;

شعار يوم المرأة الإماراتية 2021: طموح وإشراقة للخمسين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 28 أغسطس 2023
شعار يوم المرأة الإماراتية 2021: طموح وإشراقة للخمسين

تحتفل الإمارات في 28 أغسطس بيوم المرأة الإماراتية تقديراً لها ولدورها في نهضة بلادها، ومع كل عام تحتفل الإمارات بيوم المرأة الإماراتي يكون هناك شعار تعمل كافة مؤسسات الدولة على دعمه وتطبيقه.

شعار يوم المرأة الإماراتية 2021

و وجهت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" بإطلاق شعار الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية لعام 2021  ليكون استكمال لمسيرة العطاء، وجاء شعار يوم المراة الإماراتية 2021  "المرأة طموح وإشراقة للخمسين"، وذلك تماشيا مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، عام 2021 عام الخمسين.

أهداف يوم المرأة الإماراتية 2021

يهدف يوم المرأة الإماراتية 2021 إلى تسليط الضوء على الطموحات اللامحدودة للمرأة الإماراتية وتطلعاتها إلى مستقبل أفضل وأكثر ازدهارًا، ويشيد يوم المرأة الإماراتية 2021 بدعم القيادات وتمكين المرأة.

يهدف يوم المرأة الإماراتية 2021 إلى الاحتفال بالمرأة الإماراتية التي تتقلد مناصب قيادية في جميع أنحاء الدولة ، والتي أصبحت ممكنة من خلال دعم التشريعات والقوانين التي عززت حقوقها وعززت مشاركتها في الأدوار التشريعية والتنفيذية والإدارية.

وسيستعرض اليوم مسؤوليات وإنجازات وإنجازات ونجاحات المرأة الإماراتية على مدار العشرين عامًا الماضية، ونتطلع إلى الخمسين عامًا القادمة في ضوء العام الاحتفالي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 ويأتي هذا الاحتفال إيماناً من قيادة الدولة الرشيدة بأهمية مساهمات بنات الوطن ودورهن في جهود التنمية ورفاهية البلاد، وتقديراً وتكريماً لما قدمنه لدعم مسيرة الدولة داخل الوطن وخارجه. وتحتفل جميع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص بهذا اليوم.

يوم المرأة الإماراتية

 يعود السبب في اختيار هذا اليوم والاحتفال به سنوياً إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام بالإمارات، ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي اختارت تخصيص هذا اليوم من كل عام للاحتفال بـ يوم المرأة الإماراتية، وذلك للاحتفاء بميلاد الاتحاد النسائي العام الذي تم تأسيسه في يوم 28 أغسطس عام 1975 ليكون الممثل الرسمي للمرأة الإماراتية، وتحتفل جميع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص بهذا اليوم.

 تواصل الإمارات وقيادتها تقديم الكثير من الخدمات للمراة الإماراتية فتعترف دولة الإمارات بأعمال الرعاية غير مدفوعة الأجر والعمل المنزلي للمرأة وتقدره من خلال توفير الخدمات العامة والبنى التحتية ووضع سياسات الحماية الاجتماعية وتعزيز تقاسم المسؤولية داخل الأسرة.

عام الخمسين

و أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة عام   2021 عام الخمسين في الدولة، وذلك احتفاء بالذكرى الـ50 لتأسيس دولة الإمارات في 1971.

 انطلق عام الخمسين رسمياً في 6 أبريل عام 2021 ويستمر حتى 31 مارس عام 2022، للاحتفاء بالرّحلة الإنسانية الفريدة للخمسين عامًا الأولى من تاريخ دولة الإمارات، والإعداد للتحوّل الفاعل والمُستدام للخمسين عامًا القادمة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه