القبض على رجل يحاول تهريب عصافير داخل ملابسه وتغريمه 25 ألف دولار

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أبريل 2021
القبض على رجل يحاول تهريب عصافير داخل ملابسه وتغريمه 25 ألف دولار
مقالات ذات صلة
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟
السعودية تعلن: الحصول على لقاح كورونا شرط الدخول إلى مقر العمل
دموع التونة ونبيذ العقارب: أغرب مشروبات حول العالم في يومها العالمي

تحدث جوقة الفجر عندما تغني الطيور في بداية يوم جديد في البلدان المعتدلة يكون هذا أكثر وضوحًا في فصل الربيع ولكن هناك طيور يعشق الناس حول العالم أصواتها.

وهذا ما دفع رجل في محاولة تهريب 35 طائراً ذو صوت جذاب لاستخدامهم بعد ذلك في مسابقات للغناء، وقاما بتهريبهم في ملابسه، وفقًا لشكوى من مكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الشرقية من نيويورك.

العصافير

وألقي القبض على رجل واتهامه بتهريب 35 طائرًا من العصافير داخل أدوات تستخدم بهدف تجعيد الشعر وكان سافر كيفن أندريه ماكنزي البالغ من العمر 36 عامًا، إلى مطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك يوم الاثنين وتم سحبه بواسطة ضباط الجمارك وحماية الحدود جانبًا لإجراء فحص ووجدوا الطيور.

وتم اتهامه باستيراد العصافير على نحو غير مشروع وتظهر الصور أدناه أن العصافير الصغيرة كانت محشوة داخل بكرات شعر محكمة الغلق بشبك مثقوب.

القبض على رجل يحاول تهريب عصافير داخل ملابسه وتغريمه 25 ألف دولار

وقاما الراجل بربط العصافير بالجزء الداخلي من السترة التي كان يرتديها بالإضافة إلى وضع عدد آخر من العصافير في الجزء العلوي من حذائه.

وقال مكتب المدعي العام الأمريكي إن المسافر المتهم بتهريب العصافير أطلق سراحه بكفالة بقيمة 25 ألف دولار وورفض محامي ماكنزي جيمس دارو التعليق.

القبض على رجل يحاول تهريب عصافير داخل ملابسه وتغريمه 25 ألف دولار

ووجد التحقيق أن هذه الأنواع من الطيور غالبًا ما تدخل في مسابقات غناء في أحياء بروكلين وكوينز في نيويورك، في مثل هذه المسابقات التي غالبًا ما تُجرى في الأماكن العامة مثل الحدائق يغني عصفوران ويختار الطائر الحاصل على فضل صوت ويراهن العديد من الذين يحضرون مسابقات الغناء على الطيور.

ويصبح العصفور الذي يفوز في هذه المسابقات ذا قيمة ويمكن بيعه بأكثر من 10000 دولار وعلى الرغم من توفر أنواع معينة من العصافير في الولايات المتحدة، يُعتقد أن الأنواع من غيانا تغني بشكل أفضل وهي وبناء على ذلك أكثر قيمة.

ولاستيراد عصافير داخل الولايات المتحدة الأمريكية يتطلب وجود تصريح ساري المفعول بالإضافة إلى أنه يتعين على الطيور الحجر الصحي لمدة 30 يومًا لمنع انتشار الأمراض المعدية وفقًا للوائح الحكومية المدرجة في الشكوى.

شاهد أيضاً: سلحفاة تتسبب في إصابات بعد اختراق الزجاج الأمامي لسيارة على طريق سريع

أفضل 10 طيور غنائية في العالم

أغاني الطيور من أجمل الأصوات في الطبيعة، يُعرف الطائر الذكر فقط بالغناء في معظم أنواع الطيور وكل نوع من أنواع الطيور الغنائية له نغمة وأسلوب خاص في الغناء كما يلي قائمة بأفضل 10 طيور غنائية في العالم:

1- الكوكاتو الأسود أصفر الذيل

القبض على رجل يحاول تهريب عصافير داخل ملابسه وتغريمه 25 ألف دولار

هو كوكاتو كبير ذو ريش أسود مذهل، يمتلك الطائر أيضًا بقعة صفراء مميزة على ذيله وتم العثور على هذا النوع من الكوكاتو في جميع أنحاء جنوب شرق أستراليا ويسكنون بصورة رئيسية في مزارع الغابات.

الكوكاتو الأسود أصفر الذيل الاجتماعي المعروف بالصوت الصاخب وعادة ما يقومون بإجراء نغمات اتصال عالية النبرة م "kee-ow... kee-ow... kee-ow" ويمكن سماع هذه الأصوات الصاخبة من مسافات طويلة.

الناس الذين يعيشون في جنوب شرق أستراليا على دراية بهذه النداءات الصاخبة من الكوكاتو الأسود أصفر الذيل وعادة ما يسافر هذا النوع من الكوكاتو في مجموعة من ثلاثة أو أربعة طيور.

وتساعد المكالمات عالية النبرة أثناء الطيران على الاتصال ببعضهم البعض ويقوم الكوكاتو الأسود أصفر الذيل بإجراء مكالمات ناعمة أثناء البحث عن الطعام ومكالمات التنبيه القاسية عند التعرض للتهديد.

2-العقعق الأسود

Black-billed Magpie Identification, All About Birds, Cornell Lab of  Ornithology
العقعق الأسود هو طائر صوتي صغير موجود في معظم أنحاء العالم وإنهم يقومون بثرثرة عالية في ملاحظات "wock-woch، pjur، queg-queg-queg، weer-weer".

وغالبًا ما توجد طيور العقعق في قطعان تقوم بإجراء نداءات صاخبة مستمرة وكما أنها معروفة بتقليد أصوات الطيور الأخرى.

تنمو طيور العقعق ذات المنقار الأسود حتى يصل طولها إلى 18-24 بوصة ولها جناحيها 24 بوصة وجسمها ملون بالأبيض والأسود وعلامات زرقاء وخضراء في الأجنحة.

وعلى الرغم من أن طيور العقعق ذات المنقار الأسود لها جناحيها الكبير إلا أنها لا تطير لمسافات طويلة، هذا النوع من طيور العقعق يتزاوج أيضًا مدى الحياة.

3-عصفور المنزل

القبض على رجل يحاول تهريب عصافير داخل ملابسه وتغريمه 25 ألف دولار

ترتبط عصافير المنزل الصغيرة والجميلة ارتباطًا وثيقًا بالبشر ووجدوا في معظم أنحاء العالم ويسكنون في المناطق الريفية والحضرية.

وتتميز أغنيتهم ​​بأنواع مختلفة من النغمات مثل "غرد" أو "زقزقة" وهذا النوع من الملاحظات التي قدمها كل من العصافير المنزلية من الذكور والإناث على أنها مكالمة اتصال.

ولكن إناث العصافير المنزلية تستخدم مثل هذه الملاحظات نادرًا جدًا حيث يستخدم الطائر أصوات مختلفة للتواصل ولجذب الإناث.

تُصدر إناث العصافير المنزلية أصوات ثرثرة ناعمة عندما يأتي ذكر طائر على مرمى البصر وكما يقومون بإجراء مكالمات تنبيه مثل "quer..quer ... quer". كما تحمي عصافير المنزل عشها بقوة وتتغذى بشكل رئيسي على التوت والبذور والحشرات.

4- طائر الوقواق 

القبض على رجل يحاول تهريب عصافير داخل ملابسه وتغريمه 25 ألف دولار

يبلغ طول جناحيه مترًا واحدًا ويعتبر الوقواق ذو المنقار أكبر طائر طفيلي في العالم ويمكن العثور عليها في شرق أستراليا وإندونيسيا وغينيا الجديدة.

وخلال موسم الربيع، تهاجر الوقواق إلى شرق أستراليا وتتكاثر في المناطق شبه الاستوائية في أستراليا.

5- Song thrush

يعتبر Song thrush طائرًا جذابًا ومغنيًا وجد في آسيا وأوروبا وأفريقيا ويُعرف بأغنيتهم ​​الجميلة التي تحتوي على مجموعة واسعة من النوتات الموسيقية.

وسموا أيضا على اسم أغنيتهم ​​الحلوة وعادة ما تغني الأغنية من الفروع العليا للأشجار في أزواج وتكرر الأغنية أيضًا بعض العبارات ثلاث إلى أربع مرات أثناء الغناء.

يبلغ حجمهم بين 8-9.5 بوصات ويصل وزنها إلى 110 جرامًا ويسكنون بشكل رئيسي في الغابات والحدائق.

6- روبن الأمريكي

القبض على رجل يحاول تهريب عصافير داخل ملابسه وتغريمه 25 ألف دولار

يشتهر هذا الطائر في أمريكا الشمالية بريشه المذهل وأغنيته الجميلة. تتميز أغنية روبن الأمريكي بصفارات مختلفة، يكررون بعض الجمل لثلاث مرات لأربع مرات في تسلسل وطبقات مختلفة.

وتصبح أغنيتهم ​​أكثر وضوحًا وإمتاعًا عند الفجر وتقوم أيضًا بإصدار أصوات إنذار عندما تتعرض للتهديد من قبل الحيوانات المفترسة المحتملة.

ويعيش في غابات الصنوبر والمناطق الجبلية والأراضي الشجرية والأراضي الحرجية ولون ريشه رمادي بني والرأس أسود وله أجزاء سفلية برتقالية. على عكس الذكر فإن أنثى الطائر لها لون شاحب وتتغذى على ديدان الأرض والحشرات والفواكه.

7- طائر المنقار 

القبض على رجل يحاول تهريب عصافير داخل ملابسه وتغريمه 25 ألف دولار

هو طائر غنائي جذاب موطنه شمال شرق الولايات المتحدة وكندا، لديهم ريش أبيض وأسود لامع مع مثلث أحمر غامق يشير إلى الثدي الأبيض.

ويمكن لكل من الذكور والإناث ذوي الصدور الورد الغناء بصوت رخيم ويتميز بالعديد من النغمات في نغمات مختلفة، اعتاد ذكر الطائر أن يغني من الفروع العلوية للشجرة حيث تغني الأنثى أثناء الحضانة وبناء العش.

وتتكاثر grosbeaks في الغابات والغابات في شمال شرق الولايات المتحدة وفي فصل الشتاء يهاجرون إلى أمريكا الوسطى والجنوبية.

وخلال فصل الشتاء يبحثون عن طعام في قطيع يحتوي على عشرات الطيور ويؤدي تجزئة الغابة أيضًا إلى انخفاض عدد هذه الأنواع من الطيور المغردة الجذابة.

8- كويل الآسيوية

القبض على رجل يحاول تهريب عصافير داخل ملابسه وتغريمه 25 ألف دولار

الكويلات الآسيوية هي عضو في عائلة الوقواق وجدوا في الهند وبنغلاديش وأستراليا وجزر سليمان وجنوب شرق آسيا، الكولات الآسيوية صاخبة للغاية مع مجموعة واسعة من الأصوات.

 يغنون عادة خلال موسم التكاثر من مارس إلى أغسطس. يمتلك ذكر الكويل الآسيوي صوت نموذجي "ko-ooo" ويقومون بتكرار النغمة في فترات زمنية محددة الطائر الأنثوي له نداء "كيك-كيك-كيك" إيقاعي.

تسكن الكولات الآسيوية في الغابات الخفيفة، يغني ذكر طائر الكويل لتمييز المنطقة ولجذب الطيور الأنثوية، يقوم الذكر الوحيد أيضًا بإجراء الغناء بصوت عالٍ لفترة طويلة.

والكويل الآسيوي الذكر ذو لون مزرق لامع، الإناث لها أجزاء علوية بنية اللون مع بقع بيضاء. الأجزاء السفلية كريمية مع قضبان بنية. الكويل الآسيوي هو طائر طفيلي في الحضنة ويضع بيضه في عش الطيور الأخرى.

9- طيور الكناري

القبض على رجل يحاول تهريب عصافير داخل ملابسه وتغريمه 25 ألف دولار

تم تسمية طيور الكناري الشهيرة باسم موطنها الأصلي جزر الكناري في إسبانيا وتم الاحتفاظ بطيور الكناري كطيور أليف منذ القرن السابع عشر بسبب أغانيها الحلوة.

وإن ذكور طيور الكناري أفضل من الإناث، أغانيهم لها نمط وأسلوب فريد من نوعه، طيور الكناري بارعة في تقليد الأصوات التي تسمعها من البيئة المحيطة بصورة متكررة.

وكما أن التدريب المناسب من المالكين يتيح لهم تعلم أنواع مختلفة من الأغاني والأصوات وتعتبر سلالات الراول كناري والمغني الأمريكي أكثر المطربين استثنائيين لعائلة الكناري.

ويظهرون القدرة على تعلم نغمات الآلات الموسيقية والنوتات الموسيقية وأصوات الطيور الأخرى، تغني طيور الكناري في جميع الفصول ما عدا الصيف.

خلال موسم الصيف يتخلصون من الريش وتتوقف معظم السلالات عن الغناء حينئذ.

10- العندليب 

القبض على رجل يحاول تهريب عصافير داخل ملابسه وتغريمه 25 ألف دولار

تعتبر أغنية العندليب الشائعة أكثر أغنية لحنية للطيور وصفت أغنيتهم ​​الجميلة في العديد من القصائد والكتب والأوبرا، تعيش العندليب على المشاع في آسيا وأوروبا وأفريقيا والبحر الأبيض المتوسط، اسم العندليب يعني "مطربة الليل".

شاهد أيضاً: ظهور ديناصور صغير في فناء منزل بفلوريدا والفيديو يحير رواد الفيسبوك

ويغني العندليب الشائع خلال موسم التكاثر، تتميز أغنيتهم ​​الجميلة بملاحظات غنية وتسلسلات مختلفة وترددات وصفارات يمكن سماع أغنية العندليب عند الفجر وأثناء الليل.

ويغني العندليب على نحو رئيسي في الليل لأن صوته يسافر لمسافات طويلة في شكل واضح، يغني ذكر الطائر لفترة طويلة لجذب الطائر الأنثوي، تتكون أغنية ذكر العندليب الناضج من أكثر من 250 اختلافًا.

يتراوح طوله بين 5.5-6.5 بوصة. كل من ذكر وأنثى العندليب تبدو متشابهة، لديهم ريش بني عادي وحلق أبيض وريش بني محمر، في فصل الشتاء يهاجرون إلى أفريقيا وفي موسم الربيع يسافرون إلى الشمال للتكاثر.