أطعمة لا ينصح بوضعها في الخلاط الكهربائي.. تعرضه للتلف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 مايو 2021
أطعمة لا ينصح بوضعها في الخلاط الكهربائي.. تعرضه للتلف
مقالات ذات صلة
أطرف معلومات عن البطيخ: هل سمعت عنها قبل ذلك؟
حياتك ستكون أسهل.. حيل إبداعية عليك تجربتها عند تنظيف منزلك
دعاء سيدنا الخضر مكتوب: أجمل ما قيل

يعتبر الخلاط الكهربائي من الأجهزة الإلكترونية الهامة، الذي لا تستطيع السيدات الاستغناء عنه في تحضير الطعام، لكن هناك بعض الأطعمة التي لا ينصح بوضعها في الخلاط الكهربائي حتى لا يتعرض للتلف.

سنطلعك في التقرير التالي على بعض الأطعمة التي لا ينصح بوضعها في الخلاط الكهربائي، حتى لا يحدث تلف في السكين المتواجد بداخل الخلاط.

أطعمة لا ينصح بوضعها في الخلاط الكهربائي

الأطعمة السميكة

كالبطاطس المسلوقة والعجين الذي يصبح قوامه ثقيل على الخلاط الكهربائي، لذلك لا ينصح بوضع هذا النوع من الأطعمة في الخلاط الكهربائي، إذ في حالة ملاحظة سخونة الخلاط عليك بالتوقف على الفور حتى لا يحدث تلف.

الطماطم المجففة

من ضمن الأطعمة التي لا ينصح بوضعها في الخلاط الكهربائي، الطماطم المجففة، التي تعمل على تدمير شفرات الخلاط الكهربائي، لذلك يفضل استخدام مطحنة الطعام حفاظاً على الخلاط الكهربائي.

الفواكه المجمدة

عكس الشائع، لا ينصح بوضع الفواكه المجمدة في الخلاط الكهربائي خاصة في حالة تجميدها، إذ هذه الخطوة تعمل على حدوث عطل في الخلاط الكهربائي، لذلك عليكِ الانتباه جيداً لنوعية الأطعمة التي تضعينها داخل الخلاط الكهربائي.

البروكلي

تحتاج معظم السيدات فرم البروكلي في الخلاط الكهربائي، سواء لتحضيره كحساء أو تقديمه كوجبة صحية للأطفال، لكن يسبب البروكلي تلفاً ملحوظاً في سكين الخلاط الكهربائي، نتيجة احتوائه على خيوط من الألياف التي تؤثر على السكين.

في حالة رغبتك في فرم البروكلي، عليكِ بوضعه أولاً ليتسلق قبل فرمه حتى يصبح قوامه متجانس وغير قاسي.

المكسرات

ترغب ربات البيوت في طحن المكسرات عند استخدامها في الحلويات، لكن تعمل المسكرات على تلف السكين المتواجد في الخلاط الكهربائي، لذلك يفضل وضعها في الخلاط المتخصص في طحن المكسرات.

أطعمة لا ينصح بوضعها في الخلاط الكهربائي.. تعرضه للتلف

الثوم

من ضمن المخاطر التي تتعرض لها معظم السيدات، وضع الثوم في الخلاط الكهربائي، الذي يترك رائحة كريهة في الخلاط الكهربائي، بالتالي يفسد الطعام عند وضع الطعام من بعده.

اللحوم الحمراء

عند وضع اللحوم الحمراء في الخلاط الكهربائي، سيؤثر على الخلاط الكهربائي بالتالي ستلاحظين تواجد رائحة كريهة في الخلاط مع تعرضه للسخونة الشديدة، هذا يدل على تعرضه للتلف لذلك لا ينصح بالقيام بهذه الخطوة على الإطلاق.

 القهوة

لا يفضل وضع القهوة في الخلاط الكهربائي، نتيجة احتوائها على رائحة قوية تؤثر على رائحة الخلاط الكهربائي، بالإضافة إلى أنها تؤثر على شرفات الخلاط بالتالي لا ينصح القيام بهذه الخطوة.

الزنجبيل

في حالة رغبتك في فرم الزنجبيل، يمكنك الاستعانة بالمفرمة اليدوية التي تساعدك على فرم الزنجبيل دون الحاجة للخلاط الكهربائي.