأوقات المناسبة له كيف تطبقينه

- بإمكانكِ وضع طبقة رقيقة من اللمسة البرونزية، أو أن تتركي لون البشرة كما هو، مع ألوان ظلال قوية.

- ضعي طبقة من أحمر الخدود بلمسة كريمية على صدغيكِ، على أن يكون اللون متورداً قوياً وليس باهتاً.

- ضعي ظلال العيون بطريقة متدرجة، مستخدمة الألوان القوية، واجعلي الدرجات القاتمة للأسفل فيما الدرجات الفاتحة للأعلى، وضعي قليلاً من الظلال البيضاء أو الفضية أسفل الحاجبين؛ لمنح هذه المنطقة اتساعاً.

- ضعي طبقة غنية من الماسكارا وانتظري حتى تجف، ومن ثم ضعي الطبقة الثانية، وعقب ذلك ارسمي خطاً غنياً من الآيلاينر باللون الذي ترغبين، سواءً كان الأسود أو البني أو النيلي أو الزيتي.

- احرصي على وجود ألوان قوية على بشرتكِ من قبيل الأخضر والنيلي والبرتقال، وتحديداً لظلال العينين، أي أن يكون طابع المكياج خليجياً وعراقياً أكثر من كونه غربي أو تركي.

- ضعي لمسة غنية من أحمر الشفاه بعد تحديد الشفتين، وضعي طبقة أخرى من الغلوس الملمّع. اختاري الألوان القوية من قبيل الخمري والأحمر والفوشيا والبني. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه