أفضل صورة للحياة البرية في 2020: هذه تفاصيل التقاطها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 فبراير 2021
أفضل صورة للحياة البرية في 2020: هذه تفاصيل التقاطها
مقالات ذات صلة
سيدة لم تكن تعلم أنها حامل حتى ولادة طفلها في المرحاض
إلى محبي الفراشات: أنتم على موعد مع الملايين في وادي الفراشات بالفيديو
المومياوات الملكية: شعر ملكة مصر يثير الجدل فما السر؟

 فازت صورة مميزة فريدة التقطت بطائرة بدون طيار خلال حريق غابات مدمر في أستراليا بجائزة أحسن مصور للحياة البرية لعام 2020.

الصورة الفائزة التقطها روبرت إروين، وهو ابن عالم البيئة الشهير ستيف إيروين، وقال تقرير سكاي نيوز البريطانية أن الصورة تسلط الضوء على الدمار الذي خلفه حريق غابات هائل في أستراليا، حيث تظهر خط نار في منتصف الغابة المتواجدة بالقرب من محمية ستيف إيروين في ولاية كوينزلاند، ووصف مدير متحف التاريخ الطبيعي دوغ جور الصورة بأنها مثيرة ورمزية.

أفضل صورة للحياة البرية في 2020: هذه تفاصيل التقاطها

وجاء في الصورة الخط الناري في منتصف الغابة، حيث ترك المساحات الخضراء التي لم تحصدها النيران في الجانب، والبقايا المتفحمة في الجانب الآخر، وذكر روبرت، الذي يبلغ من العمر 17 عاما، أنه متحمس للغاية بعد فوزه بهذه الجائزة.

صور الحياة البرية

وقال في تصريحات صحافية نقلتها الديلي ميل البريطانية أنه التقط الصورة بعد أن رصد دخانا في الأفق، لكن كان عليه أن يكون سريعاً لأن بطارية طائرته بدون طيار كانت على مشارف النفاذ.

تم الإدلاء بأكثر من 55000 صوت من جميع أنحاء العالم في المسابقة، التي تكرم أحسن صورة يختارها الجمهور كل عام كجزء من الجوائز السنوية لمتحف التاريخ الطبيعي للحياة البرية.

الصور المختارة من بين أكثر من 49.000 مشاركة من جميع أنحاء العالم، والتى أعلن عنها، كائنات متنوعة من بيئات مختلفة تشمل المحيطات، والأنهار، والغابات، وحتى الضواحي.

مسابقة صور الحياة البرية

ويطلب المنظمون من الجمهور التصويت على الصورة الفائزة، والتى سيتم الإعلان عنها في فبراير2021، وستُعرض في معرض مصور الحياة البرية للعام في متحف التاريخ الطبيعي بلندن حتى يوليو 2021.

وفقاً لتقرير سابق لـcnn، تعرض المسابقة أعمال المصورين الهواة والمحترفين على حد سواء من جميع أنحاء العالم، وقال تيم ليتلوود، المدير التنفيذي لقسم العلوم في متحف التاريخ الطبيعي وعضو لجنة التحكيم في الجائزة في بيان صحافي سابق: "تتضمن القائمة المختصرة لهذا العام مجموعة متنوعة من صور الحياة البرية من كوكب آيل للسقوط".

وتأتي الحرائق فيما يلزم السكان إغلاقا إثر رصد بؤرة لفيروس كورونا. وتشمل اجراءات الإغلاق التي فرضت الأحد نحو مليوني شخص في بيرث ومحيطها.