أنواع حسابات إنستقرام: كيف تختار الأنسب لعلامتك التجارية؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 سبتمبر 2021
أنواع حسابات إنستقرام: كيف تختار الأنسب لعلامتك التجارية؟
مقالات ذات صلة
كيف تختار وكالة التسويق المناسبة لعلامتك التجارية؟
كيف تستخدم لينكد إن في التسويق لعلامتك التجارية؟
ما هي أنواع الزهور المستخدمة في حفلات الزفاف وكيف تختارينها

هناك 3 أنواع مختلفة من حسابات إنستقرام، حيث يمنح كل نوع مزايا مختلفة للمستخدم بما يخدم أهدافه التسويقية، هذه الأنواع هي حساب شخصي، حساب للأعمال وحساب المبدعين creator accounts، لكن السؤال أي حساب هو الأنسب لعلامتك التجارية وكيف تختاره؟

أنواع حسابات إنستقرام

1- الحسابات الشخصية Personal Account

هذه الحسابات مخصصة للاستخدام الشخصي، فلا تُقدم أي تحليلات ولا يُمكن معها جدولة المنشورات أو استخدام Facebook Creator Studio لإدارة إنستقرام، كما لا يمكن استخدام بطاقة الهدايا أو ملصقات التسليم أو تمرير القصص لأعلى، وبالتالي هذا النوع من الحسابات لايناسب إدارة الأعمال لأن عيوبه كبيرة جداً، لكن هناك مزايا مهمة أبرزها إمكانية الوصول إلى جميع خيارات الموسيقى في Reels and Stories، كما أنه نوع الحسابات الوحيد الذي يمكن أن يكون خاصاً لأن الحسابات المهنية لا يمكنها ذلك.

2- حسابات الأعمال Business Account

يعتبر هذا النوع احترافي مخصص لإدارة الأعمال والمشاريع، يوفر العديد من المزايا منها الوصول إلى Instagram Insights وأزرار الاتصال وملصقات توصيل بطاقات الهدايا، كما يسمح لك بالتعاون مع حسابات أخرى، وهي نفس المزايا التي يوفرها حساب المبدعين.

حساب الأعمال يناسب أكثر الكيانات التجارية التي تبيع منتجات وتحقق أرباح، وبالتالي يمكن جدولة المنشورات والوصول إلى Facebook Creator Studio لإدارة إنستقرام، وتسمح أيضاً بالوصول إلى third-party analytics، إلا أن مكتبة الموسيقى لهذه الحسابات محدودة للغاية وتقتصر فقط المقاطع التي ليس لها حقوق ملكية فكرية.

3- حسابات المبدعين Creator Account

هذه الحسابات تناسب المؤثرين وصناع المحتوى أكثر، ويمكن للعلامات التجارية التي لا تسعى لبيع أي منتجات أن تعتمد عليه أيضاً، توفر هذه الحسابات مكتبة موسيقية متنوعة بجانب مزايا حسابات الأعمال مثل التحليلات والوصول لبطاقات الهدايا وغيرها، لكن لا يمكن من خلالها جدولة المنشورات أو استخدام Facebook Creator Studio أو الوصول إلى API وبالتالي إذا كنت تبحث عن أدوات موسيقية وإبداعية أكثر فإن هذا النوع هو الأفضل لأعمالك.

كيف يمكن تغير نوع حساب إنستقرام؟

أحد أكبر المزايا التي يقدمها إنستقرام هي إمكانية تغيير نوع الحساب الخاص بك في حال أنشأته بشكل لا يُناسبك وذلك من خلال الإعدادت ثم اختيار الحساب ليستعرض لك تبديل الحساب بين النوعين الآخرين، لكن يجب أن تضع في الاعتبار أن ظهور المزايا الجديدة يستغرق بعض الوقت.

كما يمكن إجراء تغيير الحساب أكثر من مرة وإن كان هذا التصرف غير مرغوب فيه، فعند تبديل نوع الحساب باستمرار يتعامل معها إنستقرام معاملة الرسائل المزعجة مما يُقلل وصولك إلى الجمهور.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، وتقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على إنستقرام