أفضل 10 أفلام هندية في 2022: أصحاب التقييم العالي والمتعة الخاصة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مايو 2022
أفضل 10 أفلام هندية في 2022: أصحاب التقييم العالي والمتعة الخاصة
مقالات ذات صلة
أفضل أفلام نتفليكس 2021: استعد للمتعة والإثارة
أفضل 10 أفلام رومانسية في 2022
أفضل 10 أفلام عن نهاية العالم حتى 2022

عند ذكر الأفلام الهندية، غالبا ما كانت السخرية من الحبكة المعتادة والقصة المكررة والمشاهد غير المنطقية، سيد الموقف، لكن السينما الهندية تطورت على مر السنوات وغيرت هذه الفكرة النمطية، حيث قدمت بوليود العديد من الأفلام المميزة والقصص الفريدة والممتعة، هذا بجانب التنوع في المحتوى بين الدراما والكوميديا والإثارة والغموض وأفلام أخرى مستوحاة من أحداث حقيقية.

جمعنا لك في هذا المقال 10 من أجمل أفلام هندية أُنتجت في عام 2022، أفلام متنوعة من حيث المضمون ومبهرة من حيث التصوير أو الإخراج أو أداء الممثلين، لذا احصل على الفشار واجلس على كرسيك المريح وشاهد أفلام بوليوود الرائعة هذه.

أفلام هندية

عادت بوليوود بكامل قوتها مع أفلام جديدة ومثيرة في عام 2022 وأكثر من ذلك نتطلع إليه في وقت لاحق من هذا العام، كالعادة هناك مجموعة متنوعة من أجمل أفلام هندية متنوعة في القائمة التالية.

أفضل 10 أفلام هندية في 2022

فيلم كيه.جي.إف:الفصل الثاني K.G.F: Chapter 2 

هو فيلم أكشن دراما هندي باللغة الكنادية، في حقول كولار جولد المليئة بالدماء، يثير اسم روكي الخوف في خصومه وبينما يعتمد عليه حلفاؤه، تنظر إليه الحكومة على أنه تهديد للقانون والنظام، يجب على روكي محاربة التهديدات من جميع الجهات من أجل التفوق بلا منازع، الفيلم للمخرج براشانث نيل ومن بطولة: ياش وسانجاي دت وسرينيدهي شيتي ورافينا تاندون

فيلم بادهاي دو Badhaai Do

يتزوج شاردول ثاكور فلاجلوت وسومان سينغ زواج مصلحة، لكن الفوضى تسود عندما تأتي صديقتها للبقاء معهم، الفيلم للمخرج هارشافاردهان كولكارني ومن بطولة: راجكومار راو وبهومي بيدنيكار وأبكشا بوروال وسيما بهارجافا، هو فيلم درامي من أهم 10 أفلام هندية لعام 2022 من تأليف سومان أدهيكاري وأكشات غيلديال، تم إنتاج الفيلم بواسطة Junglee Pictures وهو بمثابة تكملة لفيلم 2018 Badhaai Ho، بدأ التصوير الرئيسي في 5 يناير 2021 في دهرادون.

فيلم آرآرآر RRR

يحكي عن قصة خيالية عن اثنين من الثوار الأسطوريين ورحلتهم بعيدًا عن الوطن قبل أن يبدؤوا القتال من أجل بلدهم في عشرينيات القرن العشرين، من إخراج س.س.راجمولي ومن بطولة: راما راو الابن ورام شاران وأجاي ديفجن وعلياء بهات، هو فيلم هندي بلغة التيلوغوية.

فيلم باخشان باندي Bachchhan Paandey

يحاول مخرج ناشئ البحث عن رجل عصابات لا يرحم لصنع فيلم عن العصابات، لكن محاولاتها السرية لإجراء البحث تفشل عندما يتم القبض عليها بتهمة التطفل، من إخراج فرهاد سامجي ومن بطولة: أكشاي كومار وكريتي سانون وجاكلين فرنانديز وأحمد خان، فيلم باخشان باندي هو فيلم كوميدي حركي باللغة الهندية والذي استوحى من فيلم A Dirty Carnival الكوري الجنوبي لعام 2006.

فيلم الخميس A Thursday

عندما تختطف معلمة، يامي غوتام 16 طالبًا صغيرًا وتطالب بسلسلة من المطالب، فإن ذلك لا يهز شرطة ومدينة مومباي فحسب، بل يُحدث تداعيات في جميع أنحاء البلاد وسياسييها، الفيلم من أهم 10 أفلام هندية تم إنتاجها في عام 2022، من إخراج بهزاد خامباتا ومن بطولة: يامي جوتام وأتول كولكارني ونيها دوبيا وديمبل كاباديا.

فيلم المدرج 34

هو فيلم إثارة هندي باللغة الهندية لعام 2022، مستوحى من أحداث حقيقية، تدور أحداث "رانواي 34" حول الكابتن فيكرانت خانا الذي يؤديه أجاي ديفجن وهو معجزة في مجال الطيران، تأخذ رحلته مسارًا غامضًا بعد إقلاعها من وجهة دولية، من إخراج أجاي ديفجن ومن بطولة: أجاي ديفجن وأميتاب باتشان وراكول بريت سينغ وبومان إيراني.

فيلم بريثفيراج Prithviraj

محارب لا يعرف الخوف وقصة حب ملحمية، هو فيلم هندي تاريخي قادم من إنتاج ياش راج فيلم، الفيلم من بطولة أكشاي كومار وسانجاي دوت وسونو سود ومانوشي تشولار ومن إخراج شاندرا براكاش دويفيدي.

فيلم هجوم Attack

شاهد صعود جندي في الجيش وهو يدرك مصيره ويتوصل إلى شروط ليصبح أول جندي هندي خارق تم إعداده لمحاربة الإرهابيين بينما يحارب شياطينه الداخلية وأعداءه الخارجيين، فيلم الهجوم: الجزء الأول هو فيلم سينمائي لأفلام الحركة في عام 2022 باللغة الهندية من إخراج لاكشيا راج أناند، الذي شارك في كتابة الفيلم مع سوميت باثيا وفيشال كابور، استنادًا إلى قصة لجون أبراهام، الذي يشارك في الفيلم بجانب جاكلين فيرنانديز وراكول بريت سينغ مع براكاش راج وراتنا باتاك شاه في الأدوار الداعمة.

فيلم ملفات كشمير The Kashmir Files

ملفات كشمير هي قصة تستند إلى مقابلات بالفيديو مع الجيل الأول من ضحايا الإبادة الجماعية لمجتمع كشمير بانديت في عام 1990، ملفات كشمير هو فيلم دراما تم إنتاجه في الهند وصدر سنة 2022 ومن أجمل أفلام هندية يمكنك مشاهدتها، الفيلم من إخراج فيفيك اجنيهوتري وبطولة ميتون شاكرابورتي وأنوبام خير ودارشان كومار وبالافي جوشي.

فيلم الرائد Major

استنادًا إلى حياة الرائد سانديب أونيكريشنان، الذي استشهد أثناء هجمات مومباي في نوفمبر 2008 وبالتالي حصل على أشوكا شقرا، أعلى جائزة شجاعة في زمن السلم في الهند، في 26 يناير 2009، الفيلم من إخراج ساشي كيران تيكا ومن بطولة: براكاش راج وصوبهيتا دوليبالا وساي مانجريكار وريفاثي.