أغلى 10 سوائل في العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 مارس 2022
أغلى 10 سوائل في العالم
مقالات ذات صلة
بالصور: تعرفوا على أغلى السوائل في العالم...
أغلى 10 أشياء بالعالم
أغلى 10 أطعمة في العالم

يعتمد مرضى السكري من النوع الأول على حقن سائل معين منقذ للحياة يسمى الأنسولين، لكن هل تساءلت يومًا عن التكلفة الدقيقة للأنسولين؟ وكيف تزن للغالون مقابل أغلى السوائل في العالم؟

أغلى 10 سوائل في العالم
دم بشري: 1500 دولار لكل جالون

إن الحصول الفعلي على دم الإنسان ليس بهذه الصعوبة، مع الأخذ في الاعتبار أننا جميعًا نمتلكه! ومع ذلك فإن معالجة الدم بعد التبرع يمكن أن تكون مكلفة للغاية اعتمادًا على مكان حدوث بيع وشراء الدم في العالم.

حمض جاما الهيدروكسي بيوتيريك (GHB): 2500 دولار للغالون الواحد

الاكتئاب والأرق والخدار هي فقط ثلاثة من الاضطرابات التي يمكن استخدام GHB لعلاجها حيث يستخدم عادة كمخدر في الطب، توجد في الجهاز العصبي المركزي للإنسان.

GHB معروف أيضًا باسمه المستعار عند استخدامه بشكل غير قانوني: "مخدر غير شرعي".

حبر الطابعة السوداء 2700 دولار لكل جالون

بغض النظر عن سعر الطابعة نفسها، فإن حبر الطابعة يكلف دائمًا أكثر بكثير والشركة المصنعة لكل طابعة والحبر المقابل لها هي نفسها.

الزئبق 3400 دولار لكل جالون

لا يستخدم الزئبق على نطاق واسع في إنتاج الأدوات الطبية مثل موازين الحرارة كما كان من قبل بسبب سميته ومع ذلك يبقى المعدن السائل الوحيد الذي يبقى سائلاً في درجة حرارة الغرفة ويمكن استخدامه لتوصيل الكهرباء وفي شكل بخار يتم استخدامه في إنارة الشوارع والمصابيح الفلورية.

الأنسولين 9400 دولار لكل جالون

الأنسولين مكلف للغاية لإنتاجه في شكله الحيوي، كما نعلم الأنسولين هو هرمون ينتجه البنكرياس بشكل طبيعي.

وفقًا لمجلة الجمعية الطبية الأمريكية، تضاعفت أسعار الأنسولين ثلاث مرات بين عامي 2002-2013 ويبدو أنها في ارتفاع مستمر. يقال إن هناك طريقة ميسورة التكلفة لإنتاج الأنسولين قيد التطوير، من خلال إدخال الجين البشري في النباتات لإنتاجه بأنفسهم بعد ذلك.

تم نشر سعر 9،400 دولار للغالون الواحد من قبل مجلة HF، على الرغم من أن أي شخص من الأشخاص ذوي الإعاقة يمكن أن يقوم بالحسابات بنفسه، لقد رأينا استنتاجات تتراوح بين 15000 دولار - 100000 دولار.

العلامات التحذيرية لمرض السكري من النوع 1: العطش، كثرة التبول عند الرضع والأطفال الصغار، حفاضات ثقيلة، عند الأطفال الذين ليس لديهم مخاوف سابقة، التبول اللاإرادي المفاجئ، فقدان الوزن على الرغم من زيادة الشهية، التعب أو الضعف، الرؤية الضبابية، الفاكهة رائحة النفس، آلام في المعدة، غثيان أو قيء، تنفس سريع، ثقيل، فقدان الوعي.

شانيل NO. 5 26000 دولار لكل جالون

أحد أكثر العطور شهرة في العالم، تم إنتاج عطر Chanel No. 5 لأول مرة في عام 1922 من خلال التعاون بين الكيميائي Ernest Beaux و Coco Chanel. اختارت Coco Chanel قارورة رقم 5 من العينات التي قدمتها لها Beaux، بسبب ولعها بالرقم 5. تم الاحتفاظ بالاسم.

دودة كراب حصان 60.000 دولار للغالون

يتم استخدام وحصاد دماء سرطان حدوة الحصان بكميات كبيرة اليوم لاختبار أن مجموعة واسعة من المنتجات الطبية ليست ملوثة، دم سلطعون حدوة الحصان أزرق اللون وقد تم اكتشاف استجابته الفريدة للسموم البكتيرية منذ أكثر من 50 عامًا.

ثنائي إيثيل أميد حمض الليزيرج (LSD) 123000 دولار للغالون الواحد

استخدم LSD على نطاق واسع في الستينيات كدواء مهلوس، وهو مصنوع من المركب البلوري، حمض ليسرجيك، المحضر من قلويدات الشقران الطبيعية. سيوفر جالون واحد فقط من LSD ما يكفي من المواد المهلوسة لحوالي 55000 شخص.

سم كوبرا الملك 153000 دولار للجالون

بسم قادر على قتل فيل كامل الرداء، يعد الملك كوبرا أكثر الأفعى سامة المعروفة في العالم، يحتوي سم الكوبرا الملك أيضًا على بروتين فريد يسمى أوهانين. يستخدم Ohanin اليوم في شكل مسكن للألم أقوى 20 مرة من المورفين.

سم العقرب 39.000.000 دولار لكل جالون

تستخدم العقارب سمها كوسيلة للدفاع ضد الحيوانات المفترسة ولقتل الفريسة، ولكن فقط 25 نوعًا من العقارب لديها سم يمكن أن يكون مميتًا للإنسان.

ومع ذلك يمكن استخدام البروتين الموجود في سم العقرب لعلاج الألم لدى البشر الذين يعانون من التصلب المتعدد (MS) ومرض التهاب الأمعاء والتهاب المفاصل الروماتويدي.