;

أفضل أفلام جرائم القتل الغامضة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يناير 2024
أفضل أفلام جرائم القتل الغامضة

أفلام جرائم القتل الغامضة والمبنى بعضها على قصص حقيقية، عادة ما تثير اهتمام عشاق هذا النوع من الأفلام لأنها تشبع الرغبة في البحث عن الإثارة وتحفز حس المحقق لديهم. في القائمة التالية جمعنا لك أفضل أفلام جرائم القتل الغامضة.

أفلام جرائم القتل الغامضة

ألغاز جرائم القتل الغامضة التالية ستمنحك مادة جديدة لتخيلاتك البوليسية. العديد من هذه الأفلام عبارة عن جواهر مخفية لم تحصل أبدًا على الاهتمام الذي تستحقه. بينما حقق البعض الآخر نجاحًا كبيرًا. [1]

أفضل أفلام جرائم القتل الغامضة

فيلم Wind River

واحد من أفضل أفلام جرائم القتل الغامضة. يلعب جيريمي رينر دور كوري لامبرت، وهو متتبع ألعاب محترف يساعد عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي جين بانر (إليزابيث أولسن) في البحث عن الأشخاص المسؤولين عن قتل فتاة مراهقة تم العثور على جثتها لاحقًا في الثلج. تقودهم هذه القضية إلى اكتشافات مرعبة حول ما يحدث في هذه المحمية بالذات.

فيلم Zodiac

في أواخر الستينيات، نفذ القاتل المتسلسل الشهير بزودياك، خمس جرائم قتل مؤكدة، لكنه ادعى أنه قتل 37 شخصًا إجمالاً. لقد كان يحب الاستهزاء بسلطات إنفاذ القانون عن طريق إرسال رسائل مشفرة يستحيل فك شفرتها. لم يتم القبض على القاتل مطلقًا، وعلى الرغم من وجود نظريات مختلفة حول هويته، لا أحد يعرف من هو زودياك على وجه اليقين.

روى المخرج ديفيد فينشر قصة ثلاثة رجال مهووسين بالقضية في فيلمه الدرامي Zodiac عام 2007. يلعب روبرت داوني جونيور دور المراسل بول أفيري، ويلعب جيك جيلنهال دور رسام الكاريكاتير السياسي روبرت جرايسميث، ويلعب مارك روفالو دور مفتش الشرطة ديف توشي.

ويحاولون، مع عشرات آخرين، معرفة الرسائل وكشف المسؤول، دون جدوى. والأهم من ذلك، أن الفيلم يحاكي الطبيعة المفتوحة للقضية، حيث تستمر لفترة أطول بكثير مما توقعه الجمهور ولا تقدم حلاً واضحًا. وبدلاً من ذلك، يُترك اللغز دون حل على الشاشة كما هو الحال في الحياة الواقعية.

فيلم The Gift

فيلم The Gift واحد من أفضل أفلام الجرائم الغامضة. تلعب كيت بلانشيت دور آني ويلسون، وهي وسيطة نفسية تنشغل بالبحث عن امرأة مفقودة تدعى جيسيكا كينغ (كاتي هولمز). المشتبه به الرئيسي هو دوني باركسديل (ريفز)، وهو رجل بغيض كان على علاقة معها. لقد تم القبض عليه، لكن رؤى آني تشير إلى أنه قد لا يكون الشخص الذي تبحث عنه الشرطة.

فيلم Witness

حقق فيلم Witness نجاحًا كبيرًا - ورُشح لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم في عام 1985. وهو واحد من أفضل أفلام الجرائم الغامضة.

يشهد صبي صغير من الأميش يُدعى صموئيل (لوكاس هاس) مقتل ضابط مخدرات سري أثناء زيارته لفيلادلفيا. يتم تكليف المحقق جون بوك (هاريسون فورد) بحمايته وحماية والدته راشيل (كيلي ماكجليس) عندما يأتي الأشرار لإسكات الصبي. وهذا يعني أن بوك يجب أن يتخفى في مجتمع الأميش، ويعيش وفقًا لقواعدهم.

فيلم The Nice Guys

في فيلم The Nice Guys، يلعب ريان جوسلينج دور المحقق هولاند مارش، ويلعب راسل كرو دور جاكسون هيلي، الرجل الأحمق الذي يضرب الناس من أجل المال. يتحد الرجلان للعثور على أميليا كوتنر (مارجريت كواللي)، ممثلة من المفترض أنها ماتت في حادث سيارة ولكنها قد تكون في الواقع مختبئة من بعض الرجال السيئين للغاية.

فيلم Dead Again

إذا كنت تحب ألغاز جرائم القتل الممزوجة بالقليل من الدراما الخارقة للطبيعة، فإن Dead Again هو الفيلم المناسب لك. فيلم الإثارة هذا من بطولة كينيث براناغ في دور المحقق الخاص مايك تشيرش وإيما طومسون في دور جريس، وهي امرأة تعاني من فقدان الذاكرة، بدأت في استعادة ذكرياتها حول جريمة قتل ارتكبت في الأربعينيات.

فيلم Presumed Innocent

كان فيلم Presumed Innocent واحدًا من أفضل الأفلام لعام 1990، ومع ذلك لم يعد أحد يتحدث عنه الآن. استنادًا إلى رواية سكوت تورو الناجحة، يقوم هاريسون فورد بدور رستي سابيتش، المدعي العام في مكتب المدعي العام. تم تكليفه من قبل رئيسه للتحقيق في مقتل زميلته كارولين بولهيموس (جريتا سكاتشي). ما لا يعرفه رئيسه هو أن رستي وكارولين كانا على علاقة غرامية. بمجرد الكشف عن ذلك، يصبح المشتبه به الرئيسي وعليه أن يكتشف بسرعة من هو القاتل الحقيقي.

فيلم Clovehitch Killer

تدور أحداث فيلم Clovehitch Killer في بلدة صغيرة بولاية كنتاكي. يجد صبي مراهق يدعى تايلر (تشارلي بلامر) صندوق من الصور الجنسية مخبأة في كوخ مغلق يخص والده دون (ديلان ماكديرموت)، قائد الكشافة وعضو يحظى باحترام كبير في المجتمع. يشارك تايلر هذه المعلومات مع صديقه كاسي (ماديسين بيتي)، ويدركان أن هناك احتمال أن يكون دون هو الشخص الذي يقف وراء سلسلة من جرائم القتل التي لم يتم حلها في مجتمعهم.

فيلم Brick

فيلم Brick من بطولة جوزيف جوردون ليفيت في دور بريندان، وهو طالب في المدرسة الثانوية يأخذ على عاتقه التحقيق في مقتل صديقته السابقة. تأخذه المهمة عبر مجموعات اجتماعية مختلفة في مدرسته، بينما تضعه أيضًا في مواجهة "الدبوس" (لوكاس هاس)، تاجر المخدرات.

فيلم Bad Times at the El Royale

تجري أحداث Bad Times at the El Royale في فندق متهدم. يدخل رجل غرفة ويدفن حقيبة من القماش الخشن تحت ألواح الأرضية. ثم يأتي رجل آخر ويطرده. ثم يقفز الفيلم إلى الأمام عقدًا من الزمن ليُظهر لنا ما يحدث.