أغرب طرق تحضير القهوة حول العالم: هل جربت مذاق الجبن والليمون؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أكتوبر 2020
أغرب طرق تحضير القهوة حول العالم: هل جربت مذاق الجبن والليمون؟
مقالات ذات صلة
كلمات أغنية يا مالي عليا انظري
كلمات أغنية ذهب الليل
شقيق ياسمين عبد العزيز ينشر فيديو لبوسي شلبي: "الصندوق الأسود معايا"

 تتناول كل دولة حول العالم، القهوة بطريقة مختلفة ومميزة، المزيد من الإضافات التي يضعها الكثير لمنح القهوة مذاق مختلف وغريب.

ومن حول العالم، هل تعلم أن هناك مذاقات قد لا تتخليها يتم من خلال تقديم مشروب القهوة الشهير.  

البرتغال على سبيل المثال تحمل القهوة فيها اسم مزاجران وهو خليط من القهوة والليمون له مذاق قوي ومنعش مرتبطة بشكل أساسي بفصل الصيف لما لها من تأثير قوى.

بينما تقدم قهوة المغرب مصحوبة بمزيج من التوابل كبذور السمسم، الفلفل الأسود، جوزة الطيب ممزوجة كلها مع حبوب البن! وتسمى بالقهوة العطرية.

في إيطاليا تقدم قهوة الحمضيات والليمون، وتُعرف باسم "اسبريسو رومانو" حيث توضع شريحة من الليمون في فنجانك لتضيف طعم حامض مميز.

أنواع القهوة

في هونغ كونغ، يقدم خليط قهوة وشاي مع بعض التوابل، حيث توضع 4 أكياس من الشاي الأسود والفلفل والحليب المبخر مع ملعقتين من القهوة في إناء ثم تُغلى معا وتصب في أكواب، بينما من الشائع في سنغافورة إضافة الزبدة إلى القهوة.

قهوة الجبن، هو تقليد اسكندنافي حيث يضعون بضع قطع صغيرة من الجبن داخل الكوب ويصبون القهوة الساخنة فوقها، فبعد بضع دقائق يخفف الجبن وتكون القًهوة جاهزة للشرب.

طرق تقديم القهوة

ومؤخرًا ظهر نوع قهوة جديد، غني المذاق لكن بسعر مرتفع بشكل لا يمكن تصديقه، وهي مصنوعة من "فضلات الأفيال" في منطقة المثلث الذهبي التايلاندي المعروف بزراعة البن والأفيون، حيث يبدأ تصنيعها بتناول الفيل حبوب القهوة مع حبوب الكرز الناضج، ليمروا من الجهاز الهضمي للفيل ويخرجوا منه مرة أخرى.
وفي النمسا، يتم إضافة طبقة سميكة من الحليب بالقشطة إلى القهوة، وتعتبر قهوة الفريسي، الأشهر في ألمانيا، حيث توضع طبقة وفيرة من القشطة الدسمة فوق القهوة الساخنة.

أما في أستراليا فالقهوة هي Kaisermelange وكلمة السر فيها هو البيض حيث يعتمد تحضيرها على صفار البيض المخفوق بقوة والمضاف إليه القهوة المقطرة، البيض يمنحها مذاق  فريد ونكهة مختلفة عن أي قهوة أخرى.