;

مصر.. حبس 5 أطفال قتلوا شابا بكيس مياه لتحقيق المشاهدات على «تيك توك»

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل 2022
مصر.. حبس 5 أطفال قتلوا شابا بكيس مياه لتحقيق المشاهدات على «تيك توك»

أمرت النيابة العامة المصرية، بحبس خمسة أطفال (تتراوح أعمارهم ما بين الخامسة عشر والثامنة عشر) أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيق معهم؛ لقتلهم شاب، لتحقيق المشاهدات على منصة تبادل الفيديوهات القصيرة «تيك توك».

ويرجع تاريخ الواقعة للسبت الماضي، حينما تفاجأ شاب يدعى هشام زكريا، برشقة بأكياس مياه، أثناء جلوسه على أحد مقاهي مدينة الإسماعيلية، من قبل بعض الأطفال، الذين رغبوا في تصوير الواقعة على سبيل المزاح  ونشرها على منصة «تيك توك».

وأصاب الأطفال «زكريا» بأحد أكياس المياه في وجهه، ما أدى لانفعاله وتوبيخِهم والعَدْوِ خلفهم، ولكنه سقط أرضًا أثناءَ عدوه، ونُقِلَ للمستشفى حيث صعدت روحه إلى بارئها هناك.

ومن حينها، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بموجة من الغضب العارم لمقتل الشاب، وطالب رواد هذه المواقع بسرعة القبض على المتسببين في الواقعة وإحالتهما للمحاكمة.

مصر.. حبس 5 أطفال قتلوا شابا بكيس مياه لتحقيق المشاهدات على «تيك توك»

وأعلنت النيابة العامة المصرية، منذ قليل، ما أشفى غليل المصريين الذين حزنوا على رحيل الشاب، وذلك بعدما أمرت بحبس الأطفال الخمسة الذين تسببوا في مقتله.

وقالت النيابة في بيانٍ نشر على صفحتها على موقع «فيسبوك»، قبل قليل، إن الأطفال الخمسة  ارتكبوا جريمة ضرب المجني عليه عمدًا مما أفضى إلى موته، واستعراضوا القوة، واستخداموها ضدَّه بقصد إلحاق الأذى به؛ مما أدى لتكدير أمنه وسكينته وطمأنينته وتعريض حياته وسلامته للخطر والمساس باعتباره. 

وأضاف البيان: «أن النيابة العامة كانت قد تلقت بلاغًا، أمس الأول، يفيد بوفاة المجني عليه بالإسماعيلية بسبب انفعاله بعدما أَلقَى نحوه المتهمون أكياسًا مملوءة بالمياه، وذلك تزامنًا مع ما رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام من تداولٍ واسعٍ لأخبارٍ حول الواقعة بمواقع التواصل الاجتماعي، فتولت النيابة العامة التحقيقات».

وأردفت النيابة في بيانها، أنها سألت رفيقَ المتوفَّى وقتَ الواقعة، واستجوبت الصِّبية الخمسة مرتكبي الجريمة، وتوصلت من حاصل التحقيقات إلى اتفاق الخمسة المذكورين على إلقاء أكياس بلاستيك ممتلئة بالمياه على المارَّة بدافع المزاح».

وتابعت: «أن أحد الأطفال ألقى كيسًا مملوءًا بالمياه، أعدُّوا صَوْبَ المتوفَّى حالَ جلوسِهِ بأحد المقاهي بالإسماعيلية، فأصاب وجهه، مما دعاه لتوبيخِهم والعَدْوِ خلفهم، ولكنه سقط أرضًا أثناءَ عدوه، ونُقِلَ للمستشفى حيث تُوفي، وقد أكدت تحريات الشرطة صحةَ تلك الرواية المتواترة في التحقيقات».

وندبت النيابة العامة، مصلحة الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على جثمان المتوفى بيانًا لسبب وفاته، وعلاقة السببية بين أفعال المتهمين ووفاة المجني عليه، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وأهابت النيابة العامة، بأولياءِ الأمور الذين تقع على عاتقهم مسؤوليةُ ترسيخِ هذه المبادئ والقيم في نفوس أبنائهم إلى ألَّا يُهملوهم، وأنْ يُحسنوا إليهم بغرسِ القيم المنضبطة، والتقاليد الأصيلة في نفوسهم، كما نقلها إليهم آباؤُهم وورثوها عنهم، حتى تمنعهم نفوسهم السَّوية من ارتكاب أي سلوكيات منحرفة أو عادات مستغربة.


 

وكان اللواء منصور لاشين مدير أمن الإسماعيلية، قد تلقى إخطارًا، أمس الأول، يفيد مصرع شاب أربعيني يدعى هشام زكريا، يعمل مديرا لشركة سياحية، متأثرا بإصابته بأزمة قلبية، حيث كان يجلس بكافيتريا بمنطقة الجامعة القديمة، وفوجئ بقيام أطفال بإلقاء أكياس المياه عليه، ثم حاول أن يمسك بأحدهم وتعرض لأزمة صحية تسببت في وفاته.

وكشفت التحريات الأولية، أن المتهم شهد ظهر السبت مراسم تشييع جثمان صديق مقرب له، وعاد بعدها للجلوس على أحد المقاهي في منطقة الجامعة القديمة، وفوجئ بقيام عدد من الأطفال بإلقاء أكياس معبأة بالمياه بالقرب منه.

وبينت التحريات أن الأطفال كانوا يقصدون من ذلك تصوير مشهد كوميدي لبثه عبر منصة الفيديوهات القصيرة «تيك توك»، وأن المجني عليه استشاط غضبًا مما فعله هؤلاء الأطفال.

مصر.. حبس 5 أطفال قتلوا شابا بكيس مياه لتحقيق المشاهدات على «تيك توك»

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه