;

ومن الحب ما قتل: مشاهير قتلوا على أيدي معجبيهم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أكتوبر 2021
ومن الحب ما قتل: مشاهير قتلوا على أيدي معجبيهم

في بعض الأحيان، يصبح الإعجاب قاتلاً عندما يغضب المعجب من نفس الشخص الذي يحبه، سواء كان ذلك بسبب أن النجم لا يبادل المعجب نفس المشاعر أو بسبب اتخاذه خيارات مهنية لا يتفق معها المعجبين، تحتوي القائمة التالية على قصص مأساوية لمشاهير قتلوا على يد معجبيهم.

مشاهير قتلوا على يد معجبيهم

جيسي جيمس Jesse James

كان جيسي جيمس خارجًا عن القانون سيئ السمعة وأصبح أحد أشهر أبطال الفولكلور، في سن مبكرة، كان جيمس عضوًا في حرب العصابات الكونفدرالية، جنبا إلى جنب مع شقيقه فرانك وآخرين، استخدموا مهاراتهم في الغارة العسكرية للسطو المسلح بعد الحرب الأهلية، أصبحت المجموعة تُعرف باسم عصابة جيمس الذين تم تصنيفهم على أنهم لصوص خيول وقتلة وقد تم إضفاء الطابع الرومانسي على مآثر جيسي ومغامراته من قبل الجمهور الأمريكي مما جعله مشهورًا بينما كان لا يزال على قيد الحياة.

تم تصويره على أنه روبن هود المعاصر الذي سرق من الأغنياء وقدم للفقراء على الرغم من عدم وجود مثل هذا الدليل، روبرت فورد كان معجبًا بجيسي وسرعان ما التقى بمعبوده، بعد عملية سطو فاشلة، كانت عصابة جيمس في حاجة إلى مجندين جدد وانضم روبرت وشقيقه تشارلز، يُزعم أن الأخوين فورد شاركوا فقط في عملية سرقة واحدة لقطار، أطلق روبرت النار وقتل ابن عم جيسي وود هايت، احتجزت السلطات روبرت لاستجوابه بشأن مقتل هايت، عندما اكتشفوا أنه عضو في عصابة جيمس عرضوا عليه صفقة، عفو كامل عن مقتل هايت ومكافأة عن القبض على جيسي جيمس حياً أو ميتاً.

في الثالث من أبريل عام 1882، أطلق روبرت النار على جيسي في ظهره بينما كان يصلح صورة على الحائط، كان جيسي يبلغ من العمر 34 عامًا عندما توفي وتم القبض على الإخوة فورد واعترفوا بالذنب، تلقى روبرت فقط جزءًا بسيطًا من أموال المكافأة الموعودة، كان ينظر إليه على أنه جبان بسبب الطريقة التي قتل بها جيسي الذي كان محبوبًا من قبل الكثيرين.

سيلينا كوينتانيلا بيريز Selena Quintanilla-Pérez

كانت سيلينا كوينتانيلا بيريز مغنية وكاتبة أغاني وممثلة وعارضة أزياء ومصممة أزياء، قبل أسبوعين من عيد ميلادها الرابع والعشرين، قُتلت على يد أحد المعجبين الذي أدار أيضًا نادي المعجبين الخاص بها ومتجر خاص بالعائلة، كانت سيلينا مشهورة في المكسيك ولديها قاعدة معجبين متزايدة في أمريكا، اشتهرت أيضًا بذوقها الفريد في الأزياء، كانت في طريقها إلى عالم النجومية العالمية بعد أن أنهت لتوها من تسجيل أول ألبوم لها باللغة الإنجليزية.

كانت المرأة وراء الزناد هي يولاندا سالديفار التي كانت تعتبر واحدة من أكبر المعجبين بسيلينا، حتى أنها أسست نادي المعجبين الخاص بها، قال والد سيلينا أبراهام كوينتانيلا للصحفيين إن يولاندا طردت من متجر العائلة قبل ثلاثة أسابيع، كان هناك بعض المال المفقود من المتجر وطالبت سيلينا بإعادة بعض المستندات المالية ووافقت المرأتان على الاجتماع في فندق في كوربوس كريستي، تكساس، حيث أطلقت يولاندا النار على سيلينا، تم نقل سيلينا بسرعة إلى مركز ميموريال الطبي حيث أعلنت وفاتها بعد ساعة وجلست يولاندا في شاحنة بيك آب حمراء في ساحة انتظار الموتيل وبندقية صوب رأسها في مواجهة مع الشرطة، بعد 9 ساعات استسلمت وحُكم عليها فيما بعد بالسجن المؤبد.

داريل أبوت Darrel Abbott

داريل أبوت، المعروف لدى المعجبين والأصدقاء باسم "ديمباغ" عازف جيتار مؤثر في موسيقى الميتال، في التسعينيات، كانت فرقته بانتيرا في ذروة مسيرتهم المهنية مع العديد من الألبومات والجولات الأكثر مبيعًا، شكل ديميباغ لاحقًا فرقة أخرى مع شقيقه تدعى Damageplan عندما أطلق عليه أحد المعجبين النار على خشبة المسرح أثناء حفل موسيقي.

كان ناثان جيل وهو جندي سابق في مشاة البحرية يبلغ من العمر 25 عامًا، مهووسًا ببانتيرا، زُعم أنه ألقى باللوم على ديمباغ في تفكك الفرقة، سار ضابط شرطة خلف الكواليس وأطلق النار على ناثان بينما كان يحتجز رجلاً آخر تحت تهديد السلاح، لم يصب الرهينة بأذى لكن ناثان قتل برصاصة في رأسه.

اندريس اسكوبار Andres Escobar

خلال كأس العالم لكرة القدم 1994، قام بتحويل الكرة التي أدت إلى هدف في مرماه ساهم في خسارة كولومبيا 2-1 أمام الولايات المتحدة الأمريكية، تم إقصاء كولومبيا من كأس العالم وبعد عشرة أيام قُتل أندريس بالرصاص وكان أندريس رجلاً معتدلاً، داخل وخارج الملعب، من الواضح أن هدفه كان خطأً صريحًا، لكن بعض الناس ألقوا باللوم عليه في الخسارة، بعد عودته إلى المنزل، تعرض أندريس للإهانة من قبل السكارى خارج حانة في ميديلين قبل أن يقتل بست رصاصات.

كريستينا جريمي Christina Grimme

كانت كريستينا جريمي نجمة صاعدة، احتلت المركز الثالث في الموسم السادس من The Voice، جمعت عددًا كبيرًا من المتابعين على Youtube مع ترجمة الأغاني الشعبية، بعد أداء في The Plaza Live في أورلاندو، تم إطلاق النار عليها وقتلها أثناء توقيعها للتوقيعات وكان المسلح كيفن جيمس لوبل قد طور علاقة مع المطربة في خياله وفقًا لصديقه الوحيد كوري دينينجتون.

ريبيكا شيفر Rebecca Schaeffer

كانت ريبيكا لوسيل شيفر ممثلة شابة وجميلة وواعدة في أواخر الثمانينيات، لعبت دور البطولة في المسرحية الهزلية "My Sister Sam" عندما قُتلت على يد معجب مهووس، غيرت القضية فيما بعد قوانين المطاردة إلى الأبد، أصبح روبرت جون باردو من محبي فيلم "My Sister Sam"، وخاصة الشخصية التي أدتها ريبيكا.

بدأ في كتابة رسائل لها وردت عليه برسالة ورسمت قلبًا عليها ووقعت: "مع حبي، ريبيكا"، حاول باردو دون جدوى مقابلتها في الاستوديوهات حيث تم تصوير فيلم "أختي سام" لقد فشل مرتين، عندما شاهد فيلمها الأخير حيث ظهرت في مشهد جنسي مع رجل آخر، شعر باردو بالضيق ونما هوسه وحاول العثور على عنوانها، فدفع 250 دولارًا لمحقق خاص للعثور عليها، ثم استخدم DMV للحصول على عنوانها.

في 18 يوليو 1989 قرع جرس بابها وأجابت، انزعج باردو عندما أخبرته ريبيكا أنه يضيع وقتها فشرع في إطلاق النار عليها في المدخل وهرب من مكان الحادث وأدين باردو بالقتل وحُكم عليه بالسجن المؤبد دون إمكانية الإفراج المشروط، أصدر الحاكم جورج ديكمجيان قانونًا يحظر على DMV الإفصاح عن معلومات شخصية وبحلول عام 1993 وضعت جميع الولايات قوانين مكافحة الملاحقة حيز التنفيذ.

جون لينون John Lennon

صُدم العالم عندما قُتل جون لينون بالرصاص في 1980، حيث كتب لينون العديد من الأغاني الكلاسيكية مع فرقة البيتلز وكفنان منفرد، ألهمت رسالته للسلام الكثير من الناس حول العالم ومع ذلك، مات موتة عنيفة على يد مارك ديفيد تشابمان في يوم مصيري، كان لينون عائداً من جلسة استوديو مع زوجته يوكو أونو، عندما خرج من سيارته الليموزين خارج منزله، قام تشابمان بإطلاق النار عليه.

تم نقل لينون إلى مستشفى روزفلت في سيارة راديو تابعة للشرطة حيث أعلن وفاته لدى وصوله، كان لينون يبلغ من العمر 40 عامًا ويقال إن تشابمان كان من محبي لينون وفرقة البيتلز، حتى أنه جعل لينون يوقع على ألبوم قبل عدة ساعات من قتله، يُزعم أن تشابمان قتل لينون بسبب ملاحظته سيئة السمعة بأن فرقة البيتلز كانت أكثر شعبية من المسيح.

على الرغم من أن تشابمان لا يعرف السبب الحقيقي وراء قيامه بذلك، إلا أن تشابمان أقر بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية ، مقابل محامي محاميه وقد حُكم عليه بالسجن 20 عامًا مؤبدًا ورفض الإفراج المشروط حتى عام 2000 ولمدة عامين منذ ذلك الحين، تم رفض التماساته بالإفراج المشروط حيث قال شابمان إنه يشعر بالندم على مقتل بطله المفضل. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه