التعليم السعودية تعلن الترتيبات الأولية لعودة حضور المعلمين والطلاب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 مايو 2021
التعليم السعودية تعلن الترتيبات الأولية لعودة حضور المعلمين والطلاب
مقالات ذات صلة
تعرف على تطبيق وتين للتبرع بالدم في السعودية
كيفية السيطرة على التفكير الزائد🤯
اليوم العالمي لركوب الدراجات

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، عن العودة للعام الدراسي الجديد في الجامعات والكليات والمدارس الحكومية والمؤسسات التعليمية.

وعبر منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين تويتر، جاء بيانها على النحو التالي وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس:

أولاً: عودة المعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس والتدريب التقني حضورياً إلى مقرات العمل في المــدارس والكليات والجماعات الحكومية والأهلية ومعاهد وكليات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني؛ بدءاً مـن موعد حضورهم للعام الدراسي المقبل 1443هـ؛ مما يؤكد أهمية أخذ لقــاح فيروس كورونا المستجد- كوفيد19 حتى الآن.

وثانياً: لعودة جميع طلبة الجامعات الحكومية والأهلية، والمؤسسـة العامة للتدريب التقني والمهني إلى مقاعد الدراسة، مع اشتراط سلامة حالتهم الصحية، وستعلن الجامعات والمؤسسة القرارات اللازمة لتحديد آليات الحضور.

ثالثاً: أهمية التحصين بأخذ لقاح فيروس كورونا المستجد وفق الترتيبات التي تحددها وزارة الصحة، وذلك لاستكمال إجراءات بدء الدراسة للطلاب المستجدين في الجامعات والكليات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام الدراسي المقبل 1443هـ، والاطمئنان على صحة الجميع، وستعلن الجامعات والمؤسسة القرارات اللازمة لاستكمال آليات القبول.

رابعاً: العودة لطلبة التعليم العام للمدارس الحكومية والأهلية وفقاً للنماذج التشغيلية المعتمدة التي سيـعلن عنها في حينه، وستحدد الفئات الـعمرية المستهدفة في العودة، وفقاً للتنسيق مع وزارة الصحة والترتيبات المعتمدة لديها، كما ستُراعى الجوانب المتعلقة بالكثافة الطلابية في المدرسة، والأماكن النائية للمدارس، مع استمرار عمليات التقييم والمتابعة والرقابة في التطبـيق، والتقيّد بجميع الإجراءات الاحترازية اللازمة المعتمدة من الجهات المختصة.

التحصين من كورونا في السعودية

وكانت كشفت المملكة العربية السعودية، عن عدد من الإجراءات الجديدة التي اتخذتها المملكة لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

ووفقاً لبيان وزارة الداخلية الرسمي، والذي نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس، تم الإعلان عن اشتراط التحصين بلقاح كورونا و المعتمد من وزارة الصحة و ابتداءً من يوم الأحد 22 ذو الحجة 1442هـ الموافق 1 أغسطس 2021م، وذلك فيما يتعلق بعدد من الأنشطة الحكومية المختلفة والمتمثلة في:

- دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي.

- دخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية.

- دخول أي منشأة حكومية أو خاصة، سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة.

- دخول أي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة.

- استخدام وسائل النقل العامة.

وعن عودة التعليم في عدد من المدارس، أقرت المملكة السعودية، ما يلي: عودة التعليم حضوريًا للمعلمين والمعلمات، وأعضاء هيئات التدريس والتدريب في الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وتتفق وزارتا الصحة، والتعليم على تحديد فئات الطلاب العمرية المستهدفة.

وشددت السعودية على ضرورة استخدام تطبيق توكلنا للتأكد من حالة التحصين للمواطنين والمقيمين بلقاح كورونا.