;

أطعمة ومشروبات لا ينصح بخلطهما معاً أبرزهم: الحليب بالشوكولاتة

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 مايو 2021
أطعمة ومشروبات لا ينصح بخلطهما معاً أبرزهم: الحليب بالشوكولاتة

خلط الأطعمة للحصول على نكهة قوية، من ضمن الحيل الأساسية في المطابخ العالمية بغرض الحصول على نكهات مختلفة، بالإضافة إلى المزيد من العناصر الغذائية التي يحتاج لها الجسم، لبناء الجسم وحمايته من الأمراض.

لكن، اكتشف مؤخراً أن هناك بعض الأكلات التي تؤثر على صحة الفرد، في حالة خلطها معاً وتناولها بشكل مستمر في نظام حياتك، إذ تم نشر بعض الأكلات والمشروبات التي يتم خلطها معاً، حيث كانت معظمها يتناولها البعض دون أن يعلم حقيقة مخاطرها، سنخبرك عنها في السطور التالية، وفقاً لما نشر في موقع BrightSide الأمريكي.

أطعمة لا ينصح بخلطها معاً

الحليب بالشوكولاتة

الذي يعتبر من أشهر المشروبات عالمياً والذي يعشقه الكبار والصغار، إذ كشفت الأبحاث أن خلطهم سوياً يؤدي إلى امتصاص نسبة الكالسيوم في الجسم، بالتالي يؤدي إلى ترسيب بلورات من مضادات الأكسدة على الكلى بكميات مهولة، تصيب الفرد بمشكلات الكلى على المدى البعيد.

لذلك، ينصح الخبراء بعدم تناول هذا المشروب بشكل دائم، سواء لدى الكبار أو الصغار حتى لا يحدث بعض المضاعفات الخطيرة على صحة الكلى.

الليمون مع الخل الأبيض

من ضمن الحيل التي تستخدم بكثرة في كثير من الوصفات المختلفة، وضع الليمون مع الخل الأبيض أو خل التفاح خاصة على السلطة، هذه الحيلة التي تم الكشف عنها على أنها ليست صحية على الإطلاق.

عند خلط الليمون مع الخل الأبيض ووضعهم على الخضراوات الورقية أو النيئة بشكل عام، تؤدي إلى امتصاص العناصر الغذائية المتواجدة بها، بالتالي تصبح بلا فائدة ولا تحتوي على الفيتامينات والعناصر الذي يحتاج لها الجسم.

الطماطم مع الكربوهيدرات

هذا الخليط يعتبر صدمة لدى الجميع فكيف يمكنك تحضير طبق المكرونة الإيطالي دون إضافة الطماطم؟، خلط هذه المكونات معاً يعتبر من ضمن الحيل الخطيرة التي تؤثر على الجسم، إذ خطهما معاً يؤثر على عسر الهضم وحدوث بعض الاضطرابات الخطيرة في الجهاز الهضمي، بالتالي عند تناول النشويات بمختلف أنواعها مع الطماطم تؤثر على صحتك فكن حذراً.

يمكنك عدم الاعتماد على تناول هذه الأكلات بكثرة في نظامك الغذائي، لتجنب حدوث هذه المخاطر على صحة الجسم وبالتالي تصيب ببعض المضاعفات.

عصير البرتقال والحبوب الكاملة

هل هذا طعامك المفضل على وجبة الإفطار؟، خبر صادم لك بعد أن تم الكشف عن بعض الأطعمة التي تؤثر على صحة الفرد، حيث تبين أن تناول الحبوب الكاملة على وجبة الإفطار ثم تناول عصير البرتقال الطازج بعدها من ضمن المكونات الخطيرة التي تؤثر على صحة الجسم.

يحتوي البرتقال على نسبة عالية من الأحماض، التي تعمل على تكسير الكربوهيدرات الصحية كما أنها تمتص العناصر الغذائية المتواجدة في الجسم، هذا الأمر الذي يعتبر من أخطر المكونات التي لا ينصح بخلطها معاً.

المشروبات الغازية والبيتزا

بعد تناول الأطعمة الدسمة والمقلية، تلقائياً يبدأ الفرد في البحث عن المشروبات الغازية الباردة، إذ كشفت الدراسات أن تناول البيتزا مع المشروبات الغازية، تؤثر على عملية الهضم في المعدة، نتيجة تواجد البروتينات والكربوهيدرات، بالإضافة إلى السكريات التي تؤثر على حركة الأمعاء.

المربي مع الخبر البني

الوصفة الشهيرة من المطبخ الفرنسي والتي تعتبر من أخطر المكونات التي يتم خلطها معاً، إذ تحتوي المربى على نسبة عالية من السكريات، بالإضافة إلى الحصول عليها بنسبة مضاعفة من الخبز، بالتالي يزيد نسبة الكلوكوز في الدم.

عندم زيادة نسبة الكلوكوز في الدم، يؤدي إلى الإصابة بالتقلبات المزاجية بالإضافة إلى الإرهاق وحدوث بعض الاضطرابات في الأمعاء والجهاز الهضمي.

أطعمة ومشروبات لا ينصح بخلطهما معاً أبرزهم: الحليب بالشوكولاتة

خلط الفواكه مع اللحوم

يعتاد البعض على تناول الفواكه الحامضة مع اللحوم والدواجن، خلط هذه المكونات معاً يؤثران على صحة الجهاز الهضمي بشكل كبير، حيث تبدأ الفاكهة بالتخمر داخل الجهاز الهضمي، بالتالي تؤدي إلى حدوث بعض المضاعفات في جدران المعدة.

الزبادي مع الفواكه

يتواجد كثير من الشركات التي تعتمد على تصنيع الزبادي النكهات المختلفة مع الفواكه، إذ ثبت أنها من ضمن الحيل غير الصحية التي تؤثر على الحلق وتصيب الفرد بنزلات البرد، بالإضافة إلى زيادة نسبة الحساسية في الجسم.  

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه