أفضل 10 أفلام عن الفضاء حتى 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو 2022
أفضل 10 أفلام عن الفضاء حتى 2022
مقالات ذات صلة
أفضل 10 أفلام وثائقية في 2022
أقوى وأفضل 10 أفلام عن نهاية العالم حتى 2022
أفضل 10 أفلام توم هاردي 2022

أفلام الفضاء، هي نافذة على العالم البعيد عن أنظارنا والمستعصي على فهمنا نحن العامة العالقين هنا على الأرض. إن كنت تهوى هذا النوع من الأفلام التي تتحدث عن الفضاء الشاسع وتكشف غموضه، في هذا المقال نستعرض أفضل أفلام الفضاء في كل العصور مع بعض التفاصيل عن كل فيلم. تابع القراءة واختر الفيلم الذي يناسب ذوقك.

أفلام الفضاء

لطالما نظرنا إلى سماء الليل وتساءلنا عما يكمن وراء هذا الفضاء الشاسع. صحيح أن دراسة الفضاء تطورت على مر السنوات وكشفت العديد من الأشياء التي كانت تمثل غموضا من قبل، لكن ليس جميعنا مؤهلين لفهم النظريات المعقدة التي تتعلق بهذا العلم، هنا يأتي دور السينما وأفلام الفضاء، كأداة لشرح النظريات بطريقة ممتعة ولتوقع ما قد يخبئه المستقبل أو لسرد توقعات قد تحدث وقد لا تحدث.

أفضل 10 أفلام عن الفضاء

فيلم Armageddon

هذا واحد من أفلام الفضاء الشهيرة. عندما يتجه كويكب عملاق إلى الأرض، يستعين بيلي بوب ثورنتون بخبرة الحفر لبروس ويليس لأنها الطريقة الوحيدة لإيقاف هذه الكارثة، هو فيلم خيال علمي أمريكي صدر عام 1998 من إخراج مايكل باي وإنتاج جيري بروكهايمر. الفيلم بطولة بروس ويليس وبن أفليك وليف تايلر وبيلي بوب ثورنتون ومايكل كلارك دنكان وويليام فيكتنر وأوين ويلسون.

فيلم 2001 A Space Odyssey

استوحيت قصة الفيلم بشكل جزئي من قصة كلارك القصيرة «الحارس». كتب كلارك القصة بالتزامن مع الرواية 2001: أوديسة الفضاء التي صدرت بعد فترة وجيزة من صدور الفيلم. الفيلم لستانلي كوبريك. يظل إنجازًا مذهلاً لأفلام الخيال العلمي، من حيث الأفكار والإتقان البصري، فإن هذا الفيلم لا يضاهى كواحد من أهم أفلام الفضاء. يبقى المعيار لأفلام الخيال العلمي ويضع الأساس لهذا النوع كما نعرفه اليوم.

فيلم Star Wars

إنه أشهر فيلم خيال علمي في تاريخ الأفلام والكثير من صناعة أفلام الفضاء كما نعرفها اليوم لم تكن لتتحقق بدون فيلم حرب النجوم لجورج لوكاس. كل شيء من أول المؤثرات الخاصة إلى مفهوم "الروبوتات" كان الفيلم رائداً تمامًا في تقديم هذه الأشياء. حرب النجوم ‏ هي سلسلة أفلام فضاء ملحمية. السلسلة الرئيسية مكونة من ثلاث ثلاثيات، بالإضافة إلى أفلام ملحقة.

فيلم Alien

أحدثت تحفة ريدلي سكوت عام 1979 ثورة في أنواع الرعب والخيال العلمي. تناول الفيلم أيضاً موضوعات مثيرة للجدل مثل النسوية والجنس الفرويدي إلى الأدوار التقليدية للجنسين والتكاثر. تتمحور هذه السلسلة من الأفلام حول المسلسل السينمائي الذي يصور الممثلة إيلين ريبلي ومعاركها بأسلوب حياة خارج الأرض، يشار إليه عادة باسم "الأجنبي" أو زينومورف.

فيلم Hidden Figures

في قائمة أفلام الفضاء، فيلم Hidden Figures أحد أفضل الأفلام على الإطلاق لم يظهر أبدًا نجومه وهم ينطلقون من الأرض. شخصيات مخفية تروي القصة الحقيقية لكاثرين جونسون (تراجي بي هينسون) ودوروثي فوغان (أوكتافيا سبنسر) وماري جاكسون (جانيل موني) والدور الأساسي العميق الذي لعبته هؤلاء النساء الثلاث في إيصال جون جلين إلى الفضاء للدوران حول الأرض.

فيلم Apollo 13

أُنتج الفيلم في صيف عام 1995 حول مهمة القمر شبه المميتة التي انحرفت عن مسارها، هو أحد أفضل أفلام الفضاء على الإطلاق، يعتمد الفيلم على أفكار مثل، البراعة والمخاوف والذكاء التي تجعلنا بشرًا حقًا، الفيلم من إخراج رون هوارد.

فيلم Gravity

مع الكاميرا المدارية والواقعية الفائقة، تُظهر تحفة الخيال العلمي هذه التي أخرجها ألفونسو كوارون القدرة الهائلة لساندرا بولوك، التي تقضي معظم هذا الفيلم معزولة وتنجو من رعب الفضاء. هل تريد أن تصبح رائد فضاء عندما تكبر؟ ربما ستتخلى عن هذا الحلم بعد مشاهدة فيلم الإثارة هذا، حيث يكون الشرير هو الفراغ الذي لا يرحم في الفضاء.

فيلم Moon

يقوم سام روكويل ببطولة فيلم Moon وهو فيلم عن عامل منجم في المستقبل يتم إرساله لإحضار وقود بديل إلى الأرض. ولكن بينما هو على وشك العودة إلى المنزل، تأخذ صحته منعطفًا خطيرًا نحو الأسوأ. تصبح الأمور أكثر غرابة عندما يتعامل مع نسخة أصغر منه ويتم تكليفه جنبًا إلى جنب مع استنساخه بمعرفة ما يجري قبل أن يدفع كلاهما ثمن اكتشاف ذلك. كان فيلم الخيال العلمي الرائع والهادئ هذا بمثابة بداية مذهلة للمخرج دنكان جونز، نجل ديفيد بوي.

فيلم Wall-E

يتسكع Wall-E على الأرض لتنظيف فوضى البشرية حرفيًا ويعثر على روبوت آخر في مهمة مسح تم إرساله إلى ما تبقى من صخرة ثالثة من الشمس. معًا، يذهب الاثنان في مغامرة تمتد عبر الكون ستدفئ قلبك على عكس أي قصة فضائية أخرى. لا يزال Wall-E أحد أعظم إنجازات Pixar بفضل صوره المذهلة ورسالته البيئية الأكثر أهمية من أي رسائل في باقي أفلام الفضاء. هو فيلم رسوم متحركة أمريكي من نوع الخيال العلمي صَدر في 2008 من قبل أستديوهات بيكسار ومن إخراج أندرو ستانتون. تم عرضه أول مرة في 23 يونيو 2008. 

فيلم Contact

من بطولة جودي فوستر، هذا الفيلم هو نوع خاص من أفلام الفضاء. تلعب فيه دور دكتورة، يتم الاتصال بها بشيء ما في أقاصي الكون ويجب أن تتسابق لمعرفة بالضبط من الذي يتصل بالأرض، هو فيلم خيال علمي ذكي يتضمن مجهولًا لما هو أبعد من كوكبنا الصغير. الفيلم للمخرج روبرت زيميكس وهو فيلم مقتبس عن رواية كارل ساغان التي تحمل نفس الاسم والمنشورة عام 1985. [1]