;

يعيش بالإمارات: صبي يميز شعار 39 شركة طيران من خلال ذيول طائرتهم

  • تاريخ النشر: السبت، 26 ديسمبر 2020
يعيش بالإمارات: صبي يميز شعار 39 شركة طيران من خلال ذيول طائرتهم

سجل طفل يبلغ من العمر 12 عامًا يعيش في الإمارات العربية المتحدة رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال تحديد 39 شركة طيران من خلال التصميمات على ذيول طائرتهم في دقيقة واحدة.

حصل سيدانت جومبر وهو من ولاية هاريانا الهندية ويعيش في أبو ظبي على شهادة غينيس لمعظم شركات الطيران التي تم تحديدها من خلال ذيول طائراتها في دقيقة واحدة بعد أن تمكن من تحديد 39 شركة من خلال صور ذيول الطائرة وقال الصبي إن والدته ساعدته في الاستعداد للمحاولة من خلال صنع شرائح PowerPoint من ذيول الطائرة.

طفل

وذكر أن لديه ذاكرة صور استثنائية وعادة لا ينسى أبدًا أي صورة بمجرد أن يراها. لديه مجموعة متنوعة من الاهتمامات ويحب معرفة الأشياء بالتفصيل تمامًا مثل الطائرات الجوية.

وقالت والدة الصبي، مونيشا غومبر لصحيفة جلف نيوز: "على الرغم من أنه يحب أعلام الدول  فقد ركزنا على ذيول الطائرات لتسجيل رقم غينيس القياسي لأنها فريدة أيضًا".

ويبدو أن الشغف بالطائرات أصبح حلم الصغار لفت صبي يبلغ من العمر 7 أعوام اهتمام وسائل الإعلام ومنصات السوشيال ميديا، في أوغندا بموهبته المبكرة في استيعاب علوم ومهارات الطيران، وطموحه الكبير في إتقان قيادة الطائرات واستكشاف الفضاء.

ووفقاً للتقارير الصحافية فقد انتشر اسم غراهام شيما بصورة واسعة بعد ظهوره في مقابلات مع التلفزيون القومي والصحف المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي في بلده، كما تلقى دعوة للمشاركة في اجتماعات من وزير النقل والسفير الألماني في أوغندا.

الصبي خاض تجربة قيادة الطائرة 3 مرات أثناء دراسته كمتدرب في معهد لعلوم الطيران، كما ظهر في إحدى المقابلات وهو يشرح بصورة مبسطة ومختصرة كيفية عمل محرك الطائرة أمام مدربه في مطار عنتيني الدولي، على الرغم من صغر عمره.

وكشف شيما، الذي عُرف بعشقه للعلوم والرياضيات، عن عزمه على أن يصبح طياراً ورائد فضاء، وطموحه في السفر يوماً ما إلى المريخ، وقال في تصريحاته الصحافية قدوتي هو إيلون ماسك لأنني أريد أن أتعلم منه والذهاب معه إلى الفضاء.

ويرتبط عشق الصبي للطيران بحادثة أثارت فضوله حول الطائرات وهو في عمر 3 سنوات، حينما حلقت مروحية بارتفاع منخفض للغاية فوق منزل جدته في إحدى ضواحي كمبالا، وتسببت في الإطاحة بسقف المنزل.

موسوعة غينيس

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات، حيث أنه يعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة  وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

ويتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة ولا تمنح شهادة، غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وهي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989 وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه