;

الإمارات تضيء معالمها بالعلم الروسي تضامنا مع ضحايا موسكو

  • تاريخ النشر: السبت، 23 مارس 2024
الإمارات تضيء معالمها بالعلم الروسي تضامنا مع ضحايا موسكو

أضاءت دولة الإمارات أبرز معالمها وفي مقدمتها "برج خليفة"، ومبنى شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وفندق "برج العرب"، و"برواز" دبي، مساء اليوم السبت، بألوان العلم الروسي، تضامناً مع ضحايا الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له موسكو بالأمس.

وطالت يد الإرهاب الغادر قاعة حفلات بمركز تجاري في ضواحي العاصمة الروسية موسكو، ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات من الأشخاص الأبرياء.

وكانت دولة الإمارات قد أعربت عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، مؤكدة على رفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.

الهجوم الإرهابي على موسكو

وتسبب الهجوم، الذي وقع أثناء حفل لفرقة "بيكنيك" الموسيقية، في مقتل 143 شخصًا وإصابة أكثر من 150 آخرين، إثر انفجار هائل وإطلاق نار من مجهولين، في واحدة من أسوأ الهجمات التي شهدتها روسيا منذ سنوات.

وأفادت وسائل إعلام روسية، أن مركز "كروكس سيتي هول" التجاري في مدينة كراسنوغورسك في ضواحي العاصمة الروسية موسكو، شهد انفجاراً ضخماً، حيث كان يقام الحفل الموسيقي.

وقالت لجنة التحقيق الروسية أن ما لا يقل عن 3 أشخاص يرتدون ملابس مموهة أطلقوا النار بشكل عشوائي من أسلحة آلية ما أدى إلى إثارة الذعر بين الحضور.

تفاصيل الهجوم على المركز التجاري الروسي

وبدأت الأحداث باقتحام ثلاثة مسلحين ملثمين يرتدون ملابس مموهة للمركز التجاري، تلا ذلك سماع دوي انفجار كبير، أدى إلى اندلاع حرائق متفرقة داخل المركز، أبرزها حريق قاعة الاحتفالات الرئيسية، وذلك بحسب وكالة "فرانس برس".

وعقب ما سبق، اقتحم المسلحون القاعة أثناء حفل لفرقة "بيكنيك" وأطلقوا النار بشكل عشوائي على الحاضرين، والذين لجأوا إلى الاستلقاء أرضاً لتجنب الرصاص، وظلوا في هذه الوضعية لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة قبل أن يبدأوا في الزحف نحو مخارج الطوارئ، ونجح العديد منهم في الفرار من مكان الحادث.

وشددت روسيا إجراءاتها الأمنية في المطارات والمحطات وفي أنحاء العاصمة، وهي منطقة شاسعة يقطنها أكثر من 21 مليون نسمة.

القبض على عدد من المتورطين

وألقت أجهزة الأمن الروسية القبض على عدد من المتورطين في هجوم العاصمة موسكو الإرهابي، والذين اعترفوا بارتكابهم هذه العملية الإرهابية مقابل مبالغ مالية ضخمة من قبل جماعات جندتهم عبر تطبيق تيليجرام.

وقال أحد المتورطين في هجوم موسكو بعد إلقاء القبض عليه: وعدوني بنصف مليون روبل مقابل قتل جميع المتواجدين في القاعة، ووصلت من تركيا في 4 مارس الجاري.

"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع مساء الجمعة، بحسب ما ذكرت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم في بيان نشرته على منصة "تلغرام".

وقال بيان "داعش" إن مقاتليه "هاجموا تجمعاً كبيراً في مدينة كراسنوغورسك بالقرب من موسكو.

ولم يقدم "داعش" أي دليل يدعم هذا الادعاء، في البيان المقتضب الذي نشرته وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم عبر تلغرام، فيما يشكك خبراء أمنيين أن يكون لـ"داعش" أي صلة بالهجوم. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه