;

يلتصق بجلد المتعدي على ممتلكات الغير.. معلومات عن الطلاء المضاد للتسلق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2023
يلتصق بجلد المتعدي على ممتلكات الغير.. معلومات عن الطلاء المضاد للتسلق

كما يوحي الاسم، يعد الطلاء المضاد للتسلق نوعًا خاصًا من الطلاء الأمني ​​المصمم لاكتشاف المجرمين أثناء محاولة الوصول إلى ممتلكات الغير.

الطلاء المضاد للتسلق هو طلاء رطب، بمجرد وضعه على أي سطح، يجعل من المستحيل تقريبًا على شخص ما تسلقه. لأنه بمجرد طلاء السطح بالطلاء المضاد للتسلق، يظل زلقًا لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات، مع الاحتفاظ بخصائصه الوقائية في كل من الظروف الجوية الساخنة والباردة. عادة ما يتم تطبيق الطلاء المضاد للتسلق في طبقات سميكة 3 مم ويبدو لامعاً بشكل مماثل للطلاء العادي، لكنه يظل رطبًا.

تم تطوير الطلاء المضاد للتسلق بواسطة Camrex Paints في أوائل الستينيات، ولا يزال متاحًا في متاجر الأجهزة والمستلزمات المنزلية في جميع أنحاء العالم ويتم الإعلان عنه كحل فعال مضاد للتسلل. وعلى الرغم من صحة أن الطلاء يعمل على النحو المقصود في حالات السطو أو التعدي على ممتلكات الغير، فمن المهم الإشارة إلى أنه يمكن أن يتسبب أيضًا في أضرار مادية غير مقصودة وإصابات خطيرة.

بسبب الطبيعة الزلقة للطلاء المضاد للتسلق، يجب على كل من قام بتغطية ممتلكاته به، تثبيت علامات تحذر من استخدامه للتبرئة من المسؤولية. في بعض الولايات، بدون هذه العلامات، يمكن أن يكون صاحب العقار مسؤولاً عن إصابات الشخص، حتى لو كان يتعدى على ممتلكاته.

واحدة من مزايا الطلاء المضاد للتسلق، حقيقة أنه يتمسك بأي شيء يتلامس معه، مما يسهل التعرف على المتسللين، يمكن اعتباره أيضًا عيبًا. إذا لامس أي شخص الطلاء عن طريق الخطأ، فيمكنه رفع دعوى للتعويض عن الأضرار، حيث يصعب للغاية إزالة هذه الأشياء من جلد الإنسان، ناهيك عن معظم الأقمشة.


يوصى باستخدام الطلاء المضاد للتسلق على ارتفاعات تزيد عن 1.8 متر، حيث تكون فرص ملامسة المارة لها منخفضة للغاية. عادة، يتم تطبيقه على ارتفاع 2.4 متر فوق سطح الأرض. ومع ذلك، فإن هذا لا يمنع الطلاء من ملامسة القطط والطيور المختلفة.

تتوفر مذيبات خاصة لإزالة الطلاء ولكن بخلاف ذلك، فهو شديد المقاومة لمعظم المواد الكيميائية المستخدمة في إزالة الدهانات التقليدية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه