أحمد مكي يثير الجدل على مواقع التواصل لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أبريل 2021
أحمد مكي يثير الجدل على مواقع التواصل لهذا السبب
مقالات ذات صلة
في ذكرى زواجهما الـ40: كواليس زفاف الأميرة ديانا الذي وصفته بأسوأ يوم
أغاني للجيم مترجمة: أغنية Lose Yourself
احذر أنت تتعرض للخداع في الأفلام السينمائية: 9 مواقف تتحدى المنطق

أثار الفنان المصري أحمد مكي، جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهوره على شاشة الدراما المصرية في مسلسل الاختيار الجزء 2، في دول ضابط شرطة يكافح الإرهاب.

علق معظم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على رشاقة الفنان أحمد مكي بالرغم من ابتعاده لعدة سنوات بسبب مرضه، الذي جعله يغيب عن جمهوره ولكن عاد من جديد وبقوة.

سنخبرك في التقرير التالي عن بعض الخطوات التي تساعدك على إنقاص الوزن خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى بعض الأكلات التي تساعدك على بناء الكتلة العضلية في جسدك.

أحمد مكي يثير الجدل على مواقع التواصل لهذا السبب

كيفية بناء عضلات في جسدك بخطوات بسيطة

  • ممارسة التمارين الرياضية من الخطوات التي يجب اتباعها، للحصول على نتيجة ملحوظة عليك بممارسة التمارين خاصة بالأوزان التي تساعد على زيادة الكتلة العضلية في الجسم، لكن حافظ على الاستمرارية بشكل يومي أو 4 أيام على مدار الأسبوع.
  • البدء في حمل الأوزان بشكل تدريجي، على حسب الهدف الذي ترغب في الوصول له، لكن انتبه إلا تعرض جسدك للخطر عندما تبدأ بشكل تدريجي سيكون هذا أفضل من البداية القوية التي تسبب بعض المضاعفات على العضلة.
  • لا ينصح خبراء التغذية في إجهاد العضلة، لتجنب الإصابة بالتوتر العضلي الذي يؤثر على صحة الكتلة العضلية في الجسم، لذلك عليك اختيار يوم أو يومين لراحة الجسد من التشنجات.
  • تناول البروتينات من الأمور التي يجب اتباعها، إذ يعتبر البروتين من أهم العناصر الغذائية التي تساعدك في بناء الكتلة العضلية لذلك يمكنك الاعتماد في نظامك الغذائي على تناول اللحوم الحمراء أو البيضاء كالدواجن حتى تحصل على النتيجة المطلوبة.
  • يفضل الاستراحة بعض التمارين الرياضية، حتى تأخذ العضلة الوقت الكافي في البناء دون حدوث مجهود مضاعف يفقدها الدهون المفيدة.

أكلات تساعد على بناء الكتلة العضلية

هناك كثير من الأكلات التي تساعدك على بناء الكتلة العضلية، عليك الاعتماد على تناولها للحصول على النتيجة المطلوبة، يتواجد البروتين في الأكلات التالية:

اللحوم الحمراء

تعتبر من ضمن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية، يمكنك تناول 100 جرام من اللحوم الحمراء قبل ممارسة التمارين الرياضية للحصول على النتيجة المطلوبة.

كما تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة عالية من فيتامين B التي تساعد على مد الجسم بالطاقة والحيوية الذي يحتاجها الجسم لزيادة الكتلة العضلية.

البيض

سواء المقلي أو المسلوق، يمكنك الاعتماد عليه في نظامك الغذائي للحصول على كمية البروتين التي تساعدك في بناء الكتلة العضلية.

يمكنك تناول البيض بالطريقة المفضلة لديك سواء كان مع الخبز أو مع السلطة والخضراوات.

البطاطس

على الرغم من أن البطاطس تعتبر من النشويات، إلا أنها تحتوي على نسبة من البروتين وفيتامين B الذي يمد الجسم بالطاقة ويمكنك الاعتماد عليها في نظامك الغذائي للحصول على نتائج مطلوبة.

كما تحتوي البطاطس على نسبة عالية من الجليكوجين، الذي يعمل على زيادة الكتلة العضلية في الجسم، لكن عليك بتناولها بطريقة صحية حتى لا يحدث مضاعفات في الجسد وتلاحظ زيادة في الوزن.

السبانخ

من المتعارف عليه أن السبانخ تحتوي على نسبة عالية من الحديد، المفيد لصحة العظام والتي يمكنك الاعتماد عليه من خلال تناوله بشكل يومي في نظامك الغذائي، فلا تتردد في تناولها بطريقة صحية لبناء العضلات.

مشروبات لزيادة عضلات الجسم

لا يتوقف الأمر على الأكلات وممارسة التمارين الرياضية فحسب، لكن يمكنك تناول المشروبات بعد ممارسة التمارين أو قبلها للحصول على الطاقة المطلوبة لبناء العضلات.

مشروب المانجو

تحتوي المانجو على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لكنها مفيدة في بناء العضلات إذ يمكنك وضع المانجو في الخلاط الكهربائي مع التفاح خال من السكريات، بالإضافة إلى بروتين الفانيليا.

هذا المشروب يساعد على بناء الكتلة العضلية في الجسم، لذلك يمكنك تناوله قبل ممارسة التمارين الرياضية للحصول على النتائج المطلوبة.

عصير جوزالهند والموز

من العصائر الطبيعية التي تساعدك على بناء العضلات، من خلال احتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية المفيدة، لذلك يمكنك تحضير الموز مع جوز الهند من خلال فرمه في الخلاط الكهربائي وتناوله مع البروتين البودرة.

مشروب الشوكولاتة

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن مشروب الشوكولاتة بالحليب من ضمن المشروبات التي تساعد على زيادة الكتلة العضلية في الجسم.

يمكنك تناول الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو، لتجنب زيادة الدهون الضارة في الجسم، كما يمكنك إضافة الحليب كامل الدسم الذي يعمل على زيادة الكتلة العضلية في الجسم.