;

تيسيرا على الموظفين.. الإمارات تعلن تخفيض ساعات العمل برمضان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 مارس 2024
تيسيرا على الموظفين.. الإمارات تعلن تخفيض ساعات العمل برمضان

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة، قراراً بشأن تحديد ساعات العمل للموظفين في القطاع الخاص خلال شهر رمضان المبارك.

ونص القرار على خفض ساعات العمل العادية للموظفين في القطاع الخاص في الدولة خلال شهر رمضان المبارك بمقدار ساعتين يومياً.

وحددت الوزارة ساعات العمل العادية للموظفين في القطاع الخاص بمقدار ست ساعات يومياً، بدلاً من ثماني ساعات، ما يعني خفض ساعتين من وقت العمل خلال الشهر الفضيل.

  • اقرأ أيضاً

بينها مصر والسعودية.. تحديد موعد شهر رمضان في 6 دول عربية

أوضحت أنه يجوز لشركات القطاع الخاص وبما يتوافق مع مصلحة وطبيعة العمل لديها تطبيق أنماط العمل المرن أو العمل عن بعد، وذلك ضمن حدود ساعات العمل اليومية المحددة خلال أيام شهر رمضان.

وجاء هذا القرار تيسيراً على الموظفين في القطاع الخاص، واحتراماً لشعائرهم الدينية، وتشجيعاً لهم على الاستفادة من هذا الشهر الكريم في زيادة العبادة والطاعة والخيرات.

شهر رمضان

ويستقبل المسلمون في جميع أنحاء العالم شهر رمضان المبارك 2024، بعد نحو أسبوع تقريباً، حيث تشير الحسابات الفلكية أن موعد أول أيام شهر رمضان 1445 هـ من المتوقع أن يكون يوم الاثنين 11 مارس.

ويعتمد تاريخ أول أيام الصيام في رمضان هذا العام على تحري هلال الشهر الفضيل الذي سيكون يوم الأحد 10 مارس.

وحول رؤية هلال شهر رمضان 2024، أصدر مركز الفلك الدولي والمعهد القومي للبحوث الفلكية بيانًا يوضح فيه حالة الهلال يوم الأحد 10 مارس في بعض المدن العربية والإسلامية.

موعد تحري هلال شهر رمضان 2024

وقال البيان: "بدأت معظم الدول الإسلامية شهر شعبان يوم الأحد 11 فبراير 2024م، وعليه ستتحرى معظم الدول هلال شهر رمضان يوم الأحد 10 مارس، وسيكون الاقتران المركزي في ذلك اليوم في الساعة التاسعة صباحا بتوقيت غرينتش، وسيغيب القمر بعد غروب الشمس في جميع مناطق العالم الإسلامي تقريبا، وبناء على ذلك من المتوقع أن تبدأ العديد من الدول شهر رمضان يوم الاثنين 11 مارس".

  • اقرأ أيضاً

موعد شهر رمضان 2024.. متى أول أيام الصيام هذا العام؟

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه