إنقاص الوزن في رمضان.. 5 مشروبات تساعد على حرق الدهون

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أبريل 2021
إنقاص الوزن في رمضان.. 5 مشروبات تساعد على حرق الدهون
مقالات ذات صلة
في أحداث الشيخ جراح: صور ترفع شعار ابتسم أنت فلسطيني
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟
في يوم الربو العالمي: هكذا يمكنك المقاومة في ظل انتشار كورونا

إنقاص الوزن الزائد في شهر رمضان، يعتبر من ضمن الموضوعات التي تشغل أذهان الكثيرون، إذ يعاني البعض بسبب الوزن الزائد في شهر رمضان المبارك، نتيجة تناول الأطعمة الدسمة والمقلية على وجبة الإفطار، بالإضافة إلى الحلوى التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، إذ يفاجئ البعض في النهاية بزيادة وزن ملحوظة تجعلهم يشعرون بالإحباط.

سنخبرك في التقرير التالي عن بعض المشروبات التي يمكنك الاعتماد على تناولها، التي تعمل على حرق الدهون بطريقة سريعة.

مشروبات لحرق الدهون الزائدة في الجسم

الماء

فهي لا تروي العطش فقط، تعتبر الماء من المشروبات التي تعمل على حرق دهون الجسم بطريقة فعالة، خاصة الدهون العنيدة التي تكون متواجدة في البطن والأرداف، كما تعمل المياه على سد الشهية والشعور بالشبع لوقت طويل، بالإضافة إلى قدرتها على رفع مستوى الأيض في الجسم، الذي يعمل على حرق الدهون الزائدة بطريقة سريعة.

ينصح الأطباء بتناول المياه بمكيات معتدلة في نظامك الغذائي، حتى تتخلص من السموم والأملاح الزائدة في الجسم والمعادن الضارة الناتجة عن تناول الأطعمة المعلبة، يتم التخلص منها عن طريق البول ويقلل من فرص الإصابة بالجفاف.

عصير الليمون

من ضمن المشروبات اللذيذة التي تحتوي على كثير من الفوائد الصحية، إذ يعمل الليمون على رفع كفاءة الجهاز المناعي، بخلاف ذلك يعتبر من المشروبات الشائعة التي تعمل على حرق دهون الجسم بطريقة مدهشة، كما أنه يعمل على تعزيز البشرة بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي المفيد لصحة البشرة والشعر.

يمكنك تناول عصير الليمون بعد وحبة الإفطار، للتخلص من الوزن الزائد من خلال تحليته بالعسل الأبيض للاستفادة من فوائده، لا ينصح تناوله لأصحاب قرحة المعدة أو الأشخاص المصابين بالتهابات الجهاز الهضمي في هذه الحالة يفضل استشارة الطبيب.

الشاي الأخضر

من أكثر المشروبات الشائعة التي تعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم، إذ يمكنك تناول كوب أو كوبين فقط على مدار اليوم، للتخلص من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي، بالإضافة إلى حماية الجسم من خطر تكوين الخلايا السرطانية في الجسم.

لكن لا ينصح الخبراء بتناول كميات كثيرة من الشاي الأخضر، إذ كشفت الدراسات أن الشاي الأخضر من الممكن أن يؤثر على عضلة القلب في حالة تناوله بكثرة.

كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الكافيين، الذي يعمل على مد الجسم بالطاقة والحيوية وعدم القدرة على النوم، لذلك امتنع عن تناوله عند الخلود للنوم حتى تتمكن من الاسترخاء والنوم سريعاً.

عصير البطيخ

يمكنك الاعتماد على عصير البطيخ للتخلص من الوزن الزائد، فهو من الفواكه الصيفية اللذيذة الذي يحتوي على نسبة عالية من الألياف والمياه، التي تجعلك غير قادر على تناول الطعام.

ينصح الخبراء بتناول عصير البطيخ للتخلص من الوزن الزائد، حيث أنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، كما أنه يعمل على حرق الدهون ويساهم في ترطيب الجسم وقت الصيام.

إنقاص الوزن في رمضان.. 5 مشروبات تساعد على حرق الدهون

الزنجبيل

يعتبر من أشهر المشروبات التي ينصح بها خبراء التغذية، بسبب قدرته العالية على حرق دهون الجسم سريعاً خاصة في حالة تناوله مع القرفة.

عليك بتناول الزنجبيل الدافئ مع العسل الأبيض للتحلية، لكن لا ينصح بتناوله بكثرة حتى لا يصيبك بالتهابات المعدة، كما يمكنك وضعه في الغذاء كنوع من التوابل المفيدة لصحة الجسم.

القهوة

لا تقتصر على تحسين الحالة المزاجية فحسب، لكنها تعتبر من ضمن المشروبات التي تعمل على رفع مستوى الأيض في الجسم، الذي يعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم، لذلك عليك بتناولها بعد وجبة الإفطار بحوالي ساعتين على الأقل.

لكن لا ينصح بتناولها على وجبة السحور، حتى تتمكن من الخلود للنوم بسرعة دون الشعور بالتوتر وعدم القدرة الاسترخاء.