استخراج سكين من معدة مصري بطول صادم: وُصف بلأغرب على الإطلاق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يناير 2021
استخراج سكين من معدة مصري بطول صادم: وُصف بلأغرب على الإطلاق
مقالات ذات صلة
ليست بفعل الفوتوشوب: أجمل صور تم التقاطها حول العالم
قصة مصري تزوج 30 مرة ولديه 75 ابناً وحفيداً: وُصف بشهريار الصعيد
قرر شراء آيفون أون لاين ولكن ما وصل له كان أغرب مما يتخيل

في واقعة غريبة وأثارت الدهشة عبر منصات السوشيال ميديا في مصر، ابتلع شاب سكيناً طوله 27 سنتيمتراً إلا أن الأطباء نجحوا في إخراجه وإنقاذ حياة المريض.

وفي التفاصيل، التي ذكرتها التقارير الصحافية، قال وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية سعد مكي، في تصريحاته إن فريقاً طبياً تمكن من استخراج سكين كبير من بطن مريض بعد جراحة معقدة وصادمة.

وأضاف المسئول المصري أن المريض حضر إلى المستشفى الدولي في المنصورة يعاني آلاما شديدة في البطن، وبعمل الأشعات والفحوص تبين وجود جسم غريب داخله، ولكنه تمكن الفريق الطبي من إجراء عملية جراحية لاستخراج الجسم الغريب السكين، وتكللت العملية بالنجاح وخرج المريض بحالة مستقرة.

استخراج سكين من معدة مصري بطول صادم: وُصف بلأغرب على الإطلاق

استخراج جسم غريب

 فيما قال مدير المستشفى أحمد حشيش في تصريحات تلفزيونية متعددة أن السكين له مقبض بلاستيكي ونصل حديدي حاد، كان من الممكن أن يحدث ثقبا في معدة المريض.

وقال إنه من الممكن أن يكون المريض أدخله خطأ بالاتجاه المعاكس إلى فمه، أي من المقبض وليس من النصل، خاصة أنه لا يعاني أي مشاكل نفسية .

وقال الدكتور إيهاب الدسوقي، استشاري الجراحة العامة، قاد فريق الإنقاذ لإجراء جراحة عاجلة للشاب.

وفي تصريحات لجريدة الوطن، قال الدسوقي: "تعجبنا من كلام الشاب أنه ابتلع سكين مطبخ، وكان المهم هو إنقاذ حياة المريض، ودخلنا العمليات وفتحنا معدة المريض، وفوجئنا بوجود سكينة مطبخ ذات مقبض ونصل حديدي حاد طولها 27 سنتيمتراً داخل المعدة، فاستخرجناها وسط تعجب الجميع".

عملية جراحية

وأضاف في تصريحاته: "تدخلنا كان في الوقت المناسب، ولو تأخرنا قليلاً لأحدثت السكينة ثقب في المعدة، أو أحدثت للمريض مضاعفات من الصعب تداركها فيما بعد".

وفسر كيفية ابتلاع المريض سكينا بهذا الحجم، بقوله إنه يمكن أن يكون أدخلها بالاتجاه المعاكس من فمه من المقبض، وليس من النصل الحديدي، مؤكداً أنه لا يعاني من أي مشاكل نفسية وبكامل قواه العقلية.

وختم حديثه: "ما حدث يؤكد أننا جاهزون دائماً لاستقبال أي حالات، مهما كانت صعوبتها، وهذا ما ظهر عليه المستشفى خلال الفترة الماضية، من إنجاز عمليات ذات مهارات خاصة".