أفضل 10 أفلام وثائقية في 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يونيو 2022
أفضل 10 أفلام وثائقية في 2022
مقالات ذات صلة
أفضل 10 أفلام عن نهاية العالم حتى 2022
أفضل 10 أفلام لعام 2022
أفضل 10 أفلام رومانسية في 2022

يعشق البعض مشاهدة الأفلام الوثائقية، التي تسرد لنا الكثير من الأسرار والخبايا المتعلقة بقضية ما، سواء كانت عالمية أو متعلقة بأزمة حدثت في بلد ما، أو فتح الدفاتر ومذكرات الشخصيات العامة، الذين أثروا في حياة الكثيرين، هذا السبب الذي يدفعنا إلى زيادة الرغبة في معرفة بعض المعلومات الشخصية عن حياتهم الخاصة.

لهذا السبب، يتجه كثير من المؤلفين والمنتجين إلى صناعة الأفلام الوثائقية، لكي يعرضوا المستندات الخاصة ببعض القضايا، البعض منها حدث خلال السنوات الماضية وربما تكون سمعت عنه بالفعل، البعض الآخر ستتفاجأ بمجرد الاطلاع عليه، حدث خلال سنوات، لكنه يفتح من جديد لعرض قضايا سياسية واجتماعية ما زالت حية لم تمت.

في هذا المقال التالي، سنخبرك عن أفضل 10 أفلام وثائقية في 2022، يمكنك مشاهدتهم ومشاركتنا برأيك في التعليقات المتواجدة أسفل التقرير. 

أفلام وثائقية

خلال السنوات الماضية وقع كثير من الأحداث، والاضطرابات الاجتماعية والسياسية ، التي تصبح سيناريو رائح للأفلام الوثائقية، إذ تعتبر من  أفضل الطرق لفهم كيف وصلنا إلى هذا الكم من القضايا والحوادث، سواء التي تخص العالم بالكامل أو شخصية عامة. 

يحاول القائمين على صناعة الأفلام الوثائقية، تقديم للجمهور قصصًا رائعة من الماضي، أو البحث عن طرقًا جديدة لفهم الشخصيات العامة المؤثرة، ويتم عرضها من جديد خلال عام 2022، ليكون عامًا آخر من الأفلام الوثائقية الرائعة.

بما في ذلك بعض الأفلام التي تعيد النظر في إرث الشخصيات العامة، والبعض الآخر الذي يقدم قضية اجتماعية من منظور تاريخي لإظهار مدى التغيير أو القليل منه، في السطور التالية، سنرشح لك قائمة بأفضل 10 أفلام وثائقية في 2022. 

أفضل 10 أفلام وثائقية في 2022

فيلم جين يوهس: ثلاثية كاني- Jeen-yuhs: A Kanye Trilogy

يحكي قصة حياة مغني الراب والمنتج كاني ويست منذ بداية أيامه الأولى، من إخراج كودي سيمونز وتشيك أوزه ، فهم أصدقاء ومتعاونو كاني ويست، الذي قدمه له الكثير من المساعدات، لإخراج هذا الفيلم الوثائقي للنور. 

ستجد في هذا الفيلم الكثير من اللقطات الخاصة بكاني ويست، التي لم تعرض من قبل، مر عليها 20 عامًا، التي كانت متعلقة بحياة رجل الأعمال والموسيقى كاني ويست.

فيلم الأميرة- The Princess

بعد عام مليء بمحتوى الأميرة ديانا خاصة على شبكة نتفليكس، بما في ذلك موسم درامي من مسلسل التاج، يبدأ عام 2022 بفيلم وثائقي متعمق عن أميرة القلوب.بالإضافة إلى تصنيف ديانا ، ستنظر هذه الوثيقة أيضًا في كيفية تأثير حياتها الملكية، وظروف وفاتها على الآراء العامة للعائلة المالكة لسنوات.

فيلم نحن بحاجة للحديث عن كوسبي- We Need to Talk About Cosby

يتناول هذا المستند، تمثيل الممثل الكوميدي ومضيف CNN دبليو كاماو بيل، صعود وسقوط بيل كوسبي ، باستخدام لقطات أرشيفية وتحليلات ثقافية وسياسية، يغطي الطبيب البصيرة ماضيه كرمز محبوب، ونجم في برنامج كوسبي شو لإدانته بتهمة الاعتداء الجنسي.

فيلم جينس- The Janes

في عام 1972 ، ألقي القبض على سبع نساء في مداهمة لشقة في شيكاغو، كان ملف الجريمة بعنوان، إدارة شبكة تحت الأرض لإجهاض النساء بشكل آمن وميسور التكلفة، في قضية ما قبل رو ضد وايد أمريكا تحت مظلة JANE الجماعية. 
العرض الأول قبل قرار المحكمة العليا، بشأن حظر الإجهاض في ميسيسيبي ، قد تكون فيلم جينس هو الوثيقة الأكثر توقيتًا لهذا العام.

فيلم لوسي وديسي- Lucy and Desi

في أول فيلم وثائقي لها ، وجهت إيمي بولر هذا التكريم للشراكة المهنية والزواج بين Lucille Ball و Desi Arnaz، يمكنك مشاهدة هذا العمل على منصة نتفليكس.

فيلم السقوط: القضية ضد بوينج- Downfall: The Case Against Boeing

يتتبع هذا المستند الحالات الغامضة لطائرتين من طراز بوينج 737، سقطتا من السماء في منتصف الرحلة في أواخر عام 2018 ، فضلاً عن رد الفعل العنيف بعد الحادث. كما يكشف عن الإخفاء الذي حدث داخل الشركة ، وجاذبية أسعار الأسهم في وول ستريت ، والتي سمحت للسبب النهائي للحوادث ، وهو جزء خاطئ ، بالسير على متن الطائرات.

فيلم شارع الألعاب- Gaming Wall St

في العام الماضي ، استحوذت مجموعة من المستثمرين على رهانات الشارع الفرعية R / Wall Street على أباطرة وول ستريت مباشرة في معركة، حول سعر سهم Game Stop. 
تشرح هذه السلسلة الوثائقية المكونة من جزأين ، والتي شارك في التمثيل كيران كولكين من شركة الخلافة، هذه الظاهرة من خلال إجراء مقابلات مع بعض المتداولين الذين آمنوا حقًا بـ Game Stop كشركة ، أو أرادوا فقط إلصاقها بالبنوك الكبرى.

فيلم أوليفيا رودريجو: القيادة للمنزل- Olivia Rodrigo: driving home 

تتبع هذه الوثيقة الفائزة حديثًا بجائزة غرامي و "رخصة القيادة"، في رحلة على الطريق من مدينة سالت ليك سيتي إلى لوس أنجلوس ، بينما تأخذ أيضًا المعجبين وراء كواليس عملية التسجيل لألبومها الأول الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

فيلم يوميات آندي وارهول- The Andy Warhol Diaries

تُعد مذكرات آندي وارهول، نظرة حميمة على حياة الفنان التشكيلي الشهير من زاوية جديدة ، تُظهر آثار محاولته القتل ودخوله إلى صناعة السينما، من خلال مذكرات كتبها في ذلك الوقت.

فيلم توني هوك: حتى تسقط العجلات- Tony Hawk: Until the Wheels Fall Off

يعرض هذا المستند التاريخ الشخصي وإرث أسطورة التزلج على الألواح ، مما يمنح المعجبين الذين يعرفون في الغالب العلامة التجارية في كل مكان للمتزلج، نظرة على ما دفعه ليصبح رياضيًا مزينًا وأيقونة ثقافة البوب.