;

الأردن تخفف إجراءات مواجهة كورونا وتشترط الحصول على اللقاح

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 يونيو 2021
الأردن تخفف إجراءات مواجهة كورونا وتشترط الحصول على اللقاح

 كشفت الأردن في مجموعة من القرارات الجديدة لها لمواجهة انتشار فيروس كورونا إعفاء المسافرين القادمين من عدة دول إليها عبر المنافذ الجوية من إجراء فحص (PCR) داخل الأردن، والاكتفاء بالفحص الذي أجري لهم من البلد القادمين منه، بجانب شهادة تطعيم بجرعتي لقاح مضاد لفيروس كورونا، والتسجيل في منصة (visit Jordan).

وكشفت التقارير الرسمية أن  القرار دخل حيز التنفيذ اليوم الثلاثاء ويشمل القادمين من: السعودية، عُمان، البحرين، الكويت، قطر، الإمارات، تونس، المغرب، الولايات المتحدة، دول الاتحاد الأوروبي، تركيا، الصين، كوريا الجنوبية، تايوان، اليابان، أستراليا، نيوزيلندا، ماليزيا، الاتحاد الروسي، كندا .

وفي وقت سابق، كانت  أعلنت الحكومة الأردنية إعادة فتح دور السينما ومدن الترفيه والنوادي الرياضية والحمامات والمسابح والمراكز الثقافية والتعليمية، لكنها اشترطت على الناس تلقي اللقاح من اجل دخولها وإبتاع الإجراءات الوقائية.

مع إلزام جميع المنشآت التي تمّ فتحها بعدم السّماح لأيّ شخص بالدخول إليها قبل إبراز البطاقة الشخصيّة أو رمز التحقّق الصحّي أو شهادة التطعيم من خلال تطبيق   سند.

إصابات كورونا في الأردن

وكانت أعلنت عمليات خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات انه تم تطعيم  98885  مواطنا ومقيما، الاثنين الموافق 31 مايو ليكون بذلك الرقم الأعلى منذ انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم بتاريخ 13 كانون الثاني 2021.

 الوقاية من كورونا

يجب على الاحتفاظ بمسافة لا تقل عن متر واحد بينك وبين الآخرين لتقليل فرص الإصابة بالعدوى، كما يجب عليك عند السعال أو العطس أو التحدث المحافظة على مسافة أكبر بينك وبين الآخرين.

اجعل ارتداء الكمامة جزءًا طبيعيًا في يومك خلال التواجد حول أشخاص آخرين كما يجب عليك أن تعرف  الاستخدام المناسب والتخزين والتنظيف أو التخلص من الأقنعة أمرًا ضروريًا لجعل الأقنعة فعالة قدر الإمكان.

لقاح كورونا

يوجد الآن العديد من اللقاحات قيد الاستخدام لجميع الفئات، بدأ برنامج التطعيم الجماعي الأول في أوائل ديسمبر 2020  ويتم تحديث عدد جرعات التطعيم على أساس يومي هنا. تم إعطاء ما لا يقل عن 13 لقاحًا مختلفًا (عبر 4 منصات).

تم إدراج لقاح Pfizer / BioNtech Comirnaty في قائمة الاستخدام الطارئ لمنظمة الصحة العالمية (EUL) في 31 ديسمبر 2020.

بمجرد إثبات أن اللقاحات آمنة وفعالة يجب أن يتم ترخيصها من قبل الجهات التنظيمية الوطنية وتصنيعها وفقًا للمعايير الصارمة وتوزيعها.

وتعمل منظمة الصحة العالمية مع شركاء في جميع أنحاء العالم للمساعدة في تنسيق الخطوات الرئيسية في هذه العملية بما في ذلك تسهيل الوصول العادل إلى لقاحات COVID-19 الآمنة والفعالة لمليارات الأشخاص الذين سيحتاجون إليها.

حاليًا ، لا يوجد دليل على أن أي لقاحات أخرى باستثناء تلك المصممة خصيصًا لفيروس SARS-Cov-2 ، ستحمي من COVID-19.

ومع ذلك يدرس العلماء ما إذا كانت بعض اللقاحات الموجودة مثل لقاح Bacille Calmette-Guérin (BCG) ، الذي يستخدم للوقاية من مرض السل ومدى فعاليته أيضًا لـ COVID-19. وستقوم منظمة الصحة العالمية بتقييم الأدلة من هذه الدراسات عند توفرها.

تنتج لقاحات COVID-19 حماية ضد المرض ، نتيجة لتطوير استجابة مناعية لفيروس SARS-Cov-2. إن تطوير المناعة من خلال التطعيم يعني انخفاض خطر الإصابة بالمرض وعواقبه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه