أجمل أفلام كرتون للأطفال: هي في الأصل مأخوذة من قصص بشعة

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 يونيو 2021
أجمل أفلام كرتون للأطفال: هي في الأصل مأخوذة من قصص بشعة
مقالات ذات صلة
7 أفلام كرتون للأطفال مبنية على قصص حقيقية
أشهر الصراعات بين الخير والشر في أفلام الكرتون
أجمل فيلم كرتون قصير

هناك العديد من أفلام ديزني وهوليوود التي ارتبطنا بها وارتبط بها أطفالنا، كانت نهاياتها الجميلة جزء لا يتجزأ من اعجابنا بهذه الأفلام، لكن القصص الأصلية المأخوذة منها هذه الأفلام لم تكن نهاياتها بنفس الجمال، بل كانت بشعة في معظم الأحيان، تعرف على هذه الأفلام:

فيلم سنو وايت والأقزام السبعة

فيلم سنو وايت والأقزام السبعة Snow White and the Seven Dwarfs مأخوذ عن قصة خيالية ألمانية قام بها الأخوان جريم، في نسخة ديزني، تغرق سنو وايت في نوم عميق بتناولها التفاحة المسمومة والتي أيقظها منها قبلات أميرها وفي النهاية يعيشون في سعادة دائمة.

لكن في الكتاب الأصلي، حاولت زوجة أب سنو وايت قتلها ثلاث مرات ونجحت في المرة الثالثة بتفاحة مسمومة، يدرك الأقزام أنه لا يوجد شيء يمكنهم فعله ويقررون دفنها في تابوت بلوري والجزء الغريب من القصة هو النهاية، عندما يجد الأمير الجسد ويقع في حبه ويقرر أن يأخذها معه ويتأملها لبقية حياته.

فيلم ذات الرداء الأحمر

فيلم ذات الرداء الأحمر Red Riding Hood، القصة الحقيقية هي حكاية خرافية أوروبية عن فتاة صغيرة وذئب شرير كبير، إنها تستند إلى العديد من الحكايات الشعبية الأوروبية ولكن أكثر النسخ شهرة كتبها تشارلز بيرولت والإخوان جريم.

أقدم نسخة مطبوعة معروفة كانت في 1967 بقلم تشارلز بيرولت وفيها يعطي الذئب إشارات خاطئة لذات الرداء الأحمر التي تاهت وتنتهي القصة بإلتهام الذئب لها.

في عام 1812، كتب الأخوان جريم نسخة جديدة بنهاية سعيدة وهي النسخة التي نعرفها اليوم، حيث قبل أن يأكل الذئب ذات الرداء الأحمر، تصرخ وينقذها الحطاب ويقتل الذئب ويفتح بطنه ويسحب الجدة ويجدها على قيد الحياة بأعجوبة.

فيلم الجميلة النائمة

فيلم الجميلة النائمة Sleeping Beauty، قصته الحقيقية هي قصة خيالية مبنية على الحكايات الشعبية، أقدم نسخة معروفة هي واحدة من أفظع القصص للكاتب الإيطالي جيامباتيستا باسيلي، لكن النسخة الأكثر شهرة هي النسخة التي جمعها الأخوان جريم.

في نسخة ديزني، تدق أورورا إصبعها على شوكة وتغرق في نوم عميق، حيث أيقظتها قبلة من الأمير تشارمينغ ويعيشون في سعادة دائمة.

في النسخة الأصلية، تُركت تاليا (أورورا) في القلعة نائمة، يجدها الأمير ويضيع في جمالها ويقرر اغتصابها والرحيل بعد تسعة أشهر ولا تزال نائمة، ثم تلد تاليا توأمان: الشمس والقمر وتستيقظ عندما يمتص أحد الأطفال الإصبع المسموم ويطرح السم منه.

فيلم الثعلب والكلب

فيلم الثعلب والكلب The Fox and the Hound مأخوذ عن الرواية التي كتبها دانيال مانيكس عام 1967، تحكي نسخة ديزني اللطيفة قصة صداقة مستحيلة بين ثعلب أحمر وكلب صيد، في النهاية سيصبحان أصدقاء إلى الأبد.

في النسخة الأصلية، كان كلب الصيد غاضباً من الموت العرضي لكلب آخر ويعتقد أن هذا خطأ صديقه القديم الثعلب ويجد الكلب مخبأ الثعلب ويقتل زوجة الثعلب وأولاده، يهرب الثعلب ويلاحقه الكلب حتى يسقط مياً من الإرهاق.

فيلم سندريلا

فيلم سندريلا Cinderella مأخوذ عن قصة خيالية كتبها تشارلز بيرولت، على عكس نسخة ديزني فإن القصة الحقيقية دموية، قامت أخوات سندريلا بقطع أصابع أقدامهن حتى يتمكنوا من استخدام نعال سندريلا وخداع الأمير، ثم يتزوج منه أحداهن ومع ذلك فإن الخطة لم تنجح وأخيراً يعيش الأمير وسندريلا في سعادة دائمة.

خلال حفل الزفاف، بدأ عصفوران ينقران على عيون الأختين، مما يجعلهما عميان ويتسولان في الشوارع بينما تعيش سندريلا مع الأمير في القلعة.

فيلم بينوكيو

فيلم بينوكيو Pinocchio مأخوذ عن رواية الأطفال الإيطالية "مغامرات بينوكيو" لكارلو كولودي، في النسخة الأصلية بينوكيو هو طفل يتصرف بشكل سيء وذات يوم يؤذي بينوكيو قطة وتنتقم الحيوانات بتعليق بينوكيو في شجرة حتى يموت.

في النسخة الثانية، غير كولودي القصة بما في ذلك النهاية الشهيرة وهذا هو الإصدار الذي قدمته ديزني.

فيلم الحورية الصغيرة

فيلم الحورية الصغيرة The little mermaid عبارة عن فيلم خيالي مأخوذ عن قصة خيالية تحمل الاسم نفسه لهانز كريستيان أندرسن، في نسخة ديزني، حققت أرييل حلمها بالحصول على ساقين بفضل والدها وتزوجت من الأمير إريك.

في النسخة الأصلية، تحصل حورية البحر الصغيرة على أرجل بفضل الساحرة، لكنها حذرتها من أنه لن يكون لها روح بعد الآن وأنه لا يمكنها العودة إلى البحر أبداً أو ستصبح رغوة، ما لم تتزوج الأمير، لكنه يتزوج امرأة أخرى، لذلك ترسل الساحرة لأرييل سكيناً لقتل الأمير وبالتالي كسر التعويذة، ثم قررت أن تلقي بنفسها في البحر ولم تترك شيئاً ورائها سوى رغوة.

فيلم أحدب نوتردام

فيلم أحدب نوتردام The hunchback of Notre Dame هو فيلم درامي مأخوذ عن رواية فيكتور هوغو التي تحمل نفس الاسم وفي النسخة الأصلية، قتل Frollo الشرير القبطان Phoebus، الذي تحبه الغجرية إزميرالدا وتتهم بارتكاب الجريمة وتُنقل إلى المشنقة والتي أنقذتها منها Frollo، بشرط أن تمنحه حبها، لكنها ترفضه إزميرالدا فيعيدها إلى المشنقة.

فيلم مولان

فيلم مأخوذ عن الأسطورة الصينية هوا مولان، عن امرأة محاربة أسطورية من فترة السلالات الجنوبية والشمالية (420-589) من التاريخ الصيني والتي وُصفت في أغنية معروفة باسم Ballad of Mulan.

في نسخة ديزني، تنتصر مولان في الحرب وتعود إلى المنزل، لكن في النسخة الأصلية، خسرت الصين الحرب وعندما وصلت مولان إلى المنزل، وجدت أن والدتها تزوجت مرة أخرى، فتقتل نفسها لتكون مع والدها.

فيلم أناستاسيا

ربما يخفي هذا الفيلم إحدى أفظع القصص على الإطلاق، تم إنتاجه بواسطة 20th Century Fox Animation ويستند إلى أسطورة الدوقة الكبرى أناستاسيا نيكولاييفنا من روسيا والتي يعتقد أنها نجت من مقتل عائلتها، لكن القصة الحقيقية أكثر قسوة وقاتمة.

كانت أناستازيا الابنة الصغرى للقيصر نيكولاس الثاني، آخر إمبراطور لإمبراطورية روسيا وكانت الأخت الكبرى لأليكسيس الذي عانى من نوبات الهيموفيليا وجعله مرضه على وشك الموت في مناسبات متكررة، دفع هذا العائلة المالكة إلى الاعتماد على رعاية غريغوري راسبوتين والذي كان فلاحاً روسياً اشتهر بأنه رجل مقدس وأنه الوحيد الذي يمكنه أن يشفي الطفل.

لكن راسبوتين بدأ يتمتع بسلطة مفرطة وتسامح الأسرة معه فقط لأنه كان الوحيد الذي يمكن أن يعالج وريث العرش وفي فبراير 1917 اندلعت الثورة البلشفية وأُسرت العائلة المالكة وكما هو موثق قُتلت رمياً بالرصاص على يد فرقة من الشرطة السرية في 17 يوليو 1918. [1]