أفضل 10 أفلام توم هاردي 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يوليو 2022
أفضل 10 أفلام توم هاردي 2022
مقالات ذات صلة
أفضل 10 أفلام عن الفضاء حتى 2022
أفضل 10 أفلام وثائقية في 2022
أفضل 10 أفلام هندية كوميدية حتى 2022

توم هاردي، عند ذكر اسم هذا النجم العالمي، حتما ستتذكر دوره المميز في فيلم الانتقام وفارس الظلام، والكثير من الأعمال الفنية الخارقة، التي حصلت على نسبة عالية من الإرادات عالميًا. 

في هذا المقال، سنطلعك على أقوى وأفضل 10 أفلام للنجم العالمي توم هاردي، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية.

أفلام توم هاردي

أفلام توم هاردي، الذي يعتبر من أشهر نجوم هوليوود، إذ شارك في كثير من الأعمال التي حازت على إعجاب الكثيرين حول العالم، من بينهم فيلم الانتقام، الذي حاز على جائزة أوسكار، بالاشتراك مع النجم العالمي ليوناردو دي كابريو.
في السطور التالية، سنخبرك عن أفضل أفلام توم هاردي، شاركنا في التعليقات المتواجدة أسفل المقال عن فيلمك المفضل.

10من أفضل وأشهر أفلام توم هاردي 2022

فيلم الانتقام- The Revenant

الفيلم الحائز على جائزة أوسكار، الذي شارك في بطولته النجم العالمي ليوناردو دي كابريو، الذي يعتبر من أقوى أفلام توم هاردي، إذ وصف نقاد السينما أن البطلين أبدعوا في هذا العمل، دون التعامل مع الأمر بأنانية أو حقد. 
تدور أحداث العمل حول الصراع الإنساني بين الأبطال، التي كان يحاول كلا منهما أن ينجوا بحياته، وسط كثير من الصعوبات.

فيلم نهوض فارس الظلام-  THE DARK KNIGHT RISES

في الجزء الأخير من ثلاثية Dark Knight لكريستوفر نولان ، يصور توم هاردي شخصية الشرير ذو القوة الخارقة، الذي تمكن من إخراج بروس واين من التقاعد الذي فرضه على نفسه.
في الساعة الأولى ، كان لدى توم هاردي أقل من 10 دقائق من وقت الشاشة ، ومع ذلك  فإن تحوله الجسدي والطريقة التي يحمل بها نفسه، تجعلك تؤمن بفكرة أنه هادئ ومسيطر تمامًا.

فيلم لوك- Locke

من الصعب الاهتمام بشخصية واحدة في فيلم لها شخصية واحدة فقط، ما لم يكن لديها نص ودرجة جذابة وتحرير بارع والأهم من ذلك ، أداء تمثيلي قوي هذا هو نوع الفيلم المصمم لتمكين الجمهور من إلقاء نظرة خاطفة على حياة الشخص. 

يركز لوك ، الذي يقع داخل سيارة إيفان لوك (توم هاردي) ، وهو رئيس عمال بناء ومدير موقع ، على الحياة والدوافع والصراع الداخلي للشخصية الفخارية أثناء قيادتها. هذه معروضة أمامنا في سلسلة من المحادثات الهاتفية التي تدفع بالفيلم إلى الأمام.

من خلال هذه ، نفهم شخصيته وعلى الرغم من عدم معرفة الجانب الآخر من العملة فإننا نتعاطف مع لوك. هذا ممكن فقط لأن توم هاردي يعاملنا بمجموعة من المشاعر ويجعل الجمهور يتغلب بنجاح على نواياهم المتلصصة ويهتم بشخصيته. من تنهيدة مرهقة ، إلى إحباط وصراع داخلي وهو يكافح للعثور على الكلمات لإبلاغ زوجته بخيانته ، يرفع توم هاردي هذا الدور إلى حد الكمال ويجعلك تتمنى ألا ينتهي هذا الفيلم قريبًا.

فيلم فينوم- VENOM 

فينوم هو البطل المعقد سلسة أفلام مارفل للأبطال الخارقة،الذي كان يعود إلى الشاشة الكبيرة بعد 11 عامًا من أول نزهة مخيبة إلى حد ما في دور الرجل العنكبوت الجزء الثالث.

مشاهد إدي لتوم هاردي وهو يتفاعل مع Tom Hardy’s Venom ممتعة في بعض الأحيان، لقد أحببت المشاهد التي يحاول فيها فينوم الذي وجد للتو مضيفًا في Eddie الظهور ويتركه جاهلًا ويعتذر عن سلوكه الغريب. 

في الأول ، يدخل المطعم حيث يتناول طعامه السابق وخطيبها الحالي ويبدأ في انتزاع الطعام من الأطباق ، وصفع الناس ، وينتهي به الأمر في النهاية بالتسلق إلى حوض السمك والاستمرار في تناول جراد البحر الحي. 

فيلم برونسون- Bronson

ولد مايكل بيترسون ، وهو معروف باسم تشارلز برونسون وهو الاسم القتالي الذي تبناه، تم إحياء هذا الشخص الواقعي الذي أُطلق عليه لقب أكثر السجناء عنفًا في بريطانيا" ، وأكثر سجين بريطانيا سيئ السمعة" من خلال تحول جسدي مذهل على يد توم هاردي الذي كان غير معروف إلى حد كبير في ذلك الوقت.

برونسون رجل ذهاني يرى الفترة التي قضاها في السجن كإقامة في الفندق حيث يمكنه صنع اسمه، مجرد فكرة الإفراج المشروط تحبطه، حُكم على برونسون في البداية بالسجن سبع سنوات ولكن انتهى به الأمر بقضاء ما يقرب من ثلاثين عامًا في وقت إطلاق الفيلم. أكثر من ستة وعشرين من هؤلاء كانوا في الحبس الانفرادي بسبب طبيعته العنيفة.

فيلم أسطورة- LEGEND 

يركز فيلم السيرة الذاتية هذا عن توأم كراي على حياة ريجي ورونالد، في مشهد العالم السفلي بلندن في الستينيات، الفيلم يبدو محيرًا للغاية ، ربما يكون ذلك نتيجة لأننا أفسدنا دراما عصابات فترة مارتن سكورسيزي.

 ما يسمح لمعظم الناس بالتمتع بمشاهدة هذا الفيلم بأكمله ومشاهدته هو فئة التمثيل الرئيسية لتوم هاردي. يكتب جزء من التوائم بكمال وتميز.
عادةً ما أُعجب بتوم هاردي لمنحي امتياز مشاهدة شخصية مختلفة في كل فيلم ، لكني هنا أشاهده يصور شخصيتين مختلفتين في نفس الفيلم وهذا هو سبب وضعه في القائمة.

فيلم التسليم- THE DROP

يقوم توم هاردي بدور بوب ، نادل في حانة ابن عمه مارف. لا يزال اسم مارف معروضًا على الباب ، لكنه باع للجماهير قبل عقد من الزمان مما أدى إلى استخدام الشريط كنقطة إسقاط. يقدم لنا توم هاردي عرضًا حيث يتواصل معنا ليس فقط من خلال حواراته ولكن أيضًا بعينيه وتعبيرات وجهه.

بوب هو نوع الشخص الذي يمكننا الارتباط به، مثل بوب نريد فقط أن نبقي رؤوسنا منخفضة ، ونحترم الخط ونعيش حياتنا، إذا رأينا أي شيء يحدث ، فإننا ننظر إلى الاتجاه الآخر لأنه ليس في الأفلام حيث يوقظ ما نراه تلك الذات النائمة المسؤولة اجتماعيًا التي تم تكييفنا لقمعها.

هذا مواطن نموذجي ونعتقد أنه حتى آخر 20 دقيقة من الفيلم حيث نرى الجانب المظلم لبوب يظهر، يكشف أنه كان مسؤولاً عن قتل رجل منذ أكثر من عقد من الزمان وقام بجلد مسدس لقتل الرجل الذي ادعى الفضل في ذلك.

فيلم دونكيرك- DUNKIRK 

فيلم الحرب المثير لكريستوفر نولان Dunkirk هو قصة المعركة بين الألمان وقوات الحلفاء، تُروى هذه القصة على ثلاث جبهات بثلاثة جداول زمنية مختلفة تتقارب بشكل رائع، يرتكز هذا الفيلم على فريق التمثيل الرائع من قدامى المحاربين، كل من يثبّت الفيلم من أمامه.

يقدم الممثل البريطاني الموهوب مارك ريلانس السرد من البحر ، ويقود كينيث براناغ روايته كقائد البحرية الملكية بولتون وتوم هاردي يقودان القصة إلى الأمام كطيار مقاتل فارير.

وجه باريير مغطى بقناع لغالبية الفيلم. هجوم من قاذفات غوص العدو يحطم مقياس الوقود في باريير ويترك الفرقة بلا قيادة قبل أن يتولى باريير القيادة ويستمر في صد قاذفات القنابل دون أدنى فكرة عن مقدار الوقود المتبقي.

في النهاية فقط عندما يهبط فارير بطائرته ويخلع قناعه حيث نحصل على مجموعة من المشاعر مثل الاستقالة والأدرينالين والقبول من هذا الطيار الذي هو السبب في أن الإخلاء من دونكيرك هو نجاح باهر. لقد قدم التضحية القصوى لإنقاذ الآلاف من الأرواح الأخرى وتأكد من أن عملية دونكيرك كانت نجاحًا باهرًا. مصيره متروك لتفسير المشاهدين.

فيلم اسْتِهْلَال- INCEPTION

في فيلم كريستوفر نولان الرائج حول تجسس الأحلام والبدء زرع فكرة داخل العقل الباطن للهدف ، يلعب توم هاردي دور ايمز مزور الهوية، إنها مجموعة مهاراته التي يتم استخدامها داخل مستويات الحلم لدفع فيشر عقليًا نحو المكان الذي يمكن أن يؤدي فيه البداية ويكون لها تأثير على اللاوعي.

شخصية ايمز تنضح بالسحر والذكاء، إنه رجل يتكلم بسلاسة وهو أحد الأشخاص القلائل الذين يؤمنون بإمكانية إنجاز البداية. هذا ليس مستحيلاً إنه مجرد قسوة دموية، هذا ما يقوله. 

تحتوي هذه الشخصية على تلك الخطوط الفردية التي تجلب الابتسامة على وجهك في هذا الفيلم الذكي، على الرغم من ذلك ، فهو ليس مترهلًا في قسم الأكشن ويمسك بنفسه في المستويين الأول والثالث من الحلم.

فيلم ماد ماكس- MAD MAX: FURY ROAD

كان هذا فيلمًا آخر حيث تمكن توم هاردي، من أن يبدو مختلفًا حيث يتبنى لهجة أسترالية لعودة جورج ميلر إلى امتياز ماد ماكس، في بيئة الأرض القاحلة البائسة ، يلعب توم هاردي دور ماكس روكاستانسكي ، الشرطي الذي يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة.

وبكلمات ماكس الخاصة أنا من يهرب من الأحياء والأموات، مطارد من قبل الزبالين يطاردهم أولئك الذين لا أستطيع حمايتهم، لذلك أنا موجود في هذه الأرض القاحلة. 

تم أسره ليكون بمثابة "كيس دم" لـ "الأولاد المحاربين" ، تمكن ماكس من التحرر خلال مطاردة عالية السرعة، ثم ينضم إلى إمبيراتور فوريوسا و "المربين" وهم يحاولون الفرار إلى جرين بليس والهروب من الاستبداد جو الخالد وطريقته السادية في الحياة.