إنقاذ كلب بيتبول بعد رميه في سلة مهملات: أصيب بالصدمة والحزن

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يناير 2021
إنقاذ كلب بيتبول بعد رميه في سلة مهملات: أصيب بالصدمة والحزن
مقالات ذات صلة
رغم عيوبها فنان يحول الحيوانات لشخصيات كارتونية رائعة
هذه الصورة ستكشف قوة تركيزك: أين رأس القطة؟
ولادة إنسان الغاب المهدد بالانقراض: لحظات مميزة سجلتها الكاميرات

في بلدة وارن بولاية أوهايو تم إلقاء كلب في سلة مهملات مثل القمامة ولا يمكن للكلب أن ينتهي بمفرده هناك مما أدي إلى أنه أصيب الصدمة والحزن والارتعاش والأذى بشكل واضح ويثير الاكتشاف الكثير من الأسئلة المقلقة.

مراقبة الحيوانات

قال ضابط مراقبة الحيوانات جيسون أوناتز: "أولا وقبل كل شيء من يجرؤ على فعل شيء كهذا؟ ليس لديهم قلب؟ هل حصل الكلب حتى على فرصة للحصول على حياة جيدة؟ والأهم من ذلك  هل صحة كلب البيتبول جيدة؟ إنه أمر مزعج للغاية أن يقوم شخص ما بفعل ذلك".

كلب

وتابع: "كل ما كان عليهم فعله هو التقاط الهاتف والاتصال بي والاتصال بـ Trumbull County Dog Pound  أوالاتصال برابطة الرعاية كان هناك شخص ما سيكون أكثر من سعيد لأخذ الكلب بعيدًا".

تم العثور على بيتبول في وارن بمدينة أوهايو ملقاة في سلة المهملات مثل القمامة ولا يمكن أن ينتهي الأمر بالكلب هناك بنفسه.
ويحاول المسؤولون تعقب من فعل ذلك وملاحقتهم إلى أقصى حد يسمح به القانون، على ما يبدو لم يكن للكلب الحياة الرائعة والرعاية التي يستحقها ووجد أنه يعاني من نقص الوزن والألم مع عدم عمل رجليه الخلفيتين بشكل صحيح.

بالإضافة إلى شعوره بالإهانة، كان لدى الكلب جروح جديدة وقديمة في جسده مما أثار المزيد من الأسئلة حول الموقف الذي كان فيه.

طبيب بيطري

تحقق السلطات في الموقف وتحاول تعقب الجاني وأصيب الكلب بالصدمة والارتعاش وتم نقل الجرو المسكين على الفور إلى الطبيب البيطري بسبب أنه أصيب بجروح ملوثة ولم تكن رجليه الخلفيتين تعملان بشكل صحيح.
تم نقل الكلب على الفور إلى الطبيب البيطري وخضع لفحص طبي جاد وتم تأكيد معظم المشاكل المذكورة أعلاه وتبين أنه أصيب بالجروح في الأطراف الأربعة وعنقه ومنطقة الظهر بالعدوى.

كما وجد الطبيب البيطري أيضًا أنيابًا مكسورة في لثة الكلب والتي يجب خلعها، كان من المقرر إجراء الأشعة السينية لتشخيص مشكلة الأرجل الخلفية للبيتبول.

يطلب AWLTrumbull الذي يعتني بالكلب الآن تبرعات لرعاية بيتبول وطلبت رابطة رعاية الحيوان في ترمبل (AWLTrumbull) من الجمهور الإسراع وتقديم المزيد من المعلومات حول الحادث بالإضافة إلى بعض التبرعات الخاصة بالأدوية والعناية بالكلاب.

يتعافى الجرو المسكين ببطء ولكن بثبات تحت رعاية مكثفة دعونا نأمل أن تتحسن حياة الكلب الجميل من هذه النقطة فصاعدًا.

كلب بيتبول 

هو مصطلح يستخدم في الولايات المتحدة لنوع من الكلاب ينحدر من البلدغ والكلاب بينما في بلدان أخرى مثل المملكة المتحدة يستخدم المصطلح كاختصار لسلالة American Bull Terrier تم استخدام المصطلح لأول مرة في عام 1927.

داخل الولايات المتحدة ، يُعتبر الكلب عادةً مجموعة غير متجانسة تشمل سلالات American Pit Bull Terrier و American Staffordshire Terrier و American Bully و Staffordshire Bull Terrier وأحيانًا American Bulldog ، جنبًا إلى جنب مع أي كلب هجين يشترك في بعض الخصائص الجسدية سلالات.

في البلدان الأخرى بما في ذلك بريطانيا لا يعتبر كلب ستافوردشاير بول على أنه كلب بيتبول، تنحدر معظم الكلاب من نوع الحفرة من الثور البريطاني وهو نوع من أنواع قتال الكلاب في القرن التاسع عشر تم تطويره من تقاطعات بين البلدغ الإنجليزي القديم والكلاب الإنجليزي القديم. وتتمتع الكلاب من نوع البيتبول بسمعة مثيرة للجدل كحيوانات أليفة في كل من الولايات المتحدة ودوليًا، نظرًا لتاريخها في قتال الكلاب وعدد الهجمات البارزة الموثقة في وسائل الإعلام على مدى عقود والميل إلى الإمساك بها أثناء العض.

شارك أنصار السلالة ودعاة التنظيم في نقاش حول الطبيعة مقابل التنشئة حول ما إذا كانت الميول العدوانية الظاهرة في ثيران الحفرة يمكن أن تُعزى بشكل مناسب إلى رعاية المالكين للكلب أو الصفات المتأصلة.

وظهرت العديد من منظمات الدعوة للدفاع عنه، جادل عدد من الدراسات الخاضعة للرقابة بأن النوع ليس خطيرًا بشكل غير متناسب ويقدم تفسيرات متنافسة على إحصائيات عضة الكلاب.

ونشرت منظمات مستقلة إحصائيات تستند إلى سجلات المستشفيات التي تُظهر أن هذه الكلاب مسؤولة عن أكثر من نصف حوادث عضة الكلاب بين جميع السلالات على الرغم من أنها تشكل 6٪ من الكلاب الأليفة. 

تُستخدم الكلاب على نطاق واسع في الولايات المتحدة لمقاتلة الكلاب الأخرى وهي ممارسة استمرت على الرغم من كونها محظورة،  هناك عدد من الدول والسلطات القضائية التي تقيد ملكية الكلاب من نوع الثور من خلال تشريعات خاصة بالسلالة.