;

كيف تختار المقاس المناسب لك عند شراء الملابس؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أغسطس 2021
كيف تختار المقاس المناسب لك عند شراء الملابس؟

يخطئ الكثيرون في بعض الأحيان، عند اختيار المقاس المناسب لهم في الملابس، سواء الكلاسيكية أو الكاجوال والرياضية والداخلية.

هناك بعض الحيل التي يمكنك اتباعها، خاصة عند الرغبة في شراء الملابس دون تجربتها في المحل، بسبب عدم وجود وقت كافي ليك.

اتبع هذه الحيل عند شراء الملابس، ستساعدك على اختيار القطع المناسبة لقوامك، حتى لا تشعر بعدم الراحة بعد شراءها، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

كيفية اختيار مقاس حمالة الصدر المناسبة

هذا الفخ التي تقع به كثيرات، بعد شراء الملابس الداخلية، الشعور بعدم الراحة والانزعاج، بسبب اختيار المقاس غير مناسب.

يمكنك القضاء على هذه المشكلة، من خلال قياس منطقة أسفل الصدر، لكن يشترط أن يكون الجسم خط مستقيم، كما يفضل عدم النظر لأسفل بالجسم حتى تتمكنين من اختيار المقاس المناسب.

الخطوة الثانية، يتم قياس محيط الصدر من المنتصف، مع الحرص على أن يكون الجسم خط مستقيم، حتى لا تحصلين على نتيجة غير مؤكدة.

كيفية اختيار مقاس القميص المناسب

من أكثر القطع المريحة الذي يعتاد البعض على ارتدائها، عند الرغبة في معرفة المقاس المناسب للقميص، فقط عليك التأكد من أن أكمام القميص حجمها مناسب، بحيث لا تكون ضيقة للغاية أو واسعة.

الخطوة الثانية، لاحظ طول القميص إذ يفضل أن يكون أسفل الخسر بحوالي 3 بوصات، كما أن يكون منظم وغير عشوائي، خاصة من منطقة الأكتاف، حتى لا يكون المظهر العام غير مناسب.

كيفية اختيار مقاس الجاكيت المناسب

هذه القطع الكلاسيكية التي تناسب جميع المناسبات، هناك بعض الحيل التي عليك اتباعها، عند الرغبة في اختيار المقاس المناسب لجسمك.

في البداية عليك أن تقوم بمد وغلق اليدين، في حالة عدم شعورك بالراحة، يفضل شراء مقاس أكبر أما في حالة التحرك بحرية، فهذا يدل على أن القطعة مناسبة.

من أهم القواعد التي عليك الانتباه لها عند اختيار القطع الكلاسيكية، يفضل أن يكون شكلها منظم من عند الأكتاف، كما أن يفضل أن يكون القماش غير مشدود من عند منطقة الخضر، حتى لا يدل على أنه غير مناسب للجسم على الإطلاق.

كيفية اختيار مقاس الفستان المناسب

هناك بعض العلامات الت يجب على المرأة التركيز عليها، خاصة عند شراء الفستان ليكون المظهر العام مناسب للغاية، الخطوة الأولى، لا يفضل أن تكون قماش الفستان مشدود على الجسم، بحيث تكون الخياطة بارزة بشكل غير لائق.

الخطوة الثانية، في حالة وجود حزام على منقطة الخضر، يفضل أن يكون متواجد في المنطقة الصحيحة، حتى تكون الإطلالة جيدة ومناسبة.

لا يفضل أن يكون الفستان ضيق عند منطقة الخضر، هذا الأمر سيقلل من المظهر الخارجي للفستان، لهذا السبب على السيدات الحرص والانتباه على هذه العلامات للحصول على إطلالة موفقة.

كيفية اختيار مقاس الجيب المناسبة 

من الحيل البسيطة التي يمكنك اتباعها عند شراء التنورة أو الجيب، عليك في البداية أن تبدأين في الجلوس والقيام، في حالة شعورك بالراحة من منطقة الخضر والبطن، هذا يدل على أن المقاس مناسب لكِ.

في حالة عدم شعورك بالراحة والتحرك بحرية، يفضل البحث عن مقاس أكبر، حتى لا تشعرين بالضيق والتوتر بسبب الإطلالة. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه